اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية نسبة التخفيض على الاسعار تتراوح بين 10 الى 50%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية نسبة التخفيض على الاسعار تتراوح بين 10 الى 50%   26/7/2011, 23:47

مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية نسبة التخفيض على الاسعار تتراوح بين 10 الى 50%




قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية العميد المهندس علي الجزازي :"ان المؤسسة هي إحدى وحدات القوات المسلحة وتعمل لخدمة المواطن وكانت في البداية لعسكريين ومن ثم لعائلاتهم و كانت لها امتيازات ضريبية وجمركية لكن في عام 2005 أصبحت تخدم جميع المواطنين مثلها مثل جميع أي محل تجاري آخر يقوم بدفع جميع الالتزامات الضريبية والجمركية وهي إدارة مالية مستقلة".



ولفت الى انتشار اسواق المؤسسة في جميع محافظات المملكة لخدمة جميع المواطنين حيث يعمل في هذه الأسواق 1800 مستخدم مدني فيما يبلغ عدد أسواقها 87 سوقا وسيتم خلال الثلاثة الأسابيع المقبلة فتح سوقين في مدينة أرحاب في محافظة اربد وآخر في منطقة أم البساتين.



وأشار الى الدور الفعال للمؤسسة في دعم المنتج المحلي من خلال توفيره في أسواقها المنتشرة في المملكة.



وبخصوص الاسعار قال الجزازي :"أن الاسعار في المؤسسة تحدد بناء على نسبة ربح لا تتجاوز 3% من الكلفة وهي نسبة ثابتة موضحا ان مصاريف المؤسسة وتكاليفها تقع ضمن هذه النسبة ".مبينا ان المؤسسة تقوم بعمل على صيانة وتطور اسواقها على مدار العام.



وفيما يتعلق بالاسعار في المؤسسة العسكرية بين العميد الجزازي ان المؤسسة لديها مستودعات بمساحات كبيرة تقوم بتوفير مخزون استراتيجي يكفي لمدة 6 أشهر على الاقل ويكون توفيرها ضمن خطة استراتيجية بناء على متطلبات العام الماضي والحالي.

وحول ارتفاع الاسعار قال:" أن هناك عدة مبررات منها ان هناك بعض التجار يقومون باستغلال المواسم لمصالحهم الشخصية وهم قلة ولكن باقي التجار يراعون مصلحة المواطن".



واضاف بان هناك مبررات عالمية للاسعار "ولكن هناك شيء موازي لذلك من خلال توفير مخزون استراتيجي في أوقات توفر المواد باسعار منخفضة لمواجهة أي ظرف عالمي طارئ".



وشدد على اهمية ان يكون لدى التجار الكبار مستودعات لتوفير مخزون استراتيجي يكفي على الاقل لمدة 3 أشهر على الاقل لتفادي الازمات العالمية ويجب أن لا ينعكس هذا المخزون بالسعر الجديد وإنما بالسعر التي تم شراءه فيه".



وأكد الجزازي وجودرقابة الكترونية على جميع الاسواق ورقابة دورية على الاسواق تعمل على مدار 24 ساعة تأخذ أي ملاحظة وتجاوزات على محمل الجد.



ولفت الى ان المؤسسة أعلنت المؤسسة عن تخفيض 200 سلعة الاسبوع الماضي منها 73 سلعة تأثرت بالقرار الحكومي بالغاء ضريبة المبيعات عليها مؤكدا أن نسبة التخفيض على الاسعار تراوحت بين 10 الى 50% .

وبين بعض الاحيان تبيع المؤسسة البضاعة بسعر التكلفة لتواجدها في السوق وعدم احتكارها من التجار ولمصحلة المواطن.



وبخصوص الرقابة على الاسواق التابعة للمؤسسة العسكرية قال الجزازي :" أن هذه الاسواق تابعة لمؤسسة المتقاعدين العسكريين وإنما هناك اتفاقيات فيما بينهما بغرض التزويد لهذه الاسواق حسب طلبهم بالاسعار التي حصلنا عليها نحن وتقوم هذه الاسواق بالشراء من التجار مباشرة في بعض الاحيان وهي اسواق شبه مستقلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية نسبة التخفيض على الاسعار تتراوح بين 10 الى 50%   27/7/2011, 17:05

كله حكي كثر ماينزلوا بالاسعار بضل مرتفعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديمه




مُساهمةموضوع: رد: مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية نسبة التخفيض على الاسعار تتراوح بين 10 الى 50%   27/7/2011, 19:52

الحق عالناس
لانه لما يبلش رمضان بنفجعوا
بصيروا بدهم يشتروا كل شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية نسبة التخفيض على الاسعار تتراوح بين 10 الى 50%   27/7/2011, 20:07

لو اشوف بعيني ما بصدق هل حكي
و كل سنة بحكو في تخفيضات باسعار المؤسسة و بس تروحي هناك بحكولك الاشياء
الي عليها تخفيض خالصة و طبعا بكونو الموضفين نفسهم اشتروها و باعوها للتجار
و صاحب سوبرماركت اكدلي هل حكي انة في موضف بالمؤسسة بجيبلة اي اشي علية عرض
او سعرة اقل من السوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية نسبة التخفيض على الاسعار تتراوح بين 10 الى 50%
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: