اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 «سارتيجانو» يتوج بلقب كأس زايد للخيول العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: «سارتيجانو» يتوج بلقب كأس زايد للخيول العربية    26/7/2011, 12:34


«سارتيجانو» يتوج بلقب كأس زايد للخيول العربية


توج المهر”سارتيجانو” بلقب الجولة الخامسة لكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية بقيادة الفارس دومينيك بوف، في السباق الذي اقيم بمضمار هوبيجارتن في برلين أمس الأول، وسط حضور أكثر من 15 ألف شخص يتقدمهم محمد أحمد المحمود سفير الدولة لدي ألمانيا وسامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لهيئة سباقات الخيول العربية الأصيلة ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إضافة إلى أعضاء سفارة الدولة في برلين وعدد من المسؤولين الألمان وأعضاء الوفد الاعلامي.

وأقيم السباق تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ونظمته هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بالتعاون مع “إيفار” وجمعية الامارات للخيول العربية الاصيلة بالتنسيق مع مجلس ابوظبي الرياضي ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الامارات والاتحاد النسائي العام ومؤسسة لاسيرين بيوتي ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2011 ونادي أبوظبي للفروسية.

وفاجأ المهر “ساتيجانو” الحضور في مضمار هوبيجارتن عندما انتزع بجدارة لقب الجولة الخامسة كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر “ليستد”والذي يبلغ مجموع قيمة جائزته 20 ألف يورو.





وقاد الفارس الفرنسي دومينيك بوف المهر البطل لمالكته دي دونبيرج للفوز باقتدار مسجلا زمنا قدره (2.17.4) دقيقة بفارق ثلاثة أطوال عن المرشح الأول “بولين كوساك” لمالكه هوب أوترمانز بقيادة الفارس إي.بيدروزا، فيما احتل “أثليت ديل سول” المركز الثالث بقيادة الفارس إيه.بيتش.

تنافس للفوز بلقب الجولة الخامسة 12 خيلا أبرزهم “بولين كوساك” الحائز على لقب الجولة الثالثة التي أقيمت بمضمار دوندخت بهولندا 20 يونيو الماضي، وكذلك “أثليت ديل سول” الفائز بلقب كأس الوثبة ستد في أول مايو الماضي.

وتمكن “سارتيجانو” من انتزاع لقب الجولة الخامسة ببراعة بعد أن انطلق بقوة في المرحلة الاخيرة نحو خط النهاية وذلك بالرغم من محاولات “بولين كوساك” للحاق به وجاء فوزه بمثابة المفاجأة حتى لمالكته دورنبيرج.

وعقب ختام السباق قام السفير محمد أحمد المحمود رفقه لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبحضور عدد من السفراء العرب والعماني أحمد بن يوسف العلوي بتسليم كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى دورنبيـرج مالكـة المهـر البطـل، كمـا تم تسليم الجائزة الى المدرب وإلى الفارس دومينيك بوف وسط تصفيق كبير من الحضور بالمضمار.

من ناحيتها أعربت دي دورنبيرج مالكة المهر البطل عن فخرها واعزازها بالفوز بلقب كأس زايد معتبرة أن نيل “سارتيجانو” لشرف الفوز يعتبر بمثابة المفاجأة بالنسبة لها حيث أن توقعاتها كانت منصبة نحو المهرة “ليليج آن” والتي شاركت في الشوط ولم يحالفها التوفيق، خاصة وقد سبق لها الفوز بلقب كأس رئيس ألمانيا 12 يونيو الماضي.

وأضافت قائلة: “مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أعاد اليها الأمل في الفوز بجوائز قيمة، خاصة وأن جوائز سباقات الخيول العربية سواء في هولندا أو ألمانيا أو بولندا ضئيلة ولا تتناسب مع منصرفات التدريب أو الترحيل من دولة إلى أخرى”.

وأشادت دورنبيرج بمستوى المنافسة في الجولة الخامسة لكأس زايد والتي شهدت مشاركة خيول قوية سبق لها الفوز في سباقات المهرجان، وأكدت أن المهرجان يسهم بشكل كبير في رقي وتطور سباقات الخيول العربية وذلك بزيادة إقبال الملاك والمدربين واهتمامهم أكثر بسباقات الخيول العربية الأصيلة.

وأضافت بأنها تملك حاليا 5 خيول عربية تشرف عليها في اسطبلها الخاص مؤكدة بأن الخيول العربية يسهل تدريبها باعتبارها مطيعة، وفي ختام حديثها توجهت دورنبيرج بالشكر لكـل المسؤولين عن المهرجـان مشيدة بالجهد المبذول في تنظيم سباقات الجائزة.

وفجر “دانيدريم”لمالكه بورج إيبيرستين المفاجأة بقيادة الفارس أندراس ستارك ليتوج بلقب سباق “جروسر بريس فون برلين “ للخيول المهجنة لمسافة الميل ونصف الميل للفئة الأولى والذي بلغت قيمة جائزته 175 ألف يورو . وجاء فوز “دانيدريم”بجدارة متفوقا على “سكالو”بقيادة ماكسيم جيون فيما إحتل “سوبر ستيشن”المركز الثالث بقيادة أندرياس سوبوريكس.

تنافس للفوز باللقب 10 خيول من بينهم “كافالريمان”لجودلفين بقيادة الفارس مايكل وإشراف المدرب سعيد بن سرور ، ولم يحالف الحظ المهر في الظهور بمستواه المعهود نظرا لغياب الفارس ديتوري بسبب تعرضه للاصابة خلال مشاركته في سباق الكينج جورج.

تجدر الاشارة إلى أن المهر “كامبانولوجست” لجودلفين يحمل لقب بطولة السباق العام الماضي كما أن الاسطبل الازرق توج بطلا 3 مرات بلقب السباق الأقوى في ألمانيا.

من ناحية اخرى أشاد العماني أحمد بن يوسف العلوي بنجاح الجولة الخامسة من كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الاصيلة في مضمار هوبيجارتن ببرلين وقال: “السباق كان مميزا ونجح من الناحيتين الفنية والجماهيرية، ومثل هذا السباق العالمي الكبير واجهة حضارية لرياضة التراث، وتواجد الخيول العربية في برلين بمثابة شهادة فخر واعتزاز للإمارات وحرصها على اعلاء شأن الجواد العربي، كما أن السباق يمثل خطوة في الاتجاة الصحيح للترويج لخيول الذيل الطويل، كما يسهم في الترويج السياحي للدول العربية بصفة عامة والإمارات بصفة خاصة، ونتطلع دائما لاقامة مثل هذه السباقات العربية المتميزة في البلدان الأوروبية”.

واضاف: “نترقب بفارق الصبر سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات الهاويات”.

وتابع: “وجود الخيول العربية الأصيلة يمنح البطولات الأوروبية رونقا خاصا نظرا لسمعتها وقوتها والأهمية الكبرى لتواجدها في مثل هذه المحافل الرياضية الكبرى حيث شاهدنا تفاعل الجمهور الألماني ومتابعة للسباق من بدايته لنهايته وحرصهم على التواجد من الساعات الأولى للصباح بالمضمار”.

إلى اللقاء في فرانكفورت

برلين (الاتحاد) - يستضيف مضمار فرانكفورت بألمانيا 14 أغسطس المقبل الجولة السادسة لكأس زايد فيما تقام الجولة السابعة 21 أغسطس المقبل بمضمار وارسو في بولندا، فيما تقام الجولة الثامنة بفرنسا 4 سبتمبر المقبل وتختتم الجولات باقامة الجولة التاسعة والاخيرة على مضمار نادي أبوظبي للفروسية 6 نوفمبر المقبل في افتتاح الموسم الجديد.

شهادة نجاح من برلين

برلين (الاتحاد) - أكد سامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لهيئة سباقات الخيول العربية الأصيلة أن السباق حقق أهدافه وكتب شهاده نجاحه من برلين للمرة الأولى، خصوصا مع الحضور الجماهيري الكبير الذي ضاق به المضمار”.

وقال: “كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان اكتسب شخصية مميزة وهو يتجول من دولة إلى أخرى مما اسهم في زيادة عدد الملاك والمربين ويصب لصالح تطوير سباقات الخيول العربية”، واشاد بالدعم الكبير الذي يجده المهرجان من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة”.

وتابع: “استمرارية كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيل العربية الأصيلة له أثره الكبير في تطوير السباقات دائما، ونحن في الاتحاد الدولي ندعم السباقات والاهداف النبيلة التي تحملها”.

وقال رئيس الاتحاد الدولي: “الحضور الجماهيري الكبير يوضح مدى الاهتمام والتواجد الاعلامي العالمي في هذا المضمار .ولابد أن نشكر دولة الامارات على ما تقوم به من جهد في هذا المجال”.

لارا صوايا: السباق حقق أهدافه

برلين (الاتحاد) - أعربت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة عن سعادتها بالنجاح الذي حققه سباق المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يقام للمرة الأولى بمضمار هوبيجارتن العريق ببرلين والذي استضاف في نفس يوم السباق أقوى وأغنى سباق للخيول المهجنة للفئة الأولى.

وأضافت: “حضور وتشريف السفراء العرب وضيوف المهرجان أعطى السباق مذاقا خاصا في ظل الحضور الجماهيري الغفير والذي خطف الأضواء وساهم في نجاح السباق بشكل كبير”.

وزادت: “النجاح الذي تحقق يضاعف مسئوليتنا إلى تحقيق الأفضل في السباقات المقبلة، خاصة في ألمانيا التي تعتبر محطة مهمة نظرا لخصوصية العلاقات مع الإمارات وتطورها في مختلف المجالات وهذا النجاح يدفعنا لترتيب الأوراق مبكرا استعدادا لتنظيم المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة والذي يقام في برلين العام المقبل بحضور 150 خبيراً عالمياً، إلى جانب تنظيم كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات الهاويات والذي حقق نجـاحـاً خلال إقامته للمرة الأولى بهولندا”.

وأعربت صوايا عن تقديرها للدور الذي قام به محمد أحمد المحمود سفير الدولة في ألمانيا وطاقم السفارة الإداري مما ساهم في تحقيق النجاح للسباق مثمنة في الوقت نفسه دور الإعلام في تغطية فعاليات المهرجان والمساهمة في تطوير سباقات الخيول العربيـة في مختلف المضاميـر العالميـة.

معرض صور على هامش السباق

برلين (الاتحاد) - أقيم على هامش الجولة الخامسة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان معرض صور عن سباق المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أعده الزميل مرهف العساف.

وقام محمد أحمد المحمود سفير الدولة في ألمانيا يرافقه سفراء السعودية وسلطنة عمان وليبيا والقائم بالأعمال القطري والسوري بتفقد المـعرض الـذي يحتـوي على لقطات مختلفــة من السـبـاقــات السابقـة للمهرجـان في مختلف المضامير العالمـيـة، وأبــدى الحضور إعجابهم وتقديرهم للقطات المتنوعة التي اشتمل عليها المعرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: «سارتيجانو» يتوج بلقب كأس زايد للخيول العربية    27/7/2011, 00:05

يسلموا عالخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«سارتيجانو» يتوج بلقب كأس زايد للخيول العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: