اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 «الفيفا» يحذر الآسيوي من الاتصال بـ «بن همام»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: «الفيفا» يحذر الآسيوي من الاتصال بـ «بن همام»   26/7/2011, 07:33




«الفيفا» يحذر الآسيوي من الاتصال بـ «بن همام»







حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» نظيره الاتحاد الآسيوي للعبة واعضاء مكتبه التنفيذي وجميع منتسبيه من اجراء أي اتصال مع محمد بن همام عضو المكتب التنفيذي لـ«الفيفا» ورئيس الاتحاد القاري وذلك بسبب صدور قرار ادانته بتهم فساد ورشاوى من لجنة القيم والاخلاق التابعة لـ«الفيفا» السبت الماضي وايقافه عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة.
وأكد «الفيفا» في رسالة بهذا الشأن وجهها أمس الى الاتحاد الآسيوي أن كل من يخالف هذا القرار سيعرض نفسه لعقوبات قد تكون مماثلة.

========


الفيفا يحذر الآسيوي من التعامل أو الاتصال ببن همام على خلفية عقوبته

اتساع دائرة التحقيق.. والعقوبات قد تطول كويتيين

تفعيلا لقرار لجنة القيم والأخلاق التابعة له والقاضي بوقف القطري محمد بن همام عن مزاولة أي نشاط رياضي مدى الحياة على خلفية إدانته بتهم فساد تتعلق بدفع رشاوى لتدعيم موقفه في سباق الترشح لرئاسة الفيفا، حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم نظيره الآسيوي بكافة منتسبيه وأعضاء لجان مكتبه التنفيذي من مغبة التعامل مع رئيسه الموقوف محمد بن همام من خلال الاتصال أو إشراكه في أي نشاط مهما كانت هويته كاجتماع أو عمومية أو باتخاذ قرار.
وقال الفيفا في كتاب أرسله إلى الاتحاد الآسيوي مذيلا بتوقيع أمين عام الفيفا جيروم فالكه: السادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسادة أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي.
بالإشارة إلى الموضوع أعلاه بصفة خاصة إلى قرار لجنة القيم والأخلاق بالفيفا الذي تمت الموافقة عليه في 23 يوليو 2011 والذي تقرر بموجبه إيقاف السيد محمد بن همام عن المشاركة في أي نشاط مرتبط بكرة القدم محليا ودوليا.
وفي ضوء ذلك القرار، فإنه لا يمكن للمذكور أن يشارك مع الآخرين في أي نشاط مهما كانت هويته من اجتماعات جمعية عمومية واتخاذ القرارات .. إلخ، والتي يمكن أن تتخذ داخل الاتحاد الآسيوي أو الدولي للعبة.
وأيضا وبناء على هذا القرار، نود أن نخطركم بكل احترام وتقدير بأنه يمنع اتصال المذكور بن همام بأي عضو من أعضاء الاتحاد الآسيوي بمن فيهم المسؤولون ذوو العلاقة المرتبطة بأنشطة الكرة إدارية كانت أو رياضية أو أخرى.
علما بأن هذا الأمر ينطبق أيضا على اللجنة التنفيذية للاتحاد وستتخذ اجراءات الإيقاف لكل من يقدم على تصرف يخالف الاجراء السابق من قبل الأجهزة المعنية بالفيفا إذا لزم الأمر.
أخيراً ولاستكمال الصورة وتوضيحها فقد تم تزويد الإعلام بالقرار المشار إليه يوم 23 يوليو 2011، ونشكركم على اهتمامكم ونثق في تعاونكم.

اتساع دائرة التحقيق.. والعقوبات!

ولعل هذه الرسالة الدولية لنظيره الآسيوي تنسحب على مستوى القارات ككل وليس على مستوى آسيا فقط، كما أنها تنسحب على أي رياضي أو جهة كويتية ما يعني أن العزلة التي يحاول الفيفا احكامها حول بن همام هي بمثابة جدار أولي لحظيرة أوسع من التحقيقات التي ستدور في قضايا الفساد المصاحبة للقضية وخاصة فيما يتعلق ببن همام والنواحي المالية التي استخدمها للسيطرة والاستحواذ أو النواحي المالية التي تدفقت إليه من مصادر عدة لتدعيم موقفه وهو الموضوع الذي شد انتباه الإعلام العالمي وجعل الأنظار تتجدد إلى ملفات عدة مصاحبة لممارسات بن همام ومن بينها التقرير الخطير الذي نشرته الصحيفة الألمانية فرانكفورتر الجيميز أخيرا وأثارت فيه شكوكا حول مصادر الأموال المتدفقة إلى رئيس الاتحاد الآسيوي والهدف منها وما تضمنه التقرير من ورود اسم مواطن كويتي وهو النائب مرزوق الغانم في هذا الملف من خلال حوالة بنكية كشفت الصحيفة الألمانية أنها بقيمة 4.75 ملايين دولار أرسلها الغانم إلى بن همام في سبتمبر 2010.
وإذا ما وسع الفيفا دائرة تحقيقاته واتخذت أبعادا أشمل فلا غرو أن تكون بعض الاسماء العربية والكويتية تحت مجهر الفيفا ليتم فتح ملفات جديدة ربما تكشف مزيدا من الفساد الذي شاب مرحلة قيادة بن همام للاتحاد القاري.
كما لا يمكن استثناء أن يطول الإيقاف شخصيات أخرى ذات صلة بالموضوع وهو أمر لن تكون شخصيات كويتية بمنأى عنه وفقا لما نقلته قناة العربية الإخبارية غداة صدور قرار لجنة القيم في الفيفا بحق بن همام حيث قالت القناة إن شخصيات كويتية تواجه خطر الإيقاف الدولي مدى الحياة إذا ما ثبت أنها كانت من مصادر الضخ المالي في قنوات الفساد التي تصب في حساب بن همام.
وربما تكون الأيام المقبلة حبلى بالمفاجآت والمشاهد المثيرة على مستوى هذه القضية وربما لن يتم إجهاض هذه الأحداث إلا بعد أن يتأكد الفيفا من أن اجراءاته قد طهرت الصورة الملوثة وأضافت بعدا جديدا لسياسة أكثر شفافية ونزاهة وعدالة تجعل من المنظمة الدولية محل ثقة من جديد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: «الفيفا» يحذر الآسيوي من الاتصال بـ «بن همام»   27/7/2011, 01:32

مشكور يا جاسم على الخبر الرياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«الفيفا» يحذر الآسيوي من الاتصال بـ «بن همام»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: