اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 328 مليون دولار قيمة سوق البطاقات الذكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: 328 مليون دولار قيمة سوق البطاقات الذكية    25/7/2011, 12:17


دراسة: 328 مليون دولار قيمة سوق البطاقات الذكية في المنطقة بحلول 2014


ترتفع قيمة سوق البطاقات الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى نحو 328,5 مليون دولار بحلول عام 2014، تستحوذ الهواتف الذكية والنقالة على نسبة 64,6% منها، وفقا لتوقعات دراسة أجرتها المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية المستقلة “فروست أند سوليفان”.

وأشار باحثو “فروست أند سوليفان” إلى أن طلباً قوياً على حلول الأمن الرقمية قد حفز مبيعات البطاقات الذكية ببلدان المنطقة خلال الأعوام القليلة الماضية.

وتشمل البطاقات الذكية بطاقات الهواتف، والبطاقات المدنية الشخصية، وبطاقات التعريف الشخصي في مختلف المجالات.





وعلى صعيد متصل، من المتوقع أن يسجّل سوق البطاقات الذكية نمواً يفوق 10 بالمئة خلال الفترة بين عامي 2011 و2013 (معدّل النمو السنوي المركّب 12%)، فيما تسجل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً سنوياً مركباً قدره 10,8%.

من جانبها، قالت «يوروسمارت»، المنظمة الدولية غير الربحية التي تتخذ من العاصمة البلجيكية بروكسل مقراً لها، إن شحنات البطاقة الذكية المخصصة للهواتف الذكية والنقالة ستبلغ حاجز 4,5 مليار وحدة عام 2011، مقارنة بـ4 مليارات وحدة عام 2010.

وتولي العديد من حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اهتماماً متنامياً للبطاقات الذكية، لاسيما مع تطبيق إلزامية البطاقة المدنية أو البطاقة الوطنية على المواطنين والمقيمين على السواء.

ونقل منظمو أسبوع “جيتكس للتقنية 2011” نتائج هذه الدراسة للتأكيد على التطور المستمر والسريع في قطاع صناعة التقنية والدور الذي يلعبه المعرض عبر ثلاثة عقود في استضافة فعاليات وملتقيات تتلاءم مع المستجدات والتحولات الإقليمية والعالمية في صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات، بما يصبّ في مصلحة العارضين والزائرين على السواء.

ويستضيف الحدث المرتقب فعالية «تقنية البطاقات الذكية» حرصاً من الجهة المنظِّمة على مواكبة التوجهات التقنية التي تشهدها بلدان المنطقة.

وقالت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس، مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لـ «أسبوع جيتكس للتقنية» إن “البطاقات الذكية جزء من حياتنا اليومية، ويزداد اعتمادنا عليها يوماً تلو آخر”.

وأضاف “يستضيف أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام فعالية تقنية البطاقات الذكية بهدف مواكبة وتيرة النمو المتسارعة التي يشهدها هذا القطاع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن واثقون من أن هذه الفعالية ستكون محطّ اهتمام العارضين والزائرين على السواء”.

وتتيح الفعالية للزائرين فرصة التعرّف عن قرب على أحدث الابتكارات والاختراقات في صناعة البطاقات الذكية وفرص نموها بمنطقة الشرق الأوسط، فيما ستتيح للمديرين التنفيذيين وأصحاب القرار فرصة الالتقاء بالعملاء المحتملين ومناقشة احتياجاتهم الآنية والمستقبلية من حلول البطاقات الذكية ومن ثم إبرام صفقات مبيعات مجزية.

ومن بين الشركات المشاركة في فعالية «تقنية البطاقات الذكية» شركة «كاردز ميدل إيست»، الشركة التي تقف وراء مشروع بوابة دبي الإلكترونية.

وقال نيتين شابير، المدير التنفيذي لدى «كاردز ميدل إيست»: يتناسب الطلب على تقنية البطاقات الذكية مع الطبيعة النشطة لبيئة الأعمال الإقليمية. لقد تطلعت الشركات المتخصصة في هذه الصناعة المهمة دوماً نحو فعالية إقليمية تتيح لها عرض أحدث حلولها.

وأضاف “هنا تكمن أهمية مشاركتنا في أسبوع جيتكس للتقنية الذي ننظر إليه كملتقى تقني سنوي يتيح لنا عرض حلولنا أمام المديرين التنفيذيين وأصحاب القرار والمهتمين، من بلدان المنطقة ومن حول العالم”.

يُذكر أن «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» يُقام في «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض» في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: 328 مليون دولار قيمة سوق البطاقات الذكية    25/7/2011, 13:45

مشكور عالخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
328 مليون دولار قيمة سوق البطاقات الذكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: