اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أبوظبي تحتفل بالذكرى الرابعة لرعايتها بطولة العالم مع 1,5 مليون شخص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: أبوظبي تحتفل بالذكرى الرابعة لرعايتها بطولة العالم مع 1,5 مليون شخص   25/7/2011, 12:06


أبوظبي تحتفل بالذكرى الرابعة لرعايتها بطولة العالم مع 1,5 مليون شخص


يستعد ثلاثة من أبرز سائقي الراليات الإماراتيين لخوض منافسات رالي فنلندا الدولي نهاية الأسبوع الحالي وسط احتفال هيئة أبوظبي للسياحة بالسنة الرابعة لشراكتها المميزة مع الاتحاد الدولي لرياضة السيارات في بطولة العالم للراليات.

ويقود فريق أبوظبي فورد في جولة فنلندا الشيخ خالد القاسمي، إلى جانب المشاركة الإماراتية البارزة في بطولة العالم للراليات عن فئة الإنتاج، من خلال السائقين بدر الجابري، وماجد الشامسي، اللذين يعودان إلى البطولة بعد آخر منافسة لهما في البرتغال مارس الماضي.

ويتوقع الشيخ خالد القاسمي أن تشهد النسخة 61 من رالي فنلندا، الجولة الثامنة من أصل 13 جولة لبطولة العالم للراليات، منافسة كبيرة، خاصة أنها تعرف بجولة “جيفاسكيلا جراند بريكس” المشهورة بالسرعات العالية، وسط الاستعداد لمرحلة مهمة هي مرحلة “لاهتي” السوبر الجمعة المقبل، إلى جانب ست مراحل إضافية هذا العام، وهو ما يفرض تحدياً جديداً للسائقين المشاركين في الرالي.





ويرى القاسمي، الحائز لقب رالي الشرق الأوسط عام 2004، أن رالي فنلندا يشكل تحدياً حقيقياً لكل السائقين المشاركين. ويقول: “ستكون هذه المشاركة الخامسة لي في فنلندا على التوالي، وأنا سعيد بتمثيل بلدي عالمياً في هذا الرالي، وبأن أكون بمثابة المرشد للسائقين الناشئين من الإمارات. أشعر بثقة عالية بتحقيق إنجاز نوعي لبلدي في هذه الجولة، خصوصاً مع مساعدي مايكل أور، حيث إننا مصممين على تقديم أداء مميز في الذكرى الرابعة لشراكة هيئة أبوظبي للسياحة مع بطولة العالم للراليات في فريق أبوظبي فورد”.

ووسط جمهور متوقع يتجاوز مليون ونصف المليون متفرج، يحضرون لمشاهدة رالي فنلندا بمساراته الصعبة نهاية الأسبوع الحالي، تبرز هيئة أبوظبي للسياحة داعماً عالمياً ناجحاً لرياضة الراليات، إلى جانب نجاحها الباهر في إدارة الترويج السياحي والأعمال، وإدارة وجهة سياحية راقية.

وبحسب داين ليم، مدير إدارة تطوير المنتج السياحي في هيئة أبوظبي للسياحة، فإن التزام الهيئة بتطوير رياضة السيارات عالمياً ساهم في الوصول إلى هدف إمارة أبوظبي لتكون عاصمة هذه الرياضة في المنطقة.

وقال ليم: “خلال أربع سنوات من الشراكة مع بطولة العالم للراليات، استطعنا تطوير برنامج لتنمية مهارات السائقين الإماراتيين، ومثال ذلك بدر الجابري وماجد الشامسي، كما احتضن البرنامج العديد من السائقين الشبان، وأدى تركيز أبوظبي على رياضة السيارات إلى بناء مرافق عالمية المستوى، وبنية تحتية من شأنها ضمان نقل مواهب سائقينا للمنافسة في السنوات المقبلة”.

وتعتبر الإنجازات التي حققها الثنائي بدر الجابري، وماجد الشامسي في بطولة كأس فييستا الدولي، ومنها حصولهما على المركزين الأول والثاني على التوالي في منافسات جولة البرتغال العام الماضي، حافزاً قوياً لتحقيق المزيد من التقدم في جولة بطولة العالم للراليات عن فئة الإنتاج في فنلندا، والسعي لبلوغ الصفوف المتقدمة.

ويقول ماجد الشامسي: “إضافة مراحل جديدة لجولة فنلندا هذا العام تفتح الباب لمزيد من التنافس وتكافؤ الفرص في المراحل التي تحتاج إلى خبرة عالية، وأنا سعيد بلعب دور مهم لإضافة المزيد من المهارات في هذه الرياضة التي قدمت لها إمارة أبوظبي الكثير”.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: أبوظبي تحتفل بالذكرى الرابعة لرعايتها بطولة العالم مع 1,5 مليون شخص   25/7/2011, 13:48

مشكور عالخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبوظبي تحتفل بالذكرى الرابعة لرعايتها بطولة العالم مع 1,5 مليون شخص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: