اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ملحم بركات يغني في جرش .. "صاير كذاب اللي بحبو"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: ملحم بركات يغني في جرش .. "صاير كذاب اللي بحبو"   22/7/2011, 14:59

-- احيى الفنان والموسيقار اللبناني الكبير ملحم بركات مساء الخميس الليلة الاولى لمهرجان جرش حيث اطل على جمهوره المتعطش له ولمهرجان جرش العائد للتو إلى الساحة الثقافية والفنانية الأردنية بعد غياب دام لاربع سنوات .

وبدا بركات متفاعلاً مع الجمهور الذي استوقفه مرات عدة طالباً منه أغان بعينها ، كما هتفوا مرات عدة لإعادة وتكرار مقطوعات وأغان .. ليلبي بركات رغبتهم في كل مرة.

وقاطع الجمهور الفنان ملحم بالتصفيق والهتاف حينما غنى للأردن والملك عبد الله ..ورد عليه الجمهور بتحيته (أبو المجد .. أبو المجد) .. وغنى بركات من أغانيه الجديدة والقديمة التي اطربت الجمهور كان ابرزها (صاير كذاب اللي بحبوا) .. (مرتي حلوة) ..(العذاب المر يا حبيبي) .. (حبيبي انت وروحي انت) وغيرها من الاغاني..

وتأخر الفنان بركات ربع ساعة قبل أن يخرج على جمهوره حيث وصل الى سدة المسرح عند الساعة العاشرة الا ربع.

ويقول المتخصص في الشأن الثقافي والفني الزميل محمود الخطيب من يومية الدستور في حديث ل عمون : درجت العادة على بدء فعالية المسرح الجنوبي عند التاسعة والنصف لكن ادارة المهرجان وحدت هذه المرة الجدول الزمني لكل النشاطات لتبدأ عند الساعة الثامنة والنصف ومن ضمنها "الجنوبي" ، لكن عملياً المسرح الجنوبي تتوج به فعاليات اليوم كله لذا لا تزال فعلياً تنطلق عند الساعة التاسعة والنصف مساء وهذا الموعد الذي ابلغ فيه الفنان للخروج على المسرح .

ويشير الخطيب أثناء تواجده في المهرجان مساء الخميس " الجمهور اعتاد على هذا الموعد وهو يأتي قبل ذلك حيث يتاح له متابعة النشاطات الفلكلورية ويتفسح في شارع الاعمدة قبل أن يصل الى المسرح الجنوبي".

وفي تعليقه على نسبة الحضور الجماهيري للمهرجان قال الخطيب الذي عمل على تغطية مهرجان جرش لـ (7) دورات " نسبة الى عودة مهرجان جرش من جديد بعد غياب فان التواجد داخل المسرح الجنوبي كان معقولا وامتلأ ما يزيد عن نصف المدرجات".

يشار إلى أن ملحم بركات رضي من باب المجاملة بتصوير الأغنية الأولى في حفلته عبر كاميرا التلفزيون الاردني حيث لا ينص العقد الموقع بينه وادارة المهرجان على ذلك ، وبدا انه مازح الادارة في نصف المهرجان بأن ذكر عبارة " مش اتفقنا بدون تصوير" عندما رصد احدى الكاميرات التابعة للتلفزيون تصور جزء من حفلته..

وكانت ادارة مهرجان جرش عقدت الخميس مؤتمرا صحفيا للفنان بركات الذي اكد على أن اي فنان عربي يحلم بالغناء في مهرجان جرش الذي هو احد اهم ثلاثة مهرجانات عربية اصبحت لها سمعة عالمية , وهي بالاضافة الى جرش قرطاج وبعلبك.

وقال انني باركت للمهرجان عودته ووافقت فورا وبلا تردد على المشاركة فيه والذي يعد مكسبا لاي فنان لان يشارك به خاصة انني اشارك في المهرجان للمرة الثالثة.

وقال " ساغني لجمهور جرش اغاني تليق به خاصة ان المهرجان يعني لي الكثير حيث سبق ان قدمت اغنية عربي عربي الملك حسين على مدرجاته" ، واضاف انه عندما توقف مهرجان جرش شعرت ان هناك فراغا على الساحة الفنية ، لانه مهرجان عالمي بمعنى الكلمة.

وتحدث بركات خلال المؤتمر الذي اداره الزميل حازم الخالدي عن مشروعاته المستقبلية حيث سيقوم بتقديم اغان جديدة بعد عيد الفطر المبارك اضافة الى تعاون فني بينه وبين الفنانة ماجدة الرومي ، مؤكدا اهمية المنافسة في الفن لانها الاساس في الارتقاء بالعمل الفني ، معتبرا ان الفنان صاحب الحضور يستطيع ان يصل الى الجمهور لان مثل ذلك اهم من خامة الصوت .

وكان عضو اللجنة العليا للمهرجان للشؤون الثقافية والمالية محمد ابو سماقة رحب باسم اللجنة بالفنان بركات وعودته للمشاركة في مهرجان جرش لهذا العام معتبرا ان المهرجان يسهم في اثراء الحراك الفني والثقافي في الوطن العربي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: ملحم بركات يغني في جرش .. "صاير كذاب اللي بحبو"   22/7/2011, 15:00

ملحم بركات فنان جرش من زمان
يسلمو ام ادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملحم بركات يغني في جرش .. "صاير كذاب اللي بحبو"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى المرئيات و المسموعات :: الاغاني و الموسيقى :: اخبار المغنيين و المغنيات-
انتقل الى: