اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الرقص يمنح السعادة ويزيد الثقة بالنفس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوسنة الأردن




مُساهمةموضوع: الرقص يمنح السعادة ويزيد الثقة بالنفس   20/7/2011, 14:22

منذ أن يستيقظ المرء من النوم وحتى يخلد مجددا إلى السرير يرزح جسده وعقله وروحه تحت ضغوط حياتية مجهدة، تتركه محترقا وتعبا ومحبطا.
ويشتاق الجسد والروح والعقل على الدوام إلى متنفس يمنحهم الانتعاش والحياة مجددا، ولا يكفي أن ينام المرء ثماني ساعات لتحقيق المراد، إذ أن الرقص يعد أفضل ما يمكن للمرء أن يفعله لجسده.
وللرقص فوائد جمة، إذ يخفف من الضغوطات على الجسد، ويريح البال ويحسن من رشاقة الجسد، ويدعم عمليات الأيض، ويحسن نفسية النساء بعد سن اليأس، ويساعد على خسارة الوزن، ويجمل الحياة.
والرقص بأنواعه سواء أكان جازا أو سلسا فالس، أو رقصا شرقيا أو هنديا أو رياضيا، له الفائدة نفسها على الجسد، ويعيد الشباب إليه، والإنسان بطبيعته يدمج عقله وروحه مع جسده.
ونحن كبشر طبيعيين ندمج العقل والجسد بالروح من أجل مواصلة حياتنا بتناغم، والرقص يشبه التأمل في فعاليته، وعندما يرقص المرء بتأمل، فإن الهرمونات المسؤولة عن الشعور الجيد تبدأ بالتحرك، وإعطاء الحياة لكل خلية في جسمنا.
الأمر الذي يمنحنا الطاقة وغيرها من مشاعر الحب والتفاهم والفرح والانفتاح، وهذه المشاعر كلها تساهم في تغيير مسار الحياة إلى الأفضل.
والرقص يجعل الإنسان يتواصل مع داخله ويتصل مع جسده، ويمكن للمرء أن يرقص وحده أو ضمن مجموعة، ولكن يفضل أن تتوفر مساحة جيدة مريحة لتنفيذ الحركات، كما يجب ارتداء ملابس وأحذية مريحة، للقيام بتمارين الرقص بسلاسة وحرية.
كما يفضل اختيار الموسيقى التي تفضلها والتي تنعشك، كما يجب الإحماء قبل البدء، ويجب عدم تناول الطعام قبل الرقص، وغالبا ما يميل الناس إلى الرقص دونما تركيز، وهذا لا يفيد، ويجب أن يتم الرقص بحضور كل الحواس، وبانسجام تام.
وعلى المرء حين يرقص أن يكون متيقظا لكل نغمة وكل حركة في آن واحد، من أجل تحقيق التناغم وتحقيق الفوائد المرجوة من هذه الرياضة.
والرقص لا يكسب الجسد لياقة بدنية فحسب، بل يعطى الجسم شكلا أطول؛ لأنه يعمل على شد العضلات، ويعطيك مظهرا لعمر أصغر على مر الزمان، ويزيد من معدل ضربات القلب، ويساعد على ضخ الدم عبر الجسم بمعدل أسرع، لتتمتع بصحة أفضل لقلبك.
ويساعد الرقص الجسم على إطلاق الاندروفين، مما يعمل على تخفيف التوتر، ويجعلك أقل عرضة لحالات الاكتئاب، ويشعر المرء بالسعادة، ويعطي إحساسا متجددا ومستمرا، ويجعل المرء منسجما ومتصالحا مع نفسه، مما يزيد من الثقة بالنفس.
ويساعد في استرخاء الجسم والعقل، مما يساعد في التخلص من الإجهاد، ويمنح لحظات استمتاع نادرة.
عشرون دقيقة من الرقص السريع، تعادل تقريبا ممارسة الرياضة، مؤكدا أن فوائد الرقص لا تقتصر على الرشاقة فقط، بل تتعداها إلى التأثير إيجابيا على الصحة بشكل عام، وعلى صحة القلب والعظام بشكل خاص.
والرقص مفيد من الناحية الاجتماعية، فالشخص المحب للرقص، ليس منغلقا على ذاته، فنراه محب للموسيقى والعلاقات الاجتماعية.
وبرهنت الدراسات العلمية كذلك، أن الرقص له مفعول الرياضة نفسه في صفاء الذهن، ويمنح ممارسيه فرصة أفضل في التفكير بشكل إيجابي وسليم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: الرقص يمنح السعادة ويزيد الثقة بالنفس   21/7/2011, 00:46

الرقص يحرك الدورة الدموية و ينشطها تمنح السعادة ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديمه




مُساهمةموضوع: رد: الرقص يمنح السعادة ويزيد الثقة بالنفس   21/7/2011, 00:51

بنزل الوزن كمان
و هزي يا نواعم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: الرقص يمنح السعادة ويزيد الثقة بالنفس   21/7/2011, 01:00

هههههههههههههههههه ولا بعده رياضة

تم النقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرقص يمنح السعادة ويزيد الثقة بالنفس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى المرئيات و المسموعات :: قسم الرقص-
انتقل الى: