اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 حماية المستهلك: على مستوردي اللحوم خفض الاسعار بدلا من تثبيتها في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: حماية المستهلك: على مستوردي اللحوم خفض الاسعار بدلا من تثبيتها في رمضان   20/7/2011, 13:36

حماية المستهلك: على مستوردي اللحوم خفض الاسعار بدلا من تثبيتها في رمضان

استهجنت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك اعلان كبار مستوردي اللحوم الحمراء والدواجن في المملكة تثبيت الاسعار حتى نهاية شهر رمضان، مؤكدة على ضرورة خفض الاسعار خاصة وان الدراسات الموثقة تثبت ان هؤلاء المستوردين يحققون ارباحا كبيرة وفقا للاسعار المعمول بها حاليا.



وقال رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات ـ في تصريحات ـ ان "هذا الكلام الذي اطلق لغايات الاستهلاك الاعلامي لا يسمن ولا يغني من جوع مع علمنا المطلق في جمعية حماية المستهلك ووفقا لدراسات اكاديمية موثقة ودقيقة اعددناها تبين انه يجب يجب على التجار اعادة النظر بالاسعار الحالية للحوم الحمراء وخفضها وعدم تبييت النيه من قبل هؤلاء التجار لرفع الاسعار عقب شهر رمضان.



واشار عبيدات الى ان "من يعد بتثبيت الاسعار حاليا انما يمهد لمزيد من الرفع للاسعار مستقبلا بالرغم من ان هوامش الربح الحالية للحوم المستوردة تزيد عن 70% وقبل الاعفاءات أو التخفيضات الاخيرة عليها".



ودعا الدكتور عبيدات الحكومة الى ضرورة التدخل فورا لوقف التلاعب بقوت المواطن من قبل البعض, على حد تعبيره



مطالبا بوضع اسعار تأشيرية لاسعار السلع الاساسية خلال شهر رمضان المبارك للتخفيف ما امكن على المواطنين في ظل ظروف اقتصادية صعبة للغاية.



واظهرت نتائج دراسة ميدانية اجرتها كوادر "حماية المستهلك" حول الاسعار التأشيرية لعدد من اصناف اللحوم الحمراء والبيضاء ارتفاعا ملموسا في اسعارها.



ووفقا لنتائج الدراسة فقد بلغ السعر العادل للكيلو الواحد من لحم العجل النيوزلندي 4.7 دينار مقابل 5 دنانير حاليا، وبلغ السعر العادل للكيلو من لحم الضان السوداني الطازج 4.5 دينار مقابل 6.5 دينار حاليا.



كما بينت الدراسة ان السعر العادل للكيلو من لحم العجل الطازج الاسترالي يبلغ 4.9 دينار مقابل 6 دنانير حاليا، يبلغ السعر العادل للكيلو من لحم العجل الهندي 3.6 دينار مقابل 6.5 دينار حاليا، اما السعر العادل للكيلو من لحم الضأن النيوزلندي يبلغ 5 دنانير مقابل 6 دنانير حاليا.



وجاء في نتائج الدراسة ان السعر العادل للكيلو من الدجاج المجمد البرازيلي يبلغ 173 قرشا مقابل 220 قرشا حاليا، في حين يبلغ السعر العادل للدجاج المجمد من شركة الامن الغذائي 155 قرشا مقابل 166 قرشا حاليا.



وفيما يتعلق بالاسماك بلغ السعر العادل الكيلو من السمك (مقطوع الرأس) الارجنتيني 2 دينار مقابل 2.5 دينار حاليا، وبلغ السعر العادل للكيلو من السمك المجمد الفيليه( فيتنام) 2 دينار مقابل 2.5 دينار حاليا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: حماية المستهلك: على مستوردي اللحوم خفض الاسعار بدلا من تثبيتها في رمضان   21/7/2011, 00:51

مشكورة على الخبر
برمضان ينعمى على عيونهم و يزيد الطمع عندهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حماية المستهلك: على مستوردي اللحوم خفض الاسعار بدلا من تثبيتها في رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: