اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مصدر ينفي طلب الحكومة إعادة احتساب علامات التوجيهي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: مصدر ينفي طلب الحكومة إعادة احتساب علامات التوجيهي   9/2/2010, 19:38

نفى مصدر وزاري مطلع أن تكون الحكومة طلبت من وزارة التربية والتعليم إعادة احتساب العلامات من دفاتر التصحيح لجميع طلبة الثانوية العامة للدورة الشتوية.

وأكد المصدر لـ"الغد" أن علامات الطلبة الصحيحة هي التي اشتملت عليها النسخ الورقية، داعيا إلى عدم الالتفات إلى كل ما يثار حول هذا الموضوع.

من جهة أخرى أكدت مصادر رسمية من وزارة التربية والتعليم بأن الوزارة "اهتدت إلى تصميم نموذج لنقل علامات الطلبة من كشوفات العلامات الأصلية الورقية إلى قواعد البيانات الإلكترونية لتصدر من خلالها الكشوفات النهائية لطلبة الدراسة الخاصة".

ويأتي تصريح المصدر الرسمي في وقت أكدت فيه الوزارة أن "كشوفات النتائج الورقية الموجودة لدى مديريات التربية والتعليم والمدارس للطلبة النظاميين وغير النظاميين صحيحة مائة بالمائة".

وذكر أكثر من مسؤول في وزارة التربية والتعليم أمس إلى "الغد" أن "العلامات الورقية لجميع طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة صحيحة، ولم يعترها أي خطأ"، في الوقت الذي ما تزال فيه شكاوى الطلبة وذويهم متواصلة على ما اعتبروه "أخطاء ليس في النتائج الإلكترونية، ولكن في النتائج الورقية أيضا".

وبينت مصادر أخرى في الوزارة بأن المشكلة انحسرت فقط بطلبة الدراسة الخاصة (41339) طالبا وطالبة، نجحَ منهم (15874) بحسب إعلان وقائع المؤتمر الصحافي لوزير التربية والتعليم يوم السبت الماضي.

في الوقت الذي لم يحدد أي مسؤول المشكلة التي اعترضت النتائج الإلكترونية وأدت إلى الخلل الذي أربك نتائج طلبة الثانوية العامة.

وبينت نفس المصادر بأن المشكلة التي تمثلت "بخطأ نقل البيانات والعلامات وترميزها للمستويات المتعددة تم تجاوزها، والعمل جارٍ على إصدار كامل كشوف العلامات في الوقت الذي أعلنت عنه الوزارة".

لكن المصادر ذاتها أشارت "إلى أن الأولوية ستكون لطلبة الدراسة الخاصة المستكملين لطلبات النجاح، ليتمكنوا من الالتحاق بالجامعات، وإدراك الفصل الجامعي الثاني".

في حين أكدت المصادر الرسمية أن عمليات تجهيز كشوف علامات طلبة الدراسة الخاصة الذين تقدموا لامتحانات "التوجيهي" لدورتها الشتوية الحالية ما تزال مستمرة.

وكان الفصل الدراسي الجامعي الثاني بدأ في سبع جامعات رسمية اعتبارا من يوم أمس، في الوقت الذي أعلن فيه وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران تعاون الوزارة مع وزارة التعليم العالي حتى يتمكن الطلبة المستكملون لمتطلبات النجاح من الالتحاق بالجامعات.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران في بيان صحافي أمس إن نتائج الامتحانات لجميع الطلبة من دون استثناء (نظامي وغير نظامي) والتي استلمتها ورقيا مديريات التربية والتعليم من إدارة الامتحانات والاختبارات موجودة لدى المدارس ومديريات التربية والتعليم وهي دقيقة وصحيحة بشكل مطلق ولم يمسها أي غبار من الشك ويستطيع كل طالب الحصول عليها.

وأوضح الوزير أن ما تم الغاؤه بقرار رئيس الوزراء هي الكشوفات الإلكترونية فقط التي ظهرت على الإنترنت أو الأقراص المدمجة نتيجة لأخطاء في برمجة عملية النقل وليس في المعلومة ذاتها وكذلك أية "أوراق مأخوذة عن الكشوفات الإلكترونية هي ملغاة أيضا".

ونفى بدران إلى "الغد" أن يكون قد صدر من الوزارة طلب بسحب "العلامات الورقية من المدارس والمديريات"، أو "سحب كشوف علامات الطلبة النظاميين".

وحول مشكلة طلبة الدراسة الخاصة أشار بدران الى أن الوزارة تعمل الان "على إعادة إنتاج الكشوفات الإلكترونية بعد تصحيح البرمجية وتدقيقها لإتاحة الدخول الإلكتروني لمن يشاء واستمرارا في استخدام الوسائط الإلكترونية".

وقال إن كشوفات العلامات للطلبة الذين استكملوا متطلبات النجاح في هذه الدورة والتي هي بمثابة شهادات رسمية في العلامات عليها خاتم الوزارة وستقدم للجامعات أو لأي معاهد يجري العمل الآن على إعدادها وتجهيزها لتسليمها الى من يشاء من الطلبة، مشيرا الى انها ستكون جاهزة في مطلع الأسبوع المقبل وستوزع على مديريات التربية والتعليم.

وأضاف بدران أنه تم التنسيق بين الوزارة ووزارة التعليم العالي ومكتب القبول الموحد على تمديد فترة القبول زمنا كافيا، نافيا أن يتأثر أي طالب بالخلل الذي وقع.

وشهدت إدارة الامتحانات والاختبارات العامة أمس إقبالا من طلبة وذويهم لتسجيل الاعتراضات على النتائج، لكن مصادر من المديرية أكدت أن أعداد المراجعين بدأت تقل، عن الأيام السابقة، حيث سجلت المديرية أول من أمس نحو 800 اعتراض، ذكرت المصادر بأنها تشمل إعادة جمع علامات لنحو 6000 دفتر إجابة لمباحث من "التوجيهي".

واعتقلت الأجهزة الأمنية في إربد 4 طلاب "توجيهي" كانوا يشاركون في اعتصام نفذه عشرات الطلبة مطالبين بالاطلاع على نتائجهم غير المغلوطة، وفق مصدرأمني.

وقال المصدرالذي طلب عدم ذكراسمه إنه تم اعتقال 4 من الطلبة عمدوا على إحداث شغب ورمي الدوريات الأمنية بالحجارة، مشيرا إلى أنه تم وضع الطلبة بسيارة دورية الشرطة لمدة ساعة، واتخذت الإجراءات القانونية بحقهم، وبعدها أخلي سبيلهم بعد استدعاء أولياء أمورهم.

إلى ذلك صرح عميد شؤون الطلبة مدير وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الأردنية الدكتور عماد صلاح أنه وفي ضوء التأخير الذي حصل بسبب مشكلة نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية 2009 - 2010 سوف تقوم الجامعة الأردنية بإعطاء محاضرات تعويضية للطلبة الذين سيتم قبولهم وذلك لكي يعوضوا ما فاتهم من محاضرات.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: مصدر ينفي طلب الحكومة إعادة احتساب علامات التوجيهي   9/2/2010, 20:48

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: مصدر ينفي طلب الحكومة إعادة احتساب علامات التوجيهي   15/7/2011, 02:51

مصدر ينفي طلب الحكومة إعادة احتساب علامات التوجيهي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصدر ينفي طلب الحكومة إعادة احتساب علامات التوجيهي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: