اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 وزيرة السياحة السورية: نسبة إشغال الفنادق هبطت إلى صفر%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: وزيرة السياحة السورية: نسبة إشغال الفنادق هبطت إلى صفر%    17/7/2011, 13:45

وزيرة السياحة السورية: نسبة إشغال الفنادق هبطت إلى صفر%

قالت وزيرة السياحة في سوريا الدكتورة لمياء عاصي: إن السياحة تراجعت بشكل جعل القدوم من أوروبا (السوق الرئيسية للسياحة السورية) شبه معدوم، مع إلغاء الحجوزات ورفض شركات التأمين تغطية السائحين الراغبين في السفر إلى سوريا.

وأوضحت الوزيرة عاصي في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" أن انعدام القدوم السياحي أدى إلى انخفاض نسبة الإشغال هذا الصيف من 99% إلى صفر%, وهو ما أكده مديرو فنادق كبرى في العاصمة دمشق.

وأضافت عاصي: "لقد كانت السياحة الأكثر تأثراً بالأحداث التي تشهدها سوريا؛ حيث تلقت ضربة قوية ومباشرة، الأمر الذي دفع الحكومة السورية للقيام بخطوات لمواجهة الوضع، عبر التوجه نحو أسواق أخرى، مثل: ماليزيا والصين وروسيا والدول العربية، مثل مصر، التي تم الاتفاق معها على تقديم عروض مخفضة جداً على تذاكر الطيران والإقامة، بالتوازي مع إقامة مهرجان للتسوق سيطلق خلال أيام، تحت اسم مهرجان التسوق في سوريا، الذي سيركز على البضائع التي اشتهرت بها سوريا، وتتمتع بجودة مقبولة وأسعار مغرية من قبل السياح العرب وحتى الأجانب".

وسيستمر هذا المهرجان حتى بداية رمضان، على أن يستأنف في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، الذي يخطط لأن يكون شهراً سياحياً؛ حيث تستعد سوريا للقيام بحملة ترويجية واسعة في الكثير من الدول العربية والأجنبية المستهدفة، لتحفيز المستثمرين عبر عروض مغرية جداً وغير مسبوقة في سوريا.

ولفتت عاصي إلى تراجع السياحة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة بلغت 26%, إلا أن الشهر السادس والشهر الحالي شهدا تراجعاً ملحوظاً في السياحة بنسبة تجاوزت 60%, موضحة أن التراجع جاء بشكل أساسي من السياحة الأوروبية والأمريكية والخليجية.

كما أشارت إلى أن الأمور بدأت تعود إلى طبيعتها، ولكن ببطء، ومعولة على شهر سبتمبر ومهرجان التسوق الذي من شأنه أن يساعد في خلق حركة سياحية من الدول المجاورة، بالإضافة إلى مصر والخليج.

وكشفت عاصي عن خطة حكومية لإطلاق المشاريع الاستثمارية المرخصة، وهي بمئات الملايين من الدولارات، وذلك عبر تسهيل إجراءات إقامتها, مشيرة إلى حل مشكلات 90% من المشاريع، وبعضها بدأ بالعمل من جديد.

وقالت عاصي إنه يجري حالياً العمل من أجل استصدار قرار بإعادة النظر في ضريبة الإنفاق الاستهلاكي، التي تبلغ حالياً 10% باتجاه تخفيضها، عبر تجزئتها حسب المنشآت السياحية.

وبيّنت عاصي أن القطاع السياحي في سوريا شكل 12 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2009 بالأسعار الجارية، ويتوقع أن يصل إلى 14% في عام 2010، وبالمقابل بلغت مساهمة قطاع الفنادق والمطاعم فقط بنسبة 4% من الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية لعام 2009، ويتوقع أن تصل إلى 5% في عام 2010.

وبالنسبة لحجم الأموال التي ضخها ذلك القطاع في الاقتصاد السوري، فقد بلغت 387 مليار ليرة سورية (ما يعادل 7.7 مليار دولار) عام 2010، منه 24% إيرادات وسائل المبيت بجميع أشكالها (فنادق، شقق مفروشة، إقامة أخرى) و17% إنفاق على الطعام و6% إنفاق على النقل و32% تسوق و12% تسلية و9% أخرى. وبالمقابل، بلغ حجم إنفاق السائح بالرحلة 45478 ليرة سورية؛ ما يعادل 1000 دولار.

وبلغ عدد السياح الذين زاروا سوريا في العام الماضي 8.456 مليون سائح، منهم 1.4 مليون سائح سوري مقيم في الخارج، و4.6 مليون سائح من دول الجوار (لبنان - الأردن - تركيا - العراق) و704 آلاف سائح من دول الخليج، كما بلغ عدد السعوديين المقبلين إلى سوريا 436 ألف سائح، وجاءت المملكة السعودية في المرتبة السادسة على مستوى إجمالي السياح المقبلين إلى سوريا، ونسبة 6% من العرب والأجانب المقبلين إلى سوريا.

وبحسب عاصي فإن نتائج مسوحات السياحة المغادرة المنفذة بالتعاون مع المكتب المركزي للإحصاء لصالح وزارة السياحية أشارت إلى أن إجمالي السوريين المغادرين إلى السعودية بلغ 1587188 مغادراً عام 2010، منهم 1541150 مغادراً بقصد السياحة الدينية و44204 مغادرين بقصد العمل و1833 مغادراً زائراً ليوم واحد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: وزيرة السياحة السورية: نسبة إشغال الفنادق هبطت إلى صفر%    17/7/2011, 13:51

هاد شي اكيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: وزيرة السياحة السورية: نسبة إشغال الفنادق هبطت إلى صفر%    19/7/2011, 04:43

ظروف سوريا الحالية هبطت السياحة للصفر اذا الاردنيين اقرب شي لسوريا مش قادرين يدخلوا سوريا لانه وضعها السياسي متدهور

الله يفك اسر سوريا و يحميها من اي مؤامرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزيرة السياحة السورية: نسبة إشغال الفنادق هبطت إلى صفر%
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: