اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الثلاثاء أخر آيام التوجيهي..والنعيمي : الملاحظات على بعض المباحث محط اهتمامنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: الثلاثاء أخر آيام التوجيهي..والنعيمي : الملاحظات على بعض المباحث محط اهتمامنا    11/7/2011, 22:52

تنتهي الثلاثاء امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة " الدورة الصيفية" لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية في مختلف مناطق المملكة.

وتفقد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي صباح الإثنين مراكز تصحيح أوراق امتحان الثانوية العامة.

والتقى الوزير النعيمي المعلمين المصححين فيها وشكرهم على جهودهم المتواصلة وحاورهم في العديد من الملاحظات التي وردت إلى الوزارة.

واشار الدكتور النعيمي بأن الوزارة تولي جميع الملاحظات التي وردت من الطلبة وأولياء أمورهم ووسائل الإعلام المختلفة على بعض المباحث كل العناية والاهتمام وطلب إلى المصححين الأخذ بهذه الملاحظات لما فيه مصلحة أبناءنا الطلبة دون الإخلال بالعدالة وجوهر الإجابة.

وأوضح وزير التربية والتعليم بأن عدد المباحث التي امتحن بها الطلبة بجميع الفروع قد بلغت (58) مبحثاً أنجز منها للآن (22) مبحثاً في جميع الفروع وعمليات التصحيح تجري وفق الخطة الممنهجة والمحددة بالزمن لاستخراج النتائج وكما تقوم الوزارة الآن بعمليات الاستخراج للمباحث التي تم تصحيحها وهي التفتيش على الدفاتر ثم فتحها وسلسلتها وتدقيقها تدقيقاً أولياً حسب المدخل في مركز التصحيح تمهيداً لإدخالها ثانيةً في حاسوب الوزارة ومطابقتها.

وأشار الدكتور النعيمي إلى أن المجموع الكلي للمتقدمين إلى الامتحان الثلاثاء وهو آخر امتحان للثانوية العامة هو 71645 مشتركاً ومشتركة.

من جهته قال مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي في تصريح لـ "بترا" الاثنين ان كوادر التصحيح انهت تصحيح 22 مبحثا من اصل 58 مبحثا دراسيا في مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية حيث يجري حاليا تصحيح بقية المباحث في جميع مراكز التصحيح البالغة 73 مركزا يشرف عليها 15 الف مصحح.

واشار السعودي الى انخفاض حجم المخالفات المسجلة بحق الطلبة المخالفين في هذه الدورة مقارنة بالدورات الماضية نتيجة الاجراءات الفنية والادارية التي اتخذتها الوزارة لمراقبة الامتحان والاشراف عليه وحملات التوعية التي نفذتها من خلال المدارس والمديريات والرسائل النصية التي بعثتها للطلبة عبر الهواتف الخلوية وادت بمجملها الى زيادة وعي الطلبة وذويهم باهمية الالتزام بشروط ومتطلبات الامتحان.

وفيما يتعلق بنتائج الامتحان توقع السعودي الانتهاء كليا من عمليات التصحيح في الثالث والعشرين من الشهر الحالي لتبدأ بعدها عمليات التدقيق والتفتيش والمطابقة يدويا والكترونيا وادخال البيانات على اجهزة الحاسوب تمهيدا لاعلانها خلال الاسبوع الاول من الشهر المقبل.

يشار الى ان الطلبة وعددهم 71645 طالبا وطالبة سيتقدمون غدا لاداء امتحانهم الاخير في هذه الدورة في مباحث علوم اسلامية مستوى رابع ، وعلوم حياتية مستوى ثالث ، وعلوم شرعية 2 مستوى رابع ، ومحاسبة محوسبة مستوى ثالث ، وعلوم حياتية اضافية ، وعلوم صناعية خاصة مستوى رابع ، وانتاج طعام مستوى رابع ، وعلوم حياتية اضافية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: الثلاثاء أخر آيام التوجيهي..والنعيمي : الملاحظات على بعض المباحث محط اهتمامنا    11/7/2011, 23:36

بالتوفيق لطلابنا

و اكيد الملاحظات كثيرة وصلت لوزارة التربية و التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثلاثاء أخر آيام التوجيهي..والنعيمي : الملاحظات على بعض المباحث محط اهتمامنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: