اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سعوديان يسخران من قيادة المرأة للسيارة!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: سعوديان يسخران من قيادة المرأة للسيارة!!   8/7/2011, 17:53



تحوّلت منال الشريف، الفتاة السعودية التي خالفت القوانين والتقاليد في السعودية وقادت سيّارتها، إلى رمز للكفاح، بالنسبة لكثيرات، ولأنّها كانت السبب المباشر في الضجة التي أثيرت في السعودية مؤخرا، حول قيادة المرأة للسيّارة، وبما أن هنالك بعض الأشخاص الذين يعارضونها ويعارضون قيادة المرأة للسيارة، فقد نشر مقطع فيديو يسخر من الموضوع.

بالفيديو الفكاهي.. سعوديان يسخران من قيادة المرأة للسيارة!!

يتحدث الشابان عن قيادة المرأة
للسيارة بأسلوب كوميدي!!!
فقد يستخدم البعض السخرية للتعبير عن مواقف لا يستحسنها، حيث استغل شابان سعوديان الجدل الدائر في بلادهما حول قيادة المرأة للسيارة وتزايد الدعوات بالسماح للنساء بالقيادة عبر حملة "سأقود سيارتي بنفسي"، ليترجموها في مقاطع فكاهية.

ونشر أحدهم مقطعًا يقلد فيه سيدة سعودية وهي تقود سيارتها، وتلتقي صديقتها وتتحدثان عن مهارة قيادة السيارة بأسلوب كوميدي. ورغم أن "الفيديو" نُشر من أسبوعين فقط على موقع "يوتيوب"، لكن وصل عدد مشاهداته لأكثر من 420 ألف مشاهد، وحظي بإعجاب متابعي موقع "اليوتيوب" وبعديدٍ من التعليقات الساخرة للزوار.

الغريب في الأمر أن الشابين -وأثناء تجولهما بسيارتهما لتصوير "الفيديو" وهما يرتديان زيًا نسائيًا- لم يتعرضا للإيقاف من قبل رجال المرور. وتشهد المملكة جدلا واسعًا بين مؤيد لخطوة السماح للمرأة بقيادة السيارة وبين معارض لها؛ حيث شاركت عديدٌ من النساء بالمملكة في حملات موسعة، لإقناع الجهات المسؤولة بالسماح لهن بقيادة السيارة.

وفي المقابل، رفعت أكثر من 1000 مواطنة سعودية خطابًا إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز يؤكدن فيه معارضتهن قيادة المرأة للسيارة في المملكة. وأكدت الموقعات على العريضة أن المطالبات الأخيرة والتحدي الصارخ لا يمثل سوى قلة قليلة من نساء المملكة، وأن الرافضات لفكرة القيادة هن بالملايين. كما أشرن إلى أن "المفاسد العظمى" المترتبة على قيادة المرأة للسيارة كثيرة، تتمثل في "ضياع الدين، وانتشار المعاكسات في الطرق"، إضافة إلى تهاون النساء في الحجاب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: سعوديان يسخران من قيادة المرأة للسيارة!!   8/7/2011, 23:40

تبقى قضية تخص السعودية مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سعوديان يسخران من قيادة المرأة للسيارة!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: