اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 القلق بشأن التضخم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: القلق بشأن التضخم   7/7/2011, 23:11

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

القلق بشأن التضخم يؤثر على معدلات الرغبة في المخاطرة

من المقرر اليوم الإعلان عن قرارات أسعار الفائدة اليوم، وبالتالي يبدو أن العديد من المستثمرين يشعرون بالقلق من الدخول في الأصول عالية المخاطرة. وإذا رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الأوروبية اليوم كما هو متوقع، فمن المحتمل أن يشهد اليورو اتجاه هبوطي، حيث يقارن المستثمرون هذه البيانات بتعديل أسعار الفائدة في الصين مما يعني أن التضخم يعتبر مصدر قلق في الوقت الحالي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

الدولار يستمر في الارتفاع مع احتمالية أن يؤثر قرار رفع أسعار الفائدة الصينية على معدلات الرغبة في المخاطرة.
قررت الصين رفع أسعار الفائدة مما أدى إلى ابتعاد التجار عن الأصول عالية المخاطر، مما ساعد على ارتفاع الدولار الأمريكي، حيث انخفضت العملات ذات المخاطر العالية مثل اليورو الذي انخفض في فترة الظهيرة من يوم أمس وخلال الجلسات المسائية. وقد عاد القلق إلى الأسواق بشأن معدلات النمو، حيث اعتبر العديد من المستثمرين أن رفع الصين لأسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام هي إشارة على أن السيطرة على التضخم أصبح يحتل المرتبة الأولى في الأجندة الصينية. وقد شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا يوم أمس، حيث بدأ التجار في السعي إلى الأمان بعد تعديل الصين لسياستها النقدية. وكان اليورو/ دولار يتحرك باتجاه مستوى 1.4270 يوم أمس بينما انخفض الباوند/ دولار إلى ما دون مستوى 1.60 مباشرةً. كما كان انخفاض مؤشر القطاع الصناعي الأمريكي يوم أمس سبب في زيادة معدلات الرغبة في المخاطرة بين اغلب المستثمرين. وإذا جاءت بيانات تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي اليوم الجمعة بقراءة تدل على استمرار سلبية البيانات الاقتصادية الأمريكية، فيمكننا حينها أن نرى ابتعاد التجار عن المخاطر. من المتوقع ارتفاع معدلات التذبذب في حركة الأسعار في السوق اليوم، حيث من المنتظر الإعلان عن تقرير هام قبل يوم الجمعة الذي يحمل بيانات أكثر أهمية. سيكون من المنتظر اليوم الإعلان عن تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي والحكومي ADP، والذي إن جاء بقراءة تدل على صورة موحشة للتوظيف، فسوف تندفع المزيد من الاستثمارات إلى أمان العملة الأمريكية، مما سيدفع بالدولار الأمريكي إلى الأعلى.

اليورو

هل يرفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة اليوم؟
يتحرك تداول اليورو في اتجاه هبوطي منذ عدة أيام من التداول تأثرًا بتخفيض التصنيف الائتماني للبرتغال من وكالة مودي لخدمات المستثمر، بالإضافة إلى القلق العام بشأن معدلات الرغبة في المخاطرة بعد أن رفعت الصين أسعار الفائدة مما قد يتسبب في إخماد معدلات النمو الأخيرة في المنطقة. وكما أشارت الصين عند تعديلها للسياسة النقدية، فإن القلق بشان التضخم يتزايد وقد يكون الضغط من التضخم كافي لضمان رفع أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم. ومن الجدير بالذكر أن المرة الأخيرة التي اجتمع فيها البنك المركزي الأوروبي لمناقشة أسعار الفائدة قد صدر فيها بيان من البنك يحمل نغمة مؤيدة قليلاً لرفع سعر الفائدة، واعتبر التجار في السوق أن هذه إشارة بأن أسعار الفائدة قد يتم تعديلها في الجلسة القادمة، ولهذا السبب يعتقد العديد منهم أن يرفع البنك الأوروبي سعر الفائدة بمقدار 500 نقطة أساس هذا الصباح. وإذا رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الأوروبية اليوم كما هو متوقع، فمن المحتمل أن يشهد اليورو اتجاه هبوطي، حيث يقارن المستثمرون هذه البيانات بتعديل أسعار الفائدة في الصين مما يعني أن التضخم يعتبر مصدر قلق في الوقت الحالي. بعد الإعلان عن قرار البنك الأوروبي بشأن سعر الفائدة بـ 45 دقيقة، سيعلن البنك البريطاني عن قراره بشأن سعر الفائدة أيضًا وعن بيانه الخاص بالسياسة النقدية. من غير المتوقع أن تغير بريطانيا من سعر الفائدة حتى بداية عام 2012، إلا أن تلميحه حول تغيير برنامج تسهيل شراء الأصول قد يؤدي إلى حدوث تغيرات كبيرة في المحافظ الاستثمارية في السوق. واليوم من المتوقع ارتفاع معدل تذبذب حركة أسعار الأسواق وسوف يرغب التجار في الاستفادة من ذلك قدر الإمكان.

الدولار الاسترالي

السوق في انتظار بيانات قطاع التوظيف الاسترالي
شهد الدولار الاسترالي تداول هبوطي حاد مقابل اغلب العملات الأخرى يوم أمس بعد أن أدى قرار الصين برفع سعر الفائدة بتوجه العديد من التجار إلى الأصول ذات المخاطر المنخفضة. وكما كان متوقع يوم أمس، تسببت الأنباء التي صدرت بشأن رفع الصين لسعر الفائدة في دفع قيمة الدولار الاسترالي إلى الأسفل، حيث ابتعد المستثمرون عن الأصول مرتفعة العوائد. كانت البيانات التي صدرت يوم أمس قد تسببت في إضعاف الدولار الاسترالي، كما أن هذا كان بسبب ضعف البيانات التي صدرت يوم الاثنين وفتور نتائج البيانات يوم الثلاثاء. من المتوقع الإعلان هذا الصباح عن بيانات قطاع التوظيف الاسترالي، ويتوقع العديد من المستثمرين أن تبدأ استراليا في معالجة صورة معدل النمو الاقتصادي لديها. يبدأ ضعف أسعار السلع في دفع معدلات النمو في البلاد، بينما يتضرر قطاع الصادرات بسبب ارتفاع سعر الدولار الاسترالي. ومن المتوقع أن يكون ارتفاع التضخم الناتج عن ارتفاع الدولار الاسترالي سبب في تراجع التوقعات الخاصة بمعدلات النمو في البلاد في نهاية الأمر. وبالتالي فإن الحركة الهبوطية للعملة الاسترالية قد تكون عامل ايجابي لمعدل النمو الاقتصادي في استراليا.

النفط الخام

ارتداد أسعار النفط الخام من مستوى دعم فني
وجدت أسعار النفط الخام دعمًا بالقرب من مستوى 94 دولار أمريكي للبرميل يوم الأربعاء، حيث تشير الآراء في الأسواق إلى احتمالية أن يكون هناك معدل نمو متوسط في القطاع الصناعي العالمي، كما قد يكون هناك ارتفاع في الطلب على الذهب الأسود. وقد أدت البيانات الصادرة من أمريكا والصين يوم أمس إلى دفع العديد من المستثمرين إلى الأصول الآمنة، حيث شارات اغلب التقارير إلى انخفاض مفاجئ في معدلان نمو الإنتاج الصناعي العالمي وفي معدلات إنفاق المستهلك، بالإضافة إلى تدهور قراءة ثقة المستهلك خلال الأيام القليلة الماضية من عدة دول غربية كبيرة. ومع سعي المستثمرون إلى الأمان، ارتفعت قيمة النفط الخام بعد انخفاضها طوال الأسبوع لتصل إلى أعلى مستوى أسبوعي لها عند 96.16 دولار للبرميل. وقد كان من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع مفاجئ في سعر الدولار بسبب الأجواء الزاخرة بكره المخاطر هذا الأسبوع والتي كان من المتوقع أن تقود العديد من المستثمرين إلى صفقات بيع للأصول الملموسة. إلا أن هذه الحركة لم تكن وشيكة حيث اعتبر التجار أن رفع الصين لسعر الفائدة هو إشارة بأن الطلب على النفط قد يرتفع خلال اشهر الخريف. إذا استمرت الآراء تجاه النفط الخام مستمرة على حالها هذا الأسبوع، فقد تشهد أسعار النفط فتور في الأيام القادمة.

التحليل الفني

اليورو/دولار أمريكي
نموذج فني إيجابي على الرسم البياني الأسبوعي يشير إلى احتمال تسجيل ارتفاع في اليورو خلال الفترة القادمة. بالإضافة إلى أن مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والأسبوعي يشيران إلى وجود ارتفاع في الزوج أيضا. من ناحية أخرى فإن أقرب مستويات مقاومة بالنسبة للزوج تقع عند 1.4700 وفي حالة الارتفاع فوقها فإنه سوف يكون من المتوقع استمرار الموجة الصاعدة للزوج إلى مستويات قريبة من 1.4940 وهي القمة التي تم تسجيلها في شهر مايو الماضي. من ناحية أخرى فإنه يظهر على الرسم البياني اليومي نموذج مثلث متماثل حده العلوي عند مستويات 1.4515 وحده السفلي عند مستويات 1.4125 ومستويات الدعم الخاصة بالزوج في الوقت الحالي عند 1.4440.

الباوند/دولار أمريكي
يشير الرسم البياني الشهري للزوج أنه هناك احتمال لمزيد من الانخفاض بالنسبة للزوج. حيث يشير مؤشر الاستوكاستك إلى وجود تقاطع سلبي واحتمال وجود موجة انخفاض إلى مستويات قريبة من 1.5650. وبصورة عامة فإنه كلا المتوسط المتحرك 20 شهر يقترب من مستويات قوية جدا وهو خط اتجاه هابط مرسوم من القمم التي تم الوصول إليها خلال عامي 2007 و 2008 لذلك فإنه من الممكن أن يشهد الزوج انخفاضا من تلك المستويات. من ناحية أخرى فإن مستويات المقاومة الحالية من الممكن أن تكون عند مستويات 1.6150 وفي حالة الارتفاع فوقها فإنه سوف يكون من المتوقع استمرار الارتفاع إلى مستويات 1.6280.

الدولار الأمريكي/ين ياباني
هناك نموذج مثلث يتم تكوينه على الزوج على الرسم البياني اليومي. وتم تحديد ذلك المثلث بناء على المستويات التي تم الوصول إليها خلال شهر مايو ويونيو. من ناحية أخرى فإنه هناك توقعات بأن يقوم الزوج باختراق المثلث لأسفل وذلك في حالة كسر مستويات الدعم عند 80.25. وفي حالة حدوث ذلك فإنه سوف يكون من المتوقع استمرار الانخفاض إلى مستويات قريبة من 79.70 ثم 79.55. أما في حالة فشل ذلك السيناريو وسجل الزوج ارتفاعا فإنه سوف يكون من المتوقع ارتفاع الزوج إلى مستويات المقاومة 81.10 ثم 81.75.

الدولار الأمريكي/فرنك سويسري
بعد تكوين قاعدة بالقرب من مستويات 08300 شهد الزوج ارتفاعا لاختبار مستويات خط الاتجاه الهابط من قمم شهر فبراير عند مستويات 0.8535 وهي مستويات ليست بعيدة عن مستويات المقاومة الأفقية عند 0.8550. هذا بالإضافة إلى مستويات المقاومة المتكونة عن طريق المتوسط المتحرك 50 يوم بالقرب من القاع الذي تكون في منتصف شهر مايو عند 0.8750.

التوصية اليومية

النفط
يبدو أن أسعار النفط الخام الفورية قد تحركت للاعلى من نموذج الوتد التنازلي والذي يظهر على الرسم البياني اليومي. ومع إجراء القياسات الخاصة بالمستويات المستهدفة للنفط بعد الخروج من هذا النموذج، فإن الاهداف السعرية التالية سوف تكون عند 104.50 و150.50 وهي المنطقة السعرية الواقعة بين اعلى مستوى كان قد سجله في منتصف مايو وبين ادنى مستوى كان قد سجله في شهر ابريل. بينما يقع الدعم عند الحد السفلي من نموذج الوتد والذي يقع اليوم تحت مستوى 94 دولار مباشرةً. وبالنسبة للتجار في سوق الفوركس الذين فاتهم هذا الاختراق الهام لنموذج الوتد، فسوف يصبرون حتى يعود السعر إلى الحد العلوي من هذا النموذج وهو النقطة التي انطلق منها للاعلى، وهو ما يحدث في الغالب مع نموذج الوتد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: القلق بشأن التضخم   8/7/2011, 02:41

مشكورة على الخبر يا غالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: القلق بشأن التضخم   8/7/2011, 04:54

تسلمى
القلق بشأن التضخم يؤثر على معدلات الرغبة في المخاطرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: القلق بشأن التضخم   8/7/2011, 06:33

تضخم الاسعار رح يضل يرتفع في متل هيك ظروف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: القلق بشأن التضخم   8/7/2011, 07:56

فعلا كلام

من المقرر اليوم الإعلان عن قرارات أسعار الفائدة اليوم،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القلق بشأن التضخم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: