اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 المتعة والمغامرة وتجارب فريدة بالاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: المتعة والمغامرة وتجارب فريدة بالاردن   7/7/2011, 00:24



المتعة والمغامرة

يعتبر وادي الأردن موقعاً مثالياً للباحثين عن الإثارة والمتعة من مختلف الأعمار حيث يتيح تنوع تضاريس الطبيعة من هضاب واودية ومجاري مياه فرصة رائعة لممارسة انواع مختلفة من الأنشطة الترويحية بدءاً من نزهات السير على الأقدام وتسلق الجبال وغيرها من الهوايات شرط المحافظة على عناصر البيئة وعدم الإضرار بها.

اذا كنت من هواة المغامرة ولديك القدرة على التحمل والمخاطرة فإن وادي الموجب يوفر لك هذه المتعة، خذ معك سترة نجاة واسلك نهر الموجب لانه الطريق الوحيد للصعود على الهضبة عبر صخور ضيقة وعالية يبلغ ارتفاعها 50 م وبعد ان تواجه عملية التسلق الحظرة يمكن ان تصل إلى شلالات غزيرة يشكل كل منها اكثر من اثارة ودهشة وقد قدمت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة برامج مغامرة مثيرة اكثرها شمولية هو الطريق المعروف (المسار الضائع نحو البحر الميت) وهي رحلة يوم كامل حافل بالإثارة والمخاطر تهبط فيه من هضاب شديدة الوعورة باتجاه البحر الميت. أما الأفراد الذين يبحثون عن المتعة والنزهة المأمونة فإن بامكانهم السير عبرالوادي حيث تمثل رياضة المشي تمريناً جيداً للجسد والعقل معاً.



حمامات ماعين الساخنة



شلالات حمامات ماعين
على مقربة من مدينة مادبا الآثرية تقع حمامات ماعين التي يتوفر فيها العديد من الينابيع التي تندفق بالمياه الساخنة وتشكل شلالات رائعة المنظر وهذه المياه المعدنية الساخنة تعتبر من اجود انواع المياه العلاجية في العالم. ويقال ان الملك هيرودوس العظيم قد استحم في مياه ينابيعها العلاجية ويقصدها الناس طلباً للعلاج وبحثاً عن الراحة والهدوء والأستمتاع بالمناظر الخلابة، وعلى مقربة منها يمكن زيارة موقع أثري تاريخي هو قلعة مكاور التي رقصت فيها سالومي وقطع فيها رأس يوحنا المعمدان.

التراماراثون البحر الميت

تنظم جمعية رعاية مرضى الجهاز العصبي(The Society for care of Neurological Patients) سنوياً وفي شهر نيسان في كل عام سباقاً للركض والتسلية ينطلق من عمان إلى البحر الميت، ويرصد ريع هذا النشاط لمصلحة مرضى الجهاز العصبي شارك في هذا السباق واستمتع به وقدم عوناً لهؤلاء المرضى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: المتعة والمغامرة وتجارب فريدة بالاردن   7/7/2011, 01:37

سياحة رائعة وجميلة بالاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المتعة والمغامرة وتجارب فريدة بالاردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: