اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أيام زمان : روماريو ... أسطورة بمجهود عامين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: أيام زمان : روماريو ... أسطورة بمجهود عامين    2/7/2011, 17:34

محمد عواد - مقدمة الفقرة : أيام زمان هي فقرة جديدة يقدمها لكم الكاتب ، الفقرة ليست تاريخية ولا تحليلية فهي مزيج فيما بينهما ... نقدم فيها معلومة للأجيال الصاعدة كي تدرك وتفهم كيف بدأت وكيف تطورت كرة القدم ... حلقة اليوم أو الغد قد تعرفها عزيزي القارىء ...فأعذرنا عليها ولكن تأكد أننا سنقدم معلومة أسبوعية ستفيدك يوماً ما.

روماريو ؛ مهاجم منتخب البرازيل السابق والموهوب القصير الذي قاد بلاده للقب مونديال 1994 يعرفه كثيرون ولكنه يتميز بأنه صاحب أقصر فترة ناجحة من نجوم كرة القدم المشهورين ، فهو حسب ما يرى كثيرون لم ينجح سوى لعامين أو ثلاثة فقط.

فبعد أن بدأ روماريو مع فاسكو دا غاما انتقل إلى الدوري الهولندي ومثل أيندهوفن هناك ما بين 1988-1993 ، في خمس مواسم فاز مع الفريق الهولندي بلقب الدوري 3 مرات والكأس مرتين ولكن كما هو معلوم فإن الفوز بلقب الدوري الهولندي لا يخلق للنجوم اسم كبير لذلك قرر روماريو الانتقال إلى برشلونة.

في عام 1993 بات روماريو نجماً في الفريق الكتلوني وفي الموسم الأول خلق مع ستويشكوف هجوماً مرعباً قاد البرسا إلى لقب الدوري ونهائي دوري الأبطال 1994 الذي خسره برشلونة بشكل قاسٍ 0-4 أمام الميلان ، وفي صيف الموسم ذاته تألق روماريو في كأس العالم فقاد البرازيل إلى البطولة على حساب ايطاليا بركلات الترجيح.

في موسم 1994-1995 خسر برشلونة لقب الدوري بعد سيطرة 4 مواسم متتالية فعمت الفوضى العملاق الكتلوني فكان المطرود روماريو ، فقد عاد النجم البرازيلي إلى فلامينغو ومن يومها لم يحقق شيئاً يذكر ربما باسثتناء تألقه إلى جانب الظاهرة رونالدو الذي خطف الأضواء من الجميع وساهم كثيراً بتراجع اسم روماريو في الإعلام.

روماريو رغم قلة فترة نجوميته لكننا جميعاً نعرفه ليكون حقاً حالة نادرة فهو كان موضوع الإعلام في موسمين فقط لا أكثر، ورغم قصر الفترة فقد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم 1994 وحل ثانياً عام 1993 ، ووصفه مارادونا بالمهاجم القناص الذي لم يشاهد مثله ، وقال عنه كرويف " إنه عبقري كرة القدم" وقال عنه باجيو : " واحد ضمن الأفضل في التاريخ".

لماذا ترك روماريو برشلونة؟
معلومة مهمة أحببنا أن نشارككم بها في حلقة أيام زمان هذه ،في موسم 1994-1995 تعرض برشلونة لنكسات متتالية منها خسارة 5-0 أمام ريال مدريد وهناك قام يوهان كرويف بتحميل الخسائر كلها إلى روماريو وستويشكوف مما أجبر الأول على طلب الرحيل والابتعاد عن برشلونة ... لكن الزمن أثبت بأن المشكلة لم تكن بروماريو لكن بحفظ الأخرين لخطط برشلونة "كرويف" حيث غاب عن لقب الدوري 3 سنوات متتالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: أيام زمان : روماريو ... أسطورة بمجهود عامين    2/7/2011, 18:40

مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: أيام زمان : روماريو ... أسطورة بمجهود عامين    2/7/2011, 19:02

لا شكر على واجب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيام زمان : روماريو ... أسطورة بمجهود عامين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: