اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 «الحيوان الغريب» في الرمثا.. يحير المختصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: «الحيوان الغريب» في الرمثا.. يحير المختصين   5/2/2010, 13:29

في الوقت الذي لم يتوصل فيه عدد من المختصين بعلم الحيوان الى تحديد نوع الحيوان الغريب الذي تمكن عدد من الشباب في مدينة الرمثا من اصطياده ، مشيرين أنه ربما قد يكون من اصناف الثعالب او النسناس او الراكون او الشيبه التي كان الاهالي يخوفون بها اطفالهم للنوم قبل عقود من الزمان.. الا ان الدكتور عبدالحكيم الجراح احد الاطباء البيطريين في كلية الطب البيطري بجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية اشار ان هذا النوع من الحيوانات يسمى بـ "ابو سفي" وعندما يهاجمه أي شيء يخرج رائحة كريهة ، فيما بين احد الاطباء البيطريين ان هذا النوع من الحيوانات يهاجم كالاسد ولا يتراجع امام خصومه.

وقال لؤي الزعبي ولورنس البشابشة اللذين شاركا في اصطياد الحيوان: إنه وفي ساعة متأخرة من الليل سمعا حركة غريبة بالقرب من مدينة الحجاج القريبة من الحدود الاردنية السورية من مدينة الرمثا فتقدما واذا بحيوان صغير شرس فلاحقاه حتى تمكنا من اصطياده.

وأشارا إلى أن هذا الحيوان الغريب يستطيع ان يمدد جسمه ليصل إلى أكثر من ضعف طوله وانيابه قوية ومخالبه طويلة وهو صغير الحجم بصغر القط ويعتقد بانه صغير بالعمر.

وقالا ان صوت هذا الحيوان غريب جدا خاصة عندما يغضب ويحاول احدهم مهاجمته او مداعبته ووزنه لا يزيد عن الكيلو غرام ورأسه يختلف عن الحيوانات الاليفه كالقطط ويتمتع بفرو جميل وناعم الملمس.

وبين الزعبي ان الحيوان حاول ايذاءه خلال عملية الملاحقة وقد زار عشرات القراء موقع "الدستور" الالكتروني وادلوا برأيهم وتعليقاتهم التي لم يخل بعضها من الطرافة.. فقد توقع احد القراء ان يكون موطن الحيوان افريقيا واسمه باللاتينية جشءز ويسميه الصحراويون بـ"اوريزين" ولا يمكن قتله الا بإصابته بين العينين ، فيما اكد قارئ آخر انه حيوان "السلعوة". قارئ آخر قال ان اسم هذا الحيوان "سالول الاموات" وسمي بهذا الاسم لانه كان يحفر وكره في القبور.



احد القراء علق قائلا: هذا الحيوان هو الراكون (الشيبه) وإحتمال أنه شارد من إحدى حدائق الحيوانات في سوريا متجهاً إلى الرمثا ، ويتميز بوجه يشبه وجه الثعلب وجسمه يشبه القط السمين ، ويمثل فصيلة من فصائل الثدييات المفترسة وتسمى باسمه ( الفصيلة الراكونية) والراكون اسم أطلقه هنود امريكا الشمالية على هذا الحيوان ويعني (الحيوان الذي يدلك بيديه) ، وتضم هذه الفصيلة 17 نوعا يعيش في امريكا الشمالية ونوعان في آسيا وبالتحديد جبال الصين وجبال التبت هما: البندا العملاق والبندا الاحمر ، وتتميز حيوانات تلك الفصيلة بصغرالحجم ماعدا البندا العملاق.

لكن اكثر التعليقات طرافة كانت لخصها احد القراء بقوله: هذا الحيوان كان قديما يسمى الضبع لكن مع الفقر الشديد وارتفاع الاسعار بشكل جنوني اصبح وزنه هكذا..وشكله..هكذا...؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
b.inside




مُساهمةموضوع: رد: «الحيوان الغريب» في الرمثا.. يحير المختصين   6/2/2010, 23:02

سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: «الحيوان الغريب» في الرمثا.. يحير المختصين   6/2/2010, 23:03

ولله في خلقه شوؤن :scratch:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«الحيوان الغريب» في الرمثا.. يحير المختصين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: ترفيه :: تسالي و فرفشة :: دردشة اربد-
انتقل الى: