اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مركز حدود الرمثا يشهد حركة نشطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: مركز حدود الرمثا يشهد حركة نشطة   5/2/2010, 13:17




رحبت فعاليات شعبية وحتم الحذفية ونقابية بقرار وزير المالية الدكتور محمد ابو حمور بالغاء ضريبة المغادرة على المسافرين برا وبحرا من مبلغ 8 دنانير ضريبة المغادرة . معتبرين ذلك تحقيقا لنهج الحكومة القائم على تخفيف الاعباء الضريبية على المواطنين.

حيث أكد المواطنون حكمة القرار الذي يوافق المصلحة العليا للمملكة وكذلك في سياق الرؤية الملكية التي تسعى الى تخفيف الاعباء على المواطنين مشيرين الى ان القرار لاقى ارتياحا شعبيا واسعا.

وشهد مركز حدود الرمثا حسب مصدر حدودي طيلة اليومين الماضيين حركة نشطة الى سوريا متوقعا ان تشهد الايام القليلة القادمة ازدحاما وحركة نشطة.

وكانت دائرة الجمارك العامة بدأت امس الاول السبت بتطبيق مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب السوري والتي تقضي بإعفاء المسافرين الأردنيين عبر المراكز الحدودية مع الجانب السوري من ضريبة المغادرة على المواطنين و المركبات .

وبدات الجهات المعنية في مركز حدود الرمثا بتطبيق القرار على المغادرين من المركز الحدودي مع الشقيقة سوريا اعتبارا من الساعة الحادية عشرة من صباح امس السبت وانه تم تطبيق القرار فورا .

كما ان الجانب السوري قام بتطبيق القرار وفق المعاملة بالمثل بحسب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين حيث من المتوقع من السوريين بتنفيذة الساعة الثانية عشرة من متصف ليلة امس .

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت في وقت سابق أنه سيتم اعتباراً من الأول من كانون الثاني إلغاء ضريبة المغادرة والرسوم المفروضة على الأردنيين والمركبات والشاحنات والحافلات ، عند مغادرتها الحدود بين البلدين سوريا والأردن.

ويأتي هذا القرار تنفيذاً لمذكرة التفاهم الأردنية السورية الموقّعة بين البلدين ، خلال اجتماع اللجنة الوزارية السورية الأردنية ، المنبثقة من اللجنة العليا برئاسة رئيسي وزراء البلدين التي عقدت في دمشق أخيراً ،

وكان الأردن وسوريا اتفقا بموجب مذكرة التفاهم على تقديم التسهيلات الممكنة في مجال التجارة والنقل وحركة المسافرين من البلدين والموانئ لديهما ، عقب الاجتماع الموسع للجنة الوزارية المشتركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: مركز حدود الرمثا يشهد حركة نشطة   7/2/2010, 11:49

الله يعطيك العافيه

:warda:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: مركز حدود الرمثا يشهد حركة نشطة   7/2/2010, 16:08

:momtaz:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: مركز حدود الرمثا يشهد حركة نشطة   27/6/2011, 15:01

مركز حدود الرمثا يشهد حركة نشطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مركز حدود الرمثا يشهد حركة نشطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: