اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مباراة للذكرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: مباراة للذكرى   5/2/2010, 12:46

هي بالفعل مباراة للذكرى لمنتخب مصر.. و”مباراة للنسيان” لمنتخب الجزائر، فما شهدته بطولة أفريقيا “أنجولا 2010” في ليلة الثامن والعشرين من يناير عندما انتهت “مباراة الأشقاء” بفوز مصر على الجزائر برباعية نظيفة، من شأنه أن يجسد حقيقة تفوق المنتخب المصري على الساحة الأفريقية حيث ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، عندما رد اعتباره لخسارة 18 نوفمبر بأم درمان وصعد للنهائي للمرة الثامنة، وبات على مشارف تعزيز رقمه القياسي بالفوز بالبطولة سبع مرات.


والمهم أن المباراة جاءت عكس ما حدث في أم درمان، حيث لم تشهد أي مظاهر عنف خارج الملعب، بينما كان العنف عنواناً بارزاً داخل الملعب، فتسبب في طرد ثلاثة لاعبين جزائريين مؤثرين فأكمل الفريق المباراة بثمانية لاعبين، مع اتفاق شبه كامل على أن هؤلاء اللاعبين ظلموا أنفسهم وأضروا بمصالح منتخبهم ولم يظلمهم الحكم!

ويحسب لمنتخب مصر أن أداءه بقيادة المدرب “العبقري” حسن شحاتة أفضل مدرب في أفريقيا اتسم بالهدوء والتركيز منذ الدقيقة الأولى، وحتى عندما طرد الحكم المدافع رفيق حليش لم يندفع الفريق، بعشوائية، بل ظل على تنظيمه في جميع الخطوط، وفرض إيقاعه على أرضية الملعب، مما ساعده على الخروج بنتيجة عريضة لم يتوقعها أكثر المتفائلين.

وإذا كانت “رباعية أنجولا” ترضي غرور المصريين، فإنها بمثابة درس مهم للأشقاء الجزائريين الذين يجب أن يعيدوا ترتيب أوراقهم قبل تمثيل العرب في المونديال، ولابد من الانضباط، والبعد عن الأخطاء التي تكلف الفريق الكثير، فالمهمة المونديالية لن تكون سهلة على الإطلاق، وإذا أراد الفريق أن يذهب بعيداً فإن عليه أن يراجع شريط مباراته مع مصر أكثر من مرة، لأن الوقوع في مثل تلك الأخطاء سيكلفه الكثير.

خروج بطل أفريقيا من تصفيات المونديال فجّر بداخله “بركان الغضب” فانعكس ذلك على الروح التي واجه بها المنتخبات المونديالية في بطولة أفريقيا، ففاز على نسور نيجيريا 1-3، وعلى أسود الكاميرون 1-3، ولأن مباراته مع “محاربي الصحراء” الجزائريين لها طبيعة خاصة، فلم يكتف بثلاثة أهداف وأنهى المهمة برباعية نظيفة لن تسقط من ذاكرة “المونديال الأفريقي”، لتكون المحصلة حتى الآن عشرة أهداف مصرية في الشباك المونديالية!

لأنه منتخب الأرقام القياسية، أحرز منتخب مصر الهدف الثالث في مرمى الجزائر بعد 37 تمريرة لم يلمس خلال الجزائريون الكرة إلى أن أودعها محمد عبدالشافي داخل المرمى.

بعد أن مرت مباراة مصر والجزائر في أنجولا بسلام، ودون أحداث من شأنها أن تعيد أجواء التوتر بين جماهير المنتخبين من جديد، هل تولدت لدينا قناعة بأن التركيز والهدوء يقودان إلى الفوز وأن التوتر والعصبية لا يؤديان إلا إلى الهزيمة؟

“رُباعية أنجولا” أسوأ ختام لحوار المعلم شحاتة والشيخ سعدان، خاصة أن سعدان لن يستمر مع منتخب الجزائر بعد كأس العالم، بينما تم التجديد لشحاتة حتى 2014!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: مباراة للذكرى   9/2/2010, 02:58

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مباراة للذكرى   9/2/2010, 03:35

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: مباراة للذكرى   9/2/2010, 22:30

:memo:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مباراة للذكرى   9/2/2010, 22:48

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: مباراة للذكرى   9/2/2010, 23:21

يسلمو ربيع هاد من زووووووووووءك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مباراة للذكرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: