اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأربعة الأوائل في ربع النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اردناوي ربداوي فيصلاوي




مُساهمةموضوع: الأربعة الأوائل في ربع النهائي    28/6/2011, 16:58

تأهل المصنفون الأربعة الأوائل إلى الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، اليوم الاثنين.

مباراة صعبة للغاية لنادال

بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب ربع النهائي بعد فوز صعب للغاية على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع والعشرين 7-6 (8-6) و3-6 و7-6 (7-4) و6-4.

ويلتقي نادال بطل 2008 أيضاً في الدور المقبل مع الأميركي ماردي فيش العاشر الفائز على التشيكي توماس برديتش السادس ووصيف البطل 7-6 (7-5) و6-4 و6-4.

وخاض نادال (24 عاماً) الساعي إلى لقبه الحادي عشر في البطولات الكبرى، مباراة صعبة جداً لم يستطع فيها كسر إرسال منافسه إلا مرة واحدة في المجموعة الرابعة بعد أن فقد إرساله في الثانية وخسر معه أول مجموعة في البطولة.

واضطر نادال الذي تبدو مهمته أسهل أمام فيش (5 انتصارات في 5 مواجهات مباشرة) الذي بلغ للمرة الثالثة هذا الدور بعد أستراليا عام 2007 وفلاشينغ ميدوز عام 2008، إلى خوض شوطين فاصلين واستدعاء المسعف في نهاية المجموعة الأولى بعد إحساسه بآلام في القدم اليسرى، وقام دل بوترو بالمثل في منتصف الثالثة إثر تزحلق عنيف تسبب بألم في الورك.

ديوكوفيتش يتقدم دون عناء

كما بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً الدور ربع النهائي بفوزه السهل على الفرنسي ميكايل لودرا التاسع عشر 6-3 و6-3 و6-3، واحتاج إلى ساعة و41 دقيقة فقط من أجل التخلص من عقبة الفرنسي الذي ارتكب ثلاثة أخطاء مزدوجة و21 خطأ مباشراً وذلك في أول ظهور له في الدور ثمن النهائي.

وحقق ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه الكبير الثالث بعد تتويجه بطلاً لأستراليا المفتوحة عامي 2008 و2011 (وصل أيضاً إلى نهائي فلاشينغ ميدوز عامي 2007 و2010)، فوزه الثالث على لودرا في 4 مواجهات بينهما وفوزه السابع والأربعين من أصل 48 مباراة خاضها منذ بداية الموسم.

ويلتقي الصربي، الطامح إلى انتزاع المركز الأول عالمياً من نادال حيث إن الفارق بينهما لا يتجاوز 65 نقطة، في الدور المقبل مع مفاجأة البطولة حتى الآن الأسترالي الشاب برنارد توميتش (18 عاماً و255 يوماً) الذي أزاح البلجيكي كزافييه ماليس بالفوز عليه 6-1 و7-5 و6-4، ليصبح أصغر لاعب يبلغ ربع نهائي هذه البطولة منذ عام 1986 عندما حقق ذلك الألماني بوريس بيكر (كان يبلغ حينها 18 عاماً و226 يوماً).



وأصبح توميتش أيضاً أول لاعب صاعد من التصفيات يصل إلى هذا الدور منذ أن حقق ذلك البيلاروسي فلاديمير فولتشكوف عام 2000، لكن العقبة التي تنتظره في مواجهته المقبلة لن تكون سهلة على الإطلاق لأنه سيواجه ولأول مرة ديوكوفيتش الباحث عن بلوغ دور الأربعة للمرة الثالثة بعد 2007 و2010 حين خسر أمام الإسباني رافايل نادال والتشيكي توماس بيرديتش على التوالي.

رقم قياسي جديد لفيدرر

من جهته، تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً إلى ربع النهائي بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني الثامن عشر 6-7 (5-7) و6-3 و6-3 و6-3.

وهي المرة التاسعة والعشرون على التوالي التي يبلغ فيها فيدرر ربع نهائي بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى (رقم قياسي) حيث سيلتقي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر الذي هزم الإسباني دافيد فيرر السادس 6-3 و6-4 و7-6 (7-1).

وكانت آخر خسارة لفيدرر قبل ربع النهائي في بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2004، وهو حسّن اليوم أحد أرقامه القياسية، كما إنه صاحب الرقم القياسي في بلوغ نصف النهائي (23 مرة متتالية).

وقال فيدرر (29 عاماً) حامل اللقب 6 مرات: "لقد خرجت من لعبة الأرقام"، وهو سيحاول الإطاحة بآمال تسونغا.

ويبدو أن يوجني هو الضحية المفضلة لفيدرر الذي حقق اليوم فوزه الحادي عشر عليه في 11 مواجهة مباشرة بينهما، لكنه ليس الأسهل وقد تحقق بكثير من الواقعية والتركيز (14 إرسالاً ساحقاً).

وقال: "كانت الأمور معقدة في البداية، وأنا سعيد جداً للفوز بالمجموعة الثانية لأني عانيت كثيراً من أجل إقلاق راحته خلال إرساله".

من جانبه، تأهل تسونغا إلى دور الثمانية للعام الثاني على التوالي حيث سقط في المرة السابقة أمام البريطاني أندي موراي، والخامسة في البطولات الكبرى.

موراي يتابع عروضه القوية

وبلغ ربع النهائي أيضاً البريطاني أندي موراي المصنف رابعاً والذي لم يرحم خصمه الفرنسي ريشار غاسكيه السابع عشر وتغلب عليه 7-6 (7-3) و6-3 و6-2 ليضرب موعداً في ربع النهائي مع الإسباني فيليسيانو لوبيز الذي تغلب بدوره على البولندي لوكاس كوبوت بعد مباراة ماراتونية رائعة 3-6 و6-7 (5-7) و7-6 (9-7) و7-5 و7-5.

ويأمل موراي أن يؤكد تفوقه على لوبيز بعد أن تغلب عليه في المواجهات الأربع السابقة بينهما، وذلك من أجل تكرار ما فعله في رولان غاروس الفرنسية حين توقف مشواره أمام نادال الذي توج لاحقاً باللقب السادس على حساب غريمه السويسري روجيه فيدرر.

والفوز هو الثالث لموراي، الساعي لأن يكون أول بريطاني يتوج على أرضه بعد فريد بيري عام 1936، على غاسكيه في البطولات الكبرى بعد ويمبلدون (2008) ورولان غاروس (2010).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: الأربعة الأوائل في ربع النهائي    28/6/2011, 16:59

مشكور على الجهود الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الأربعة الأوائل في ربع النهائي    28/6/2011, 22:12

يسلمو على نقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأربعة الأوائل في ربع النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: