اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الملايين تابعوا بطولة العالم للبليارد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اردناوي ربداوي فيصلاوي




مُساهمةموضوع: الملايين تابعوا بطولة العالم للبليارد    28/6/2011, 16:50

أكد عبد الرحمن الكواري مدير بطولة العالم الحالية للبليارد تسع كرات التي تستضيفها الدوحة حتى الأول من الشهر المقبل، أن موقع الدول الأوروبية المتخصص في اللعبة قام مؤخراً بحصر عدد المتابعين للبطولة على موقعها الرسمي وعلى شبكة الإنترنت، وأكد أن البطولة تابعها منذ بدايتها وحتى الآن أكثر من خمسة عشر مليون شخص لمعرفة نتائج المباريات أولاً بأول.

وأضاف الكواري أن الموقع أشاد بزيادة عدد المتابعين للبطولة وأرجعه إلى النجاح التنظيمي الرائع من جانب الاتحاد القطري للعبة، والذي استطاع أن يجذب كل أبطال العالم المصنفين دولياً وقال : "أشاد الموقع بالاحتفال المتميز فى افتتاح البطولة والذي أكد من وجهة نظره أن بطولة العالم للبليارد تسع كرات في قطر باتت أكبر و أهم بطولة على مستوى العالم في اللعبة، وارجع هذا إلى اهتمام ورعاية المسئولين عن الرياضة في قطر".

تجديد العقد مع الاتحاد الدولي

واعتبرت اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم، بقيادة عبد العزيز بن خليفة العطية، أن هذا الاهتمام العالمي بالبطولة نجاح كبير ودافع لأن تواصل قطر تنظيم هذه البطولة، خاصة وأن الاتفاق بين الاتحاد القطري والاتحاد الدولي يقضى بأن تنظم قطر البطولة ثلاث سنوات متتالية، ويعتبر العام القادم هو العام الأخير في العقد.

وهناك اتجاه إلى تجديد العقد مرة أخرى، لتحتفظ قطر بهذه البطولة التي أثبتت نجاحها، ولذلك ستناقش اللجنة هذا الموضوع مع رئيس الاتحاد الدولي المتواجد حالياً بالدوحة، لتمديد العقد لمدة ثلاث سنوات جديدة.

الاتحاد العربي يناقش استعدادات الدورة العربية

على جانب آخر، يعقد الاتحاد العربي للبليارد برئاسة الأردني هاني خوري اجتماعاً هاماً على هامش منافسات البطولة، وهو الاجتماع الذي دعا إليه الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر لمناقشة آخر استعدادات الدوحة لاستضافة منافسات دورة الألعاب العربية التي تحتضنها قطر في كانون الأول/ديسمبر القادم خاصة أن المنافسات تقام لأول مرة في البليارد .

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع جميع الأعضاء اللذين وجهت لهم الدعوة منذ فترة لحضور منافسات بطولة العالم وأيضاً لحضور الاجتماع حيث ستتم مناقشة إرسال الدعوات إلى الاتحادات العربية الراغبة في المشاركة في منافسات البليارد لأول مرة.

مراجعة جدول المسابقات

أيضاً يقوم مسؤولو الاتحاد العربي بمراجعة جدول المسابقات في منافسات البليارد، وهناك اتجاه واضح إلى أن تكون المنافسة على خمس ميداليات ذهبية في البليارد ثماني و تسع وعشر كرات والسنوكر والكرم بول.. كما ستتم دراسة خطة نشاط عام 2012 و اعتماد بطولاته والأماكن التي ستستضيف هذه البطولات في العام القادم، واعتماد اللائحة الفنية في الاتحاد العربي.

وكان الاتحاد العربي قد قرر عدم إقامة أي بطولات عربية في العام الحالي، لإفساح المجال أمام منافسات دورة الألعاب العربية التي تقام للمرة الأولى

تطور نوعي كبير في المونديال

ومن جانبه أكد هانى خورى رئيس الاتحاد العربي أن بطولة العالم للبليارد في الدوحة هذا العام شهدت تطوراً نوعياً كبيراً وذلك بسبب نقل المنافسات من مقر الاتحاد إلى الصالة المغطاة بنادي السد وقال :" قطر نجحت في قيادة البليارد العربي للتطور من خلال إقامة هذه البطولة والتي يستثمرها اللاعبون العرب بالمشاركة للاستفادة منها فنياً والتعرف على أحدث النواحي التكنيكية في هذه اللعبة التي تشهد تطورات واضحة من عام لآخر".

ارتفاع مستوى اللاعبين العرب

وأضاف خوري أن البليارد تسع كرات لعبة ليس لها كبير، بمعنى أنه من الممكن جداً أن نجد أحد اللاعبين العرب يصل إلى الأدوار المتقدمة في البطولة، ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا أن هناك اتحادات متطورة في اللعبة، ولها باع كبير بخبرتها مقارنة بلاعبي الدول العربية، مثل الدول الآسيوية والأوروبية، معرباً عن أمنياته أن يوفق اللاعبين العرب في هذه البطولة، خاصة وأن هناك أكثر من لاعب مميز يستطيع تحقيق المفاجآت.

الدوسري يشيد بالتنظيم الناجح للبطولة

وأشاد اللاعب السعودي المخضرم أيمن الدوسري بالعملية التنظيمية في بطولة العالم وقال :" التنظيم أكثر من رائع وهو ما يؤكد أن النجاحات القطرية تتواصل بشكل واضح في هذه البطولة، وأن اللجنة المنظمة تتسلح بكل أسباب النجاح حالياً".

وأوضح اللاعب أنه يتواجد في الدوحة للمرة الرابعة على التوالي، مؤكداً أنه يلاحظ كل عام التطور الأكبر في عملية التنظيم وقال :" يكفي أن نقل البطولة إلى صالة نادي السد جعلها تتميز بشكل كبير عن البطولة السابقة، وأعتقد أن هذا الانتقال يعتبر نقطة تحول كبرى بسبب السعة الكبيرة لهذه الصالة، وهو ما يجعل اللاعبين يركزون بشكل أكبر ويرتفع مستواهم الفني في المنافسات"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: الملايين تابعوا بطولة العالم للبليارد    28/6/2011, 17:00

مشكور على الجهود الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الملايين تابعوا بطولة العالم للبليارد    28/6/2011, 22:11

يسلمو على نقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملايين تابعوا بطولة العالم للبليارد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: