اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 رفع سعر الحليب والسكر والشاي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: رفع سعر الحليب والسكر والشاي   4/2/2010, 22:30

شهدت أسعار بعض المواد الغذائية في الأردن ارتفاعا في أسعارها نتيجة لارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية منذ بداية العام الحالي.

وارتفعت أسعار السكر والحليب والشاي المعبأ بأكياس والبقوليات نتيجة نقص العرض في بلد المنشأ في حين استقرت أسعار مواد أخرى مثل الأرز.

وبلغ سعر كيلو السكر ما بين 58 - 60 قرشا للكيلو مرشحا للارتفاع وذلك لوجود طلب عالمي كبير عليه خاصة في الهند والبرازيل بسبب زيادة الاعتماد على السكر كبديل للطاقة وتحويله الى وقود للتقليل من الفاتورة النفطية بالإضافة الى انخفاض مستوى الانتاج في الهند خلال السنتين الماضيتين بسبب الجفاف الذي أصاب المحاصيل وذلك حسب ماذكرت العرب اليوم.

وكانت نقابة التجار المواد الغذائية أشارت في الاجتماع الذي عقدته قبل أسبوعين مع ممثلي النقابات الغذائية المختلفة في غرفة تجارة الأردن أن أسعار حليب البودرة شهدت ارتفاعا عالميا بنسب وصلت إلى 30 بالمائة في بعض الأنواع متوقعة أن ينعكس على الأسعار في الأسواق المحلية قريبا.

وفي نفس السياق قال رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن احمد مناع للعرب اليوم "إن أسعار بيض المائدة انخفضت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بنسبة 10 بالمائة حيث يباع من باب المزرعة 1.83 دينار/ الطبق لأعلى وزن في حين كان يباع سابقا بدينارين".

واضاف أن سعر دجاج النتافات خلال الفترة الماضية ارتفعت أسعاره بنسبة 30 بالمائة حيث كان يباع بدينار أي أقل من التكلفة بنسبة 20 بالمائة في حين يباع حاليا ما بين 1.35 - 1.40 دينار أي بأعلى من الكلفة بنسبة 10 بالمائة.

أرابيان بزنس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: رفع سعر الحليب والسكر والشاي   5/2/2010, 05:58

كل الشكر والتقدير على المجهود الذي قدمته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رفع سعر الحليب والسكر والشاي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: