اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 زياده الضريبه على التبغ والمكالمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: زياده الضريبه على التبغ والمكالمات   4/2/2010, 22:28

مون - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء الثلاثاء تعديل نسبة الضريبة الخاصة على مكالمات الهواتف الخلوية من 4% الى 8%، وذلك اعتبارا من تاريخ اتخاذ القرار.

كما رفعت الحكومة بحسب الجريدة الرسمية الضريبة الخاصة بنسب متفاوتة على التبغ ومنتجاته وعلى المشروبات الكحولية بأنواعها في قرار شمل أيضا « الجعة « الخالية من الكحول إعتبارا من بداية الشهر الجاري .

واقر مجلس الوزراء ، نظاما لبدل خدمات التتبع الإلكتروني لمركبات الشحن والصهاريج والشاحنات ،التي تدخل اراضي المملكة بقصد الترانزيت. وبموجب النظام سيتم تركيب جهاز تتبع الكتروني للمساهمة في ضبط عمليات تهريب البضائع.

كما يهدف النظام الى تبسيط الإجراءات على الحدود الجمركية وتوفير الموارد المالية اللازمة لإستخدام هذه الأجهزة من خلال رفع بدل استخدام بقيمة (20 دينار ) عن كل مركبة او صهريج يتم استخدام الجهاز من خلالها.

وأكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف في تصريح للصحفيين ان القرار يأتي استجابة لفرضيات موجودة في الموزانة يتوجب على الحكومة تنفيذها، مشيرا الى ان الضريبة ستفرض على المكالمات ، ما يؤدي الى ترشيد الاستهلاك فيها والتي تصنف على انها «كمالية».

وشمل التعديل الجديد - المنشور في عدد الجريدة الرسمية رقم 5012 الصادر يوم أمس - البنود 2و3و4 في النظام الأصلي، والتي تضم الجعة بما فيها الجعة بدون كحول، والمسكرات والمشروبات الكحولية بما في ذلك الأنبذة والمشروبات المخمرات الأخرى، والتبغ ومصنوعاته التي تشمل التمباك العادي والمعسّل والسجائر والسيجار، وبنسب متفاوتة.

وبموجب النظام المعدل الضريبة الخاصة على الجعة بما فيها الجعة بدون كحول من 1000 فلس للتر إلى 1250 فلسا وبنسبة زيادة بلغت 25%، وبنسبة 13% على المسكرات والمشروبات الكحولية بما في ذلك الأنبذة والمشروبات المخمرة الأخرى، ارتفاعا من 2000 فلس إلى 2250 فلسا.

كما ارتفعت الضريبة على التبغ ومصنوعاته، بحيث زادت من 2500 فلس/كلغم صافي على التمباك العادي والمعسل إلى 3000 فلس، وبنسبة ارتفاع هي 20%.

وزادت على السجائر سواء المطروحة للاستهلاك المحلي، أو السجائر المسلمة للقوات المسلحة الأردنية، وعلى السيجار كذلك.

وارتفعت من 300 فلس إضافة إلى 102% على السجائر المطروحة للاستهلاك المحلي، إلى 320 فلسا إضافة إليها 102%، أو قيمة ضريبة نسبية أيهما أعلى.

واستثنى التعديل الجديد علب السجائر التي تبلغ أسعارها 650 فلسا و700 فلس و750 فلسا من التغيير، فيما شمل أصناف علب السجائر التي يزيد سعرها علن 2000 فلس (2 دينار).
وزادت الضريبة المفروضة على أصناف السيجار من 10% إلى 12%.(الرأي)



تكبير الخط تصغير الخط [Add This] [ارسل لصديق] طباعة عناوين المواضيع [طباعة الموضوع ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: زياده الضريبه على التبغ والمكالمات   5/2/2010, 05:59

كل الشكر والتقدير على المجهود الذي قدمته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زياده الضريبه على التبغ والمكالمات   5/2/2010, 06:20

الله يعافيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زياده الضريبه على التبغ والمكالمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: