اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اسعار دخول شط الفنادق البحر الميت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: اسعار دخول شط الفنادق البحر الميت   26/6/2011, 18:56



توجههم الى منطقة البحر الميت والمبيت في فنادقها الـ 5 نجوم خلال فترة نهاية الاسبوع يومي خميس وجمعة, اضافة الى التمييز في المعاملة الذي لمسوه من خلال استخدامهم لمرافق بعض هذه الفنادق من مسابح.


وفي الوقت الذي يسعى فيه القطاع ووزارة السياحة والاثار الى تنشيط السياحة المحلية خلال موسم الصيف بموازاة الجهود المبذولة لاستقطاب اكبر عدد ممكن من السياح المحليين والخليجيين لتعويض النقص الحاصل في السياحة الاوروبية, الا انه وبحسب عدد من المواطنين خاصة من طبقة رجال الاعمال رصدوا بعض المظاهر السلبية التي واجهتهم خلال زيارتهم للفنادق الموجودة في منطقة البحر الميت, اهمها الاسعار المقدمة من بعض فنادق البحر الميت والخدمات التي تقدم حاليا امام السائح المحلي التي لا ترقى الى المستوى المطلوب, فالاسعار مرتفعة والخدمات تعاني في بعضها النقص, اضافة الى التمييز في التعامل ما بين السائح العربي والاجنبي من جانب والمحلي من جانب اخر, حيث ينال السائح العربي والاجنبي الاسعار التفضيلية والخصومات على الاسعار بينما يبقى المواطن الأردني دون اسعار تفضيلية تسمح له المبيت في هذه المنشآت.


وبحسب الشكاوى العديدة التي تلقتها العرب اليوم وتم رصدها خلال اسبوعين متتاليين, فما ان يصل السائح الأردني الى الفندق في منطقة البحر الميت تبدأ مراحل الصعوبات بمنعه من الدخول بحجة عدم استقبال الرجال الا العائلات فقط بينما يسمح الدخول للجنسيات الاخرى.


اضافة الى ذلك فقد أثار اعلان لاحد مكاتب السياحة والسفر تضمن برامج وعروضا سياحية الى فنادق البحر الميت حفيظة العديد من الاوساط خاصة المواطنين الذين ابدوا استياءهم من معاملة الأردني في موطنه كانه غريب.


فمن خلال احد العروض التي تم نشرها مؤخرا من قبل أحد مكاتب السفر حول برامج ورحلات الى منطقة البحر الميت والمبيت في أحد فنادقها 5 نجوم, جاء فيه الفندق يرحب بكم بسعر 44 دينارا لجميع الجنسيات خاصة العراقيين ما عدا الأردنيين للشخص الواحد, وفي اعلان آخر جاء فيه الفندق يرحب بجميع الجنسيات العربية بمعنى استثناءه للجنسية المحلية.


وبحسب رواية أحد المواطنين الذي يعتبر من طبقة رجال الاعمال, أكد انه قصد أحد فنادق منطقة البحر الميت 5 نجوم مع مجموعة من رجال الاعمال في يوم جمعة, لكنه حالما وصل الفندق منع من دخوله بحجة ان الفندق لا يستقبل الا العائلات فقط من السياح الأردنيين, الامر الذي اشعره بالحرج امام رجال الاعمال الاخرين, مما ادى الى توقفهم مدة طويلة في باحة الاستقبال في محاولة لاقناع موظفي الاستقبال السماح لهم بالدخول في الفندق دون جدوى.


وقال انه وبعد الموقف المحرج الذي وضع فيه قرر التوجه الى فندق آخر بجانب الفندق الذي تم منعه من دخوله, وقد جوبه في بداية الامر بنفس الموقف ومنعه ومنع من معه من الدخول, لكن في نهاية المطاف سمح له بالدخول واستخدام مرافق الفندق كونه من رجال الاعمال ودفع مبلغ 60 دينارا للشخص الواحد تشمل وجبة غداء, لكنه تفاجأ بان مستوى الخدمات التي تقدم ليس بالمستوى المطلوب, مؤكدا في الوقت نفسه ان العاملين داخل المطعم في الفندق أكدوا له بعد ان استفسر عن ضعف الخدمة, ان الفندق لم يكن يتوقع استقبال اعداد كبيرة من السياح المحليين هذا اليوم.


وعلى صعيد متصل, نفت مديرة الاعلام والاتصال في فندق موفينبك البحر الميت نو الصابر ما جاء في شكوى السياح الأردنيين, وقالت: ان جميع ما ذكر عار عن الصحة وان الفندق يقدم ارقى الخدمات امام السياح بجميع جنسياتهم.


في المقابل اكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية شاهر حمدان ان فنادق البحر الميت بشكل عام لا تريد التعامل مع السياحة الداخلية, وترفض من حيث المبدأ تواجد السياح المحليين في باحة فنادقها.
وقال: ان السائح الأردني في فنادق 5 نجوم البحر الميت غير مشمول باية خصومات وعروض, كما انها ترفض التعامل مع السياح المحليين, لذلك فان الاسعار التي تقدمها ليست على استعداد لتخفيضها امام الأردنيين لكنها امام جميع الجنسيات فهي مخفضة بشكل مناسب.


وأضاف: ان استخدام مرافق فندق البحر الميت للسائح المحلي ليوم واحد تعادل سياحة مبيت ليوم واحد في شرم الشيخ, وهذا سعر غير معقول, وان مكاتب السفر حاولت جاهدة ايجاد صيغة تعاون مع هذه الفنادق حول السياحة الداخلية لكن دون جدوى.


واشار ان ما قام به مكتب السياحة والسفر من نشر الاعلان الذي جاء فيه تفضيله وترحيبه للسياح العرب على المحليين, انما قام بنقل العرض ورغبة الفنادق في البحر الميت التي ترفض التعامل مع السياحة الداخلية, وحملة الأردن احلى.


من جهة اخرى اكد صاحب احدى شركات السياحة والسفر ان الاسعار التي تقدم امام السائح الأردني في البحر الميت هي الاعلى وبنسب كبيرة مقارنة لما يقدم للسائح الاجنبي والعربي, وان السائح الأردني غير مرغوب فيه في البحر الميت.


وقال: ان وكلاء السياحة والسفر يقومون بنقل طلب ورغبة الفنادق والبرامج التي يقدمونها للسياح, وان الاسعار التي تقدم لكافة الجنسيات ما عدا الأردنيين في البحر الميت تعتبر تفضيلية ويستثنى منها المحليون, مشيرا ان هذه المشكلة تنحصر في منطقة البحر الميت بشكل اكبر والعقبة لكن بدرجة اقل, لانه يوجد في العقبة العديد من الفنادق التي تقدم العروض المناسبة امام السياح الأردنيين.

تجدر الاشارة ان العرب اليوم حاولت اخذ رد لمجموعة من الاستفسارات قدمتها الى القائمين على بعض فنادق البحر الميت من فئة 5 نجوم وممثليهم في عمان حول هذا الموضوع لكن جدوى

تاريخ الخبر
15 6 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emadnasser72




مُساهمةموضوع: رد: اسعار دخول شط الفنادق البحر الميت   26/6/2011, 18:58

ممكن اتزودني بي اسعاد دخول الشط وليس المبيت في الفندق و ابضا شط عمان السياحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي عليان




مُساهمةموضوع: رد: اسعار دخول شط الفنادق البحر الميت   26/6/2011, 19:11

لازم تكون في أولويه للأردنيين وأجنحه خاصه كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديمه




مُساهمةموضوع: رد: اسعار دخول شط الفنادق البحر الميت   26/6/2011, 19:34

يا ريت؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسعار دخول شط الفنادق البحر الميت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: