اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 امنية تنتقد رفع الضريبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: امنية تنتقد رفع الضريبة   4/2/2010, 19:00

رأت شركة أمنية للهواتف النقالة أن رفع نسبة الضريبة الخاصة بالهواتف الخلوية بقيمة 4% مبالغ فيه ، وسيؤثر سلباً على مساهمة القطاع في النمو الاقتصادي وعلى النسب التي يرفد بها خزينة الدولة. وخاصة أن رفع الضريبة بنسبة 4% هي بالفعل 4,6% حيث أن هذه الضريبة مركبة وتضاف على ضريبة المبيعات.

وندرك مساعي الحكومة لمواجهة عجز الميزانية ، إلا أنه من الضروري التوصل إلى الحلول الجذرية واتخاذ القرارات المدروسة التي تصب في مصلحة كافة الأطراف المعنية بنمو الاقتصاد المحلي ، دون اللجوء لقطاع الاتصالات بزيادة الضريبة الخاصة ، لا سيما أن القطاع بات يؤثر على نمو وسير أعمال الكثير من القطاعات الاقتصادية الأخرى.

واضافت الشركة :"سيطال تأثير هذا القرار المستهلك بالدرجة الأولى وخاصة أصحاب البطاقات المدفوعة مسبقاً: حيث سيسعى المستهلك من الأفراد والمؤسسات لإعادة ترتيب أولوياته وتقليل استهلاكه للهاتف الخلوي ، ولن يكون من السهل التأقلم مع هذا الوضع ، نظراً لكون خدمات الهاتف المتنقل أصبحت أساسية ضمن السلوك الاستهلاكي للمواطن الأردني ، ولم تعد كمالية كما كانت في السابق" .

لذا فإن ما تتوقعه الحكومة من ارتفاع في إيرادات الخزينة من بعد هذه الخطوة لن يصل لمستوى التوقعات: إذ سيقوم المستهلك بدراسة استهلاكه الشهري وموازنة نفقاته وتخفيضها ، عن طريق تخفيض استهلاكه لبعض الخدمات ، والذي سيؤدي بالضرورة إلى تناقص إيراداتها التي ترفد الخزينة والمتمثلة في عوائد ضريبة المبيعات وضريبة الدخل والمشاركة بالعوائد وذلك بسبب ترشيد المستهلك لنفقاته.

وقالت الشركة :"لا شك في أن زيادة الأعباء الضريبية بهذا الشكل سيؤثر سلباً على قطاع الاتصالات ، بالحد من قدرة الشركات العاملة في القطاع على تنمية استثماراتها وتوسيعها وزيادة معدل الانتشار في السوق في المستقبل ، كما أنه سيقل عدد المشتركين الجدد ، وسيكون له أثر عكسي على رضا المشتركين الحاليين من حيث رفاهية المستخدم ، وقدرته على الاستفادة من الخدمات والتكنولوجيا الحديثة ، وذلك بسبب ارتفاع ما سيدفعه المشترك مقابل الحصول على الخدمات ، مع العلم بأن القدرة الشرائية للمواطن الأردني منخفضة ، مما سيؤدي لإعادة ترتيب سلم الأولويات على حساب خدمات الاتصالات. علماً بأن ذلك سيمتد لقطاعات أخرى ستتأثر من قرار المستهلك تخفيض الاستهلاك الخلوي ، وبالتالي التأثير بصورة مباشرة وغير مباشرة على القطاعات الحيوية الأخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: امنية تنتقد رفع الضريبة   5/2/2010, 06:23

الله يكون بعون المستهلك
كل الشكر والتقدير على المجهود الذي قدمته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امنية تنتقد رفع الضريبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: جوالات-
انتقل الى: