اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إعفاءالشركات من الرواتب وضريبة الدخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: إعفاءالشركات من الرواتب وضريبة الدخل   3/2/2010, 20:50

ال وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور أن مجلس الوزراء قرر إعفاء الرواتب والأجور التي تدفعها شركات المقر ومكاتب التمثيل لمستخدميها من غير الأردنيين العاملين في مقرها في المملكة من ضريبة الدخل.

وقال بيان لوزارة المالية اصدرته اليوم الثلاثاء ان هذا القرار يهدف الى تشجيع الشركات الأجنبية على اتخاذ المملكة مقرا أو مكاتب لتمثيل أعمالها التي تقوم بها خارج المملكة وذلك باستخدام مقرها أو مكاتبها لتوجيه أعمالها وتنسيقها مع مركزها الرئيسي ولضمان استمرار شركات المقر ومكاتب التمثيل القائمة في المملكة.

وأكد وزير المالية أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة الحكومة الهادفة إلى تحسين الوضع التنافسي للاقتصاد الأردني وتشجيع الشركات العالمية على اتخاذ المملكة مقراً أو مكاتب لتمثيل أعمالها التي تقوم بها في المنطقة أو خارج المملكة.

أما بخصوص الإعفاءات الممنوحة للمستثمرين في المناطق الحرة، أوضح الدكتور أبو حمور أن أحكام المادة 64 من قانون ضريبة الدخل الجديد نصت على أن يستمر الأشخاص الذين يتمتعون بمعاملة ضريبة تفضيلية بموجب أحكام أي تشريع نافذ قبل سريان أحكام قانون ضريبة الدخل بالخضوع للضريبة وفقاً لتلك المعاملة التفضيلية السارية حتى نهاية المدة المحددة بمقتضى أحكام تلك التشريعات.

وقال إن جميع المناطق الحرة الخاصة والمستثمرين في المناطق الحرة العامة والحرة يتمتعون بالإعفاءات الممنوحة لهم ولم يتم إلغاء أي من تلك الإعفاءات بموجب أحكام قانون ضريبة الدخل الجديد.

أما بخصوص المناطق الحرة الخاصة أو المستثمرين الجدد الذين يرغبون في الاستثمار في المناطق الحرة في المملكة فإن أحكام قانون ضريبة الدخل تضمنت أحكاما تمكن من منح المناطق الحرة الخاصة والمستثمرين الجدد إعفاءات مماثلة للممنوحة حالياً للمناطق الحرة الخاصة والمستثمرين لحين استكمال الإجراءات التشريعية اللازمة لدمج المناطق الحرة بالمناطق التنموية.

--(بترا) ف ح/م ع/ هـ ك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سمور




مُساهمةموضوع: رد: إعفاءالشركات من الرواتب وضريبة الدخل   3/2/2010, 22:12

شكرا صالح ..
ان مكاتب التمثيل في الاردن هي غير عامله وهي مكاتب فقط لاستقبال المعلومات او ارسالها او متابعه اعمالها دون قبض او صرف ..وغير مسموح لها بممارسة اعمالها الا كمكتب اقليمي فقط كما ان رواتب موظفيها التي هي بالاساس تكون مدفوعه من راس المال الاجنبي .. يعني الموضوع حال حاله من حاله ..كانه ما في اشي جديد ..ونسبة الضريبه على هذه المبالغ ضئيلة جدا وغير مشجعه ..ولا يقدم او يؤخر في شيء .. كما ان النسب التفضيليه في المناطق الحره العامه او الخاصه لم يطرأ عليها شيء او تغيير وما زالوا يتمتعون بنفس الاعفاءات .. اذن من وجهه نظري هذا كلام استعراضي .. نحن بحاجه الى تسويق الاردن كبلد خصب للاستثمار .. ارضيه خصبه للاستثمار من حيث الائتمان وتسهيل اجراءات التسجيل دون تدخل الوسطاء او المحسوبيات الذين يشعرون المستثمر بانه بحاجه الى من يكفله او يحميه مقابل نسبه معينه .. نحن بحاجه الى ان نشعرهم بالامان كي يستثمروا في بلادنا ..نشعرهم فعليا انهم في امان وعلينا كشعب ليس فقط كحكومه ان نعامل ونتعامل مع المستثمرين كانهم اناس قادمين للسياحه في البلد او انهم قادمين اليوم وغدا مغادرين حتى نشجعهم على المكوث بيننا لان هذا ينعكس على بلدنا وعلى اقتصادنا .. اذن ايها الشعب اللاردني الرائع .. المستثمر هو شريكك في الاقتصاد فتعامل معه على انه ابن بلد .
وشكرا صالح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعفاءالشركات من الرواتب وضريبة الدخل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: