اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إسبانيا : España

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: إسبانيا : España    21/6/2011, 02:11






إسبانيا : España

هي مملكة، تقع في الجزء الجنوبي الغربي من القارة الأوروبية. تحتل حوالي 85 بالمائة من شبه جزيرة ايبيريا، التي يفصلها عن قارة أفريقيا مضيق جبل طارق ويربطها بالقارة الأوروبية سلسة جبال البيرينيه. يحد إسبانيا من الغرب البرتغال، من الشمال الشرقي فرنسا وأندورا. ومن الجميع الجهات الأخرى البحر إلى جانب أراضي سبتة ومليلة المتنازع عليها مع المغرب. اسمها الرسمي مملكة إسبانيا.العاصمة مدريد
عرفت أسبانيا باسم " هسبانيا " بعد الاحتلال الروماني لها وبعد أن أصبحت مقاطعة رومانية، واسم أسبانيا في اللغة الأسبانية هو إسبانا والذي اشتق من الاسم القديم هسبانيا.

المساحة : تبلغ مساحة أسبانيا 504.782 كم2.
عدد السكان: يبلغ عدد السكان 40.448.191 نسمة.
العاصمة : مدريد
اللغة: اللغة الرسمية هي اللغة الأسبانية، الكاستيانو وعدد من اللغات الأخرى مثل الباسكية، الجايجو، الكتلان.
العملة : اليورو
الديانة: الغالبية العظمي من الرومان الكاثوليك
سلسة جبال البيرينيه تشكل الحدود الطبيعية مع فرنسا
مناخ البحر المتوسط هو المناخ السائد في معظم الأراضي، الذي يتميز باعتداله شتاء وحره صيفاً. تكسو الثلوج جبال البيرينيه وسييرا نيفادا معظم فصول السنة.
اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية في جميع أنحاء البلاد
السكان هم مسيحيون كاثوليك. يشكل البروتستانت والمسلمين واليهود أقلية دينية في إسبانيا
معظم السكان هم مسيحيون كاثوليك. يشكل البروتستانت والمسلمين واليهود أقلية دينية في إسبانيا

تاريخ اسبانيا

قد أقام الفينيقيون مدنا على السواحل. ثم ضمها الرومان إلى إمبراطوريتهم، حتى غزاها القوط الغربيون ضمن اجتياح مختلف قبائل البربر للإمبراطورية الرومانية. طرد القوط الغربيون قبائل الوندال البربرية إلى شمال أفريقيا.
فتح المسلمون بقيادة طارق بن زياد أسبانيا وانتصروا في معركة وادي لكة على قوات القوط، ودخلت أغلب أراضي إسبانيا تحت حكم الخلافة الاموية.وأستمر حكم الأمويون في الأندلس لفترة من الزمن تصل إلى حوالي ثمانيه قرون، حتى سقطت دولتهم، وتقسم ملك المسلمين في الأندلس ودخلت إسبانيا عهد ملوك الطوائف. بدأت حملات حروب الاسترداد بكثافة من قبل مسيحيي أيبيريا، واعتبروها حروبا صليبيية مقدسة ضد المسلمين. استنجد الأندلسيين بالمرابطين ومن بعدهم بالموحدين لصد هجمات المسيحيين. بعد خسارة الموحدين لمعركة العقاب سقطت مدنهم واحدة تلو الأخرى. بقي للمسلمين من الأندلس غرناطة وما جاورها.
اندمج تاج أراغون مع تاج كاستيا لتتكون مملكة إسبانيا ،أصبحت مملكة فالنسيا عضوا في الملكيه الإسبانيه. اتحدت مملكة كاستيا ومملكة ليون مع مملكة أراجون واستطاع الملك فيرنانديو والملكة إيزابيلا، الاستيلاء على الممالك العربية في الاندلس الواحدة تلو الأخرى إلى أن سقطت في أيديهم غرناطة آخر قواعد المسلمين سنة 1492.استمرت مملكة غرناطة قرنين ونصف من الزمان وسقطت

ففيها خرج كولمبوس واكتشف العالم الجديد. اكتشاف العالم الجديد حول إسبانيا إلى التربع على عرش العالم أجمع فصارت قوة لها مجدها وهيبتها في القرنين السادس عشر والسابع عشر. عندما ارتقى «فيليب الثاني» عرش إسبانيا، كانت أقوى دولة في العالم

حسب الدستور المعدل عام 1978 أصبحت إسبانيا دولة قانون اجتماعية وديمقراطية تحت نظام ملكي برلماني

كل عام فى اخر اربعاء من شهر اغسطس يقام مهرجان الطماطم فى اسبانيا اطنان من الطماطم تحول الجميع الى اللون الاحمر

أسبانيا ، المملكة الغربيـة التي تفوح منها رائحة الشــرق

تعد المملكة الإسبانيه فريده من نوعها في العالم .. فقد إنصهرت في هذه المملكة الحضارات منذ قديم الأزل .. وأهم هذه الحضارات "الحضارة الإسلامية" التي تنبض في قلب إسبانيا .. وفي جميع شوارعها .. فقد وقع الشطر الأكبر من إسبانيا في قبضة المسلمين عام 711 م في عهد بني أميه.

..,,’’.. عراقة وجمـــــــــــــال الأندلــــــــــــــس ..,,’’..

إستطاع المسلمون تقديم أعرق الفنون والأداب في إسبانيا .. وشيدوا أعرق المساجد والقصور والحصون الباقية حتى الان في إسبانيا وفي الأندلس تحديدا .. لتشكل الأندلس ذاك المزيج الساحر بين الحضارتين الشرقيه والغربيه .

..,,’’.. إسبانيــــــــــــــا وصراع الأقاليم..,,’’..

تخلت إسبانيا عن النظام الديكتاتوري عام 1978م .. فأصبح النظام في إسبانيا ديموقراطيا تحت نظام ملكي برلماني .وقد قسمت إسبانيا إلى 17 منطقه إداريه وبحكم ذاتي لكل منطقه .. ولعل الصراع بين هذه المناطق والأقاليم يبدو جليا وواضحا خصوصا في إقليم الباسك والذي دائما مايردد سكانه "نحن لسنا إسبان ".ولكن هذه الصراعات لاتبدو مؤثره سياسيا على المستوى الخارجي .

..,,’’.. أهــــــــــم المدن في إسبانيا ..,,’’..

1- العاصمة مدريد
2- برشلونه عاصمة إقليم كاتلونيا
3-فالنسيــــــــا
4-إشبيليه
5-سرقسطه
6-لاكرونيا

للسياحـة طعم آخـر في أسبانيـا

من المطار تستطيع إدارك الفرق في مملكة إسبانيا .. هذه المملكة الخلابه التي تضم أعرق المدن في أوروبا من برشلونه التي تحمل في شوارعها العديد من التماثيل التي تحكي قصصا خالده من التاريخ .. كما تتواجد بها ساحة كاتلونيا الواسعه التي تحمل على ضفافها الحانات والمطاعم والتي تنتهي بمنظر خلاب للميناء ..,,ولاننسى كنيسة العائله المقدسه "ساقاردا فاميليا" أحد أشهر الكنائس في برشلونه وإسبانيا ..

ومن برشلونه ينتقل السائح إلى المدينة التي لاتنام "مـــــــدريد " عاصمة إسبانيا .. عاصمة السهر .. والأهم من ذلك أن مدريد تحمل بين بنيانها ثلاثة من أعرق المتاحف في العالم .. متحف دل برادو ومتحف فيلازكير وإنتهاء بمتحف ألام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: إسبانيا : España    21/6/2011, 02:21

بحبها كثير اسبانبا وفعلا جميلة جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: إسبانيا : España    21/6/2011, 08:21

لانها عربية بالاصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسبانيا : España
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: