اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تعليم الفوركس : تقديم الأوامر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: تعليم الفوركس : تقديم الأوامر    20/6/2011, 19:10




في تجارة الفوريكس، عندما تقوم بشراء عملة ما، فسوف تحتاج إلى بيع عملة أخرى في مقابلها. إذا كنت تتوقع أن سعر العملة الأساسية سوف يرتفع مقارنة بالعملة المقابلة، فيمكنك اختيار شراء مركز ما (المضي قدماً). يمكنك حينئذ غلق هذا المركز بالبيع عندما يتم بلوغ السعر الأعلى. وبدلاً من ذلك، إذا كنت تعتقد أن سعر العملة الأساسية سوف يهبط مقارنة بالعملة المقابلة، فسوف تبيع وتدخل في مركز قصير. والفكرة من ذلك هي تغطية مركزك بمعاودة البيع عند سعر أكثر انخفاضاً.

أنواع الأوامر

يتم تقديم أمر سوق عندما يريد متداول فوريكس دخول مركز على الفور، عند أفضل سعر متاح في ذلك الوقت. ومن بين العيوب المحتملة في أحد أوامر السوق أنه في حالة تحرك الأسواق بسرعة، فقد يتم ملء أمرك بسعر مختلف عن السعر الذي أردته. ويسمى الفارق بالانزلاق.

وبدلاً من ذلك، إذا كنت قلقاً بشأن الحصول على السعر الملائم، وكانت لديك الرغبة في الانتظار ودخول السوق عند الوفاء بتلك المتطلبات، فسوف تضع أمراً عالقاً.

هناك أنواع عديدة مختلفة من الأوامر العالقة في تداول الفوريكس:



· قيد الشراء – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يبدأ في الارتفاع بعد الهبوط أولاً إلى مستوى محدد. ويجري تنفيذه عندما يصبح سعر الطلب مساوياً للأمر العالق.

· إيقاف الشراء – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يستمر في الارتفاع بعد أن يتجاوز مستوى معيناً. كما يجري تنفيذ هذا النوع من الأوامر العالقة عند سعر الطلب.

· قيد البيع – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يبدأ في الهبوط بعد أن يصل إلى مستوى محدد. ويجري تنفيذه عندما يصبح سعر العرض مساوياً للأمر العالق.

· إيقاف البيع – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يواصل الهبوط بعد أن يهبط عن مستوى محدد. كما يجري تنفيذ هذا النوع من الأوامر العالقة عند سعر العرض.



أوامر الإيقاف

إيقاف الخسارة (أو أمر الإيقاف) هو نوع إضافي من الأوامر العالقة المصممة لإيقاف خسائرك عن طريق الغلق التلقائي لمركزك في حالة تحرك السعر في اتجاه مغاير لما توقعته.

إذا كنت تشتري مركزاً طويلاً، فسوف تضبط أمر الإيقاف في مكان ما أسفل قيدك لحماية نفسك من الهبوط المفاجئ. وإذا كنت تبيع مركزاً قصيراً، فسوف تضع أمر الإيقاف في مكان ما فوقه، تحسباً لحدوث ارتفاع غير متوقع. يمكن أيضاً أن يتبع أمر الإيقاف السعر بمجرد تحركه في صالحك، وفي هذه الحالة يكون معلوماً بأنه أمر إيقاف لاحق.

يتم غلق أمر الإيقاف تلقائياً تحت مركز طويل في حالة ملامسته بسعر العرض ويجري تنفيذ أمر الإيقاف الموضوع على مركز قصير عند ملامسته بسعر الطلب.

جنبي الربح

الأمر الآخر الذي قد يؤدي إلى غلق مركزك تلقائياً يُسمى بأمر جنبي الربح ( TP ). وبنفس الطريقة المصمم بها أمر الإيقاف لحماية مركزك في حالة وقوع شيء ما غير متوقع، فإن أمر جنبي الربح يضمن غلق مركزك في حالة بلوغ سعرك المستهدف عندما لا تكون متاحاً، أو في السوق سريع الحركة عندما يكون من المحتمل أن يصل السعر إلى المستهدف بطريقة سريعة للغاية لا تتيح لك اتخاذ رد فعل. والفكرة الجيدة بشكل عام أن تحدد نقطة الإيقاف والنقطة المستهدفة عند دخول مراكز جديدة.

يجري في العادة تحديد النقطة المستهدفة فوق السعر الحالي إذا كنت في مركز طويل، ودون السعر الحالي إذا كنت في مركز قصير. وبالنسبة للمراكز الطويلة، سوف يتم تنفيذ أمر جني الربح عندما يصبح سعر العرض مساوياً للمبلغ الذي تحدده. وبالنسبة للمراكز القصيرة، يجب أن يساوي سعر الطلب مقدار جني الربح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تعليم الفوركس : تقديم الأوامر    21/6/2011, 03:43

مشكورة ياسمين على جهودم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: تعليم الفوركس : تقديم الأوامر    21/6/2011, 07:58

العفو

تعليم الفوركس : تقديم الأوامر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعليم الفوركس : تقديم الأوامر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: