اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الاوائل التعليمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: الاوائل التعليمي   17/6/2011, 07:47

الاوائل التعليمي


وقف متصرف لواء عين الباشا قاسم مهيدات جميع حراس المدارس في عين الباشا بعد أن قام رجال البحث الجنائي في اللواء بجلبهم من بيوتهم لتركهم المدارس دون حراسة.
وقال مصدر مسؤول أن المدارس كانت فارغة ودون حراسة وكان هناك اتصال مشترك بين الحراس في حال وجود حملة للتفتيش عليهم مما استدعى عمل هذه الحملة لضبط الحراسة والمال العام ومقتنيات المدرسة.
وتعرضت العديد من المدارس الحكومية في اللواء للسرقة والحريق عبر السنوات الماضية لغياب الحراس ونومهم في منازلهم إضافة لعملهم في قطاعات تجارية ووظائف مختلفة.
مواطنون أعربوا عن شكرهم وثنائهم لرجال البحث الجنائي مطالبين بتفعيل الحراسة في المدارس التي تتعرض حرمتها لدخول أصحاب سوابق وتتعرض للتخريب والتكسير وتعرض جميع مدارس وكالة الغوث في مخيم البقعة للسرقة وذلك لعدم وجود حراس فيها والاكتفاء بجولات ميدانية متكررة لرجال البحث الجنائي عليها.
وكانت مدرسة عين الباشا الثانوية للبنين قد تعرضت للسرقة حيث قام اثنان من أصحاب السوابق بسرقة مجاهر علمية وغيرها من الأغراض حيث تمكن رجال البحث الجنائي من إلقاء القبض على السارقين الذين تبين انهم من أصحاب السوابق.
والزم مهيدات الحراس بتعهدات وكفالات مالية وصلت الى عشرة آلاف دينار من اجل التزام الحراس بدوامهم وعملهم في المدارس.
وتتجه الوزارة لتعيين 300 حارس ومراسل جديد حيث قامت بمقابلة أكثر من عشرة آلاف متقدم لهذه الوظيفة التي تتعرض فيه الوزارة لضغوظ شديدة من اجل تعيين هؤلاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: الاوائل التعليمي   17/6/2011, 07:50

الاوائل التعليمي
نشرت وزارة التربية والتعليم أكثر من 130 ألف رسالة الكترونية إرشادية على هواتف طلبة الثانوية العامة الذين سيتقدمون للدورة الصيفية المقبلة والتي ستبدأ يوم بعد غد السبت.
وأنهت وزارة التربية والتعليم كافة استعداداتها لاستقبال امتحان الثانوية وسط اهتمام كبير من قبل وزير التربية وطاقم مديرية الامتحانات في إنجاح هذه الدورة والتي اتخذت الوزارة العديد من الإجراءات التي صبت في تطوير الورقة الامتحانية بصورة جيدة وعادلة ومدروسة لتجنب أية انتقادات في وضع الاسئلة وفق التعليمات والأسس في المديرية.
وعملت مديرية الامتحانات على دراسة وتحليل كافة نتائج الدورة الشتوية المقبلة واكتشاف أي خلل في البعض منها حيث أبرزت النتائج وجود غش جماعي في بعض الاسئلة والمواد مما حدا بالوزارة بمعاقبة مراقبين ورؤساء قاعات بحسب مسؤول في المديرية.
وأكثر ما كان يقلق الوزارة في الامتحانات السابقة هو المدارس التي لم ينجح منها احد والتي زادت عن المئة مدرسة حيث جرى تشكيل لجنة موسعة للوقوف على تلك المشكلة بحسب مدير إدارة الامتحانات الدكتور فايز السعودي والذي بين انه تم وضع خطة عاجلة وسريعة نفذتها الوزارة لمعالجة ضعف الطلبة في المدارس التي لم ينجح منها احد أو ذات النجاح المتدني.
المفاجأة كانت في إخفاق خمس مدارس خاصة يدفع أولياء الأمور أموالا طائلة على تدريس أبنائهم حيث شكلت لجنة خاصة للنظر في أسباب إخفاق الطلبة حيث طالب عدد من أولياء أمور هؤلاء الطلبة بإنذار تلك المدارس وإغلاقها في تكرر إخفاقها وتشديد مديرية التعليم الخاص على تلك المدارس.
وحاولت الوزارة اجراء تنقلات بين المراقبين من لواء الى أخر وتحديدا في المناطق التي سجلت فيها نسب عالية من الغش والفوضى إلا أن تهديد المعلمين في اعتصامين في الزرقاء والسلط قد جمد الوزارة عن المضي في تنفيذ تعليماتها.
ووضعت الوزارة خطة لحماية أمنة لورقة امتحان الثانوية ووضعها في غرف محصنة ومغلقة ومؤمنة بكاميرات موصولة مع الوزارة واجرءات لمنع وقوع مخالفات في القاعات وتوزيع كواشف خلوية على رؤساء القاعات والمساعدين وذلك من أجل توفير بيئة آمنة كليا للطلبة أثناء تقديم الامتحان.
ويتقدم في الدورة الامتحانية الحالية 1891 طالبا وطالبة لرفع معدلاتهم في امتحان الثانوية العامة وذلك كأول عام لتطبيق هذه التعليمات الجديدة والتي تعمل على رفع معدلات الطلبة الذين حال جزء بسيط من العلامة في دخول تخصصات يرغبونها.
ويبلغ عدد المتقدمين لهذه الدورة 130 ألفا و612 مشتركا ومشتركة في فروع التعليم كافة ويبلغ عدد القاعات 1717 قاعة موزعة على أنحاء المملكة وسيعمل 18 ألف مراقب و17 ألف مصحح سيتم توفير قاعات مريحة وهادئة للطلبة والمصححين.
ويبلغ عدد طلبة الفرع العلمي 33 ألفا و513 مشتركا منهم 876 طالبا لرفع معدلاتهم فيما بلغ الفرع الأدبي 36 ألفا و428 مشتركا وفرع الإدارة المعلوماتية 38 ألفا و122 مشتركا وفرع التعليم الصحي 2907 مشتركين والفرع الشرعي 366 مشتركا والفرع الزراعي 3598 مشتركا والفرع الصناعي 8086 مشتركا و1361 في الفرع الفندقي و6231 في الفرع الاقتصاد المنزلي.
وخصصت الوزارة غرفة عمليات طيلة ايام الامتحان وتوفير خط اتصالات ارضي للاجابة على أي استفسار من قبل الطلبة واولياء امورهم وهو (5821310).
وفيما يتعلق بمعاملة ذوي الاحتياجات الخاصة فانه سيتم تعيين كاتب ومراقب له وأما ضعاف البصر فسيتم تكبير أوراق الأسئلة لهم والطلبة الصم سيتم تحديد معلم يعرف لغة الإشارة للرد على تساؤلات الطلبة ويكون تواجده مع رئيس القاعة ويتم تعيين كاتب ومراقب لكل طالب من ذوي الإعاقات الحركية.
وسيتم تخصيص قاعتي امتحان في كل من مركز إصلاح وتأهيل سواقة للطلبة النزلاء والتابع لمديرية تربية الجيزة وقاعة في مركز ام اللولو في المفرق والتابع لنفس مديرية تربية المفرق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: الاوائل التعليمي   17/6/2011, 07:51

الاوائل التعليمي
ناشدت مجموعة من اهالي منطقة يبلا الكفارات في لواء بني كنانة وزارة التربية والتعليم بضرورة العمل على إيجاد مبنى بديل للمبنى الحالي لمدرسة يبلا الثانوية للبنين ذلك أن البناء الحالي الذي يعود بناؤه الى عام 1957 وطاله الاهمال ما جعله غير مؤهل حاليا للعملية التعليمية.

وأشار محمد تركي عبيدات وجاد الله عبيدات و إبراهيم الخشمان وسامر النصايرة و خالد الخشمان لـ ان الغرف الصفية في المدرسة ضيقة مما يعني وجود اكتظاظ فيها حيث يصل عدد الطلبة في الغرفة الواحدة الى 40 طالبا , داعين الى ضرورة فصل المرحلتين الأساسية عن الثانوية.

وأشار الطلاب محمد حسام وخالد محمود وعلي احمد وغيرهم الى أن المدرسة تفتقر لمختبرات علوم وحاسوب ،مبينين أن الحواسيب الموجودة فيها معطلة ولا تعمل وأنها باتت تشكل مكانا مناسبا لتكاثر العناكب ، كما شكوا من عدم توفر وحدات صحية مناسبة وملعب، مؤكدين انهم يلعبون خلال حصة الرياضة على ارض المقبرة المجاورة.

وكان الأهالي اشتكوا في عريضة رفعوها لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم حصلت «الدستور» على نسخة منها من عدم توفر البيئة التعليمية المناسبة في المدرسة ما انعكس على تحصيل الطلاب وقالو ان خير دليل على ذلك انه وعلى مدى ثلاث سنوات مضت لم ينجح في امتحان الثانوية اي طالب في المدرسة.

وبين الاهالي في العريضة ان المشكلة في المدرسة ليست وليدة اللحظة بل هي مشكلة قديمة وتعود لأكثر من عشر سنوات رغم الشكاوى و العرائض التي رفعت للوزارة الا أنها جميعها بقيت مجرد وعود .

من جانبه بين مدير التربية و التعليم للواء بني كنانة منصورمحمد يعقوب أنه تم إدراج مدرسة يبلا الثانوية للبنين ضمن أولويات الوزارة وسيتم بناء مبنى جديد سيضم 20 غرفة صفية بكلفة 180 الف دينار ، مستدركا بان المديرية وعلى امتداد سنوات قامت بالطلب من الاهالي من خلال اعلانات بالصحف المحلية عن رغبتها باستئجار مبنى بديل للمبنى الحالي للمدرسة الثانوية الا ان العروض المقدمة لا تتناسب و المواصفات المطلوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاوائل التعليمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: