اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأسبوع الرابع عشر من دوري الكرة الممتاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الأسبوع الرابع عشر من دوري الكرة الممتاز   2/2/2010, 21:54

تختتم اليوم مباريات الاسبوع الرابع عشر من بطولة دوري الكرة الممتاز "المناصير للمحترفين"، حيث تقام ثلاث مباريات مهمة تبدأ عند الساعة الثالثة عصرا بلقاء الفيصلي "31 نقطة" والعربي "7 نقاط" في ستاد الامير هاشم، وفي ذات الوقت، يشهد ملعب البتراء لقاء البقعة والجزيرة ورصيد كل منهما "17 نقطة".

المباراة الثالثة تقام عند الساعة الخامسة على ملعب الامير محمد، وفيها يلتقي شباب الاردن "26 نقطة" والحسين إربد "22 نقطة".

بطاقة المباراة

الفريقان: الفيصلي * العربي

المكان: ستاد الامير هاشم

الزمان: الساعة 3 مساء

الرصيد النقطي: الفيصلي 31 نقطة والعربي 7 نقاط

نتيجة مباراة الذهاب: فوز الفيصلي 5-0

لا للمفاجآت

يضغط الفيصلي باتجاه الفوز الذي يعيده إلى الصدارة بعيدا عن الحسابات الاخرى، وهو قادر على نيل مبتغاه نظرا للظروف غير الطبيعية التي يمر بها منافسه فريق العربي، الذي يتذيل ترتيب فرق الدوري حاليا، رغم ما يمتلكه من عناصر مميزة، ومن هنا فإن أداء فريق الفيصلي سيكون مصبوغا بالنزعة الهجومية لضمان السيطرة على منطقة الالعاب، ومن ثم اقتحام المعاقل الدفاعية للعربي والوصول لشباك حارسه الهزايمة. فالفيصلي يعتمد بشكل كبير على بهاء عبد الرحمن وقصي أبو عالية وعصام مبيضين وحسونة الشيخ في بناء الهجمات، مع التركيز على لعب الكرات البينية القصيرة التي يتقنها الفريق كثيرا، وطالما وضعت المهاجمين عبد الهادي المحارمة وسيمو كوندا ومؤيد ابو كشك في مواجهات عديدة مع حراس المرمى.

وعلى الجانب المقابل، فإن العربي سيفتقد لجهود لاعبه محمود البصول الذي خرج بالبطاقة الحمراء أمام البقعة، ويعرف لاعبو العربي قدرات فريق الفيصلي وخبرته الفنية المتعددة التي يطرحها على أرض الملعب، ولهذا يفترض أن يكون أداء الفريق متناغما مع قدرات خصمه، وهذا يعتمد على مدى إجادة عمار أبو عليقة وأنس ارشيدات وعماد ذيابات وطارق صلاح وسعيد مرجان إغلاق المنافذ المؤدية الى مرمى الهزايمة، وفي نفس الوقت مشاغلة صدام الشهابات ويوسف الرواشدة ومحمد البكار لخطوط الفيصلي الدفاعية لتخفيف العبء عن المدافعين.

من هنا، فإن العربي قد يلجأ الى تقنين واجباته الهجومية، وفي نفس الوقت تربيط مفاتيح لعب الفيصلي المتمثلة بحسونة الشيخ وبهاء عبد الرحمن ومؤيد أبو كشك والظهيرين عبد الاله الحناحنة وعلاء مطالقة، ومن ثم استهلاك الوقت بتدوير الكرات، خصوصا وأن أسلوب العربي يخالف نظيره الفيصلي الذي يعتمد على نقل الكرات القصيرة وفق أسلوب فني متطور باتجاه كوندا والمحارمة وأبو كشك، بعد أن يكون حسونة وبهاء وقصي ومن خلفهم عصام مبيضين والمطالقة والحناحنة أجادوا عمليات التحضير والاسناد في الخطوط الخلفية، ومن ثم الانطلاق والتحضير لشن المناورات الهجومية.

التشكيلتان المتوقعتان

الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد منير، إبراهيم الزواهرة، عبد الاله الحناحنة، علاء مطالقة، بهاء عبد الرحمن، قصي أبو عالية، عصام مبيضين، حسونة الشيخ، مؤيد أبو كشك، زكريا سيموكوندا، عبد الهادي المحارمة.

العربي: هشام الهزايمة، عمار أبو عليقة، أنس ارشيدات، عماد ذيابات، طارق صلاح، سعيد مرجان، صدام الشهابات، حكم بني هاني، محمد البكار، ماهر الجدع، يوسف الرواشدة.

بطاقة المباراة

الفريقان: شباب الأردن * الحسين

الزمان: الساعة 5 مساء

المكان: ستاد الامير محمد

الرصيد النقطي: شباب الاردن 26 نقطة والحسين 22 نقطة

نتيجة مباراة الذهاب: فوز شباب الاردن 1-0

مواصلة المطاردة

يرفع فريقا شباب الأردن والحسين شعار المطاردة وعدم الاستكانة، والوقوع تحت ظروف "القمة التقليدية" تحت منظار محاولة اللحاق بالقمة، وعدم التراخي والابقاء على أبواب المنافسة مشروعة مع القطبين، كون الفارق النقطي الذي يفصل ثنائي القمة معهما في المتناول، في حال تحقيق أحدهما الانتصار، بانتظار وقوع واحد من معادلة القمة في أي شرك والاقتراب من القمة.

وعلى الجانب الفني، انتعش شباب الاردن وخرج من الموقعة الاخيرة بفوز صعب تحقق على اليرموك في الوقت بدل الضائع، فيما كان الحسين يخرج بنقطة مستحقة، رغم أنه كان متقدما حتى الربع الاخير من اللقاء الذي جمعه بالجزيرة.

الاوراق مكشوفة لكلا المدربين، رغم الاختلاف البسيط في محاور الاداء، فشباب الاردن يميل الى التركيز على منطقة العمليات بتواجد الرباعي حازم جودت ومصطفى شحادة وعدي زهران ومهند محارمة، حيث ستكون للاخير أدوار هجومية تتمثل في تشكيل مثلث مقلوب خلف المهاجمين فادي لافي والعائد من الاصابة المحترف كبالينجو، أو من خلال التحرك عبر الاطراف لتحرير لافي وكبالينجو من الرقابة، أو من خلال استخدام الكرات القوية من خارج الجزاء، فيما سيتكفل وسيم البزور وصالح نمر بمراقبة تحركات أنس التم الحذفون والقادم من خلفه، فيما سيرصد أحمد البنا تحركات المهاجم أحمد مرعي في كافة أرجاء الملعب، وسيكون عمار الشرايدة العائد من الاصابة جاهزا في ميسرة الشباب، ويملك مدرب الشباب العديد من الاوراق البديلة القادرة على ترجمة الفرص أمثال عدي زهران وموسى حماد وعدي الفرا.

وعلى الجهة المقابلة؛ فإن الحسين يملك قوة في المنطقة الخلفية تتمثل بالحارس المتألق محمد الشطناوي، وأمامه حاتم بني هاني ووعد الشقران وعبدالله صلاح، حيث سيتكفلون بضبط مهاجمي الشباب لافي وأبو فارس، فيما ستناط بمحمد بلص ومنتصر الهياجنة عملية إسناد منطقة العمليات من الاطراف، ويتكفل علي عقاب بضبط إيقاع اللعب في منطقة العمليات مع تحركات عمر عثامنة من الميسرة في حال تلقيه الاسناد من بلص، على أن تكون مهمة زكريا حركات تشكيل زيادة عددية في المناطق الهجومية وتعزيز قدرات أنس التم الحذفون وأحمد مرعي في المنطقة الامامية.

التشكيلتان المتوقعتان

شباب الاردن: معتز ياسين، وسيم البزور، أحمد البنا، صالح نمر، عمار الشرايدة، حازم جودت، عدي زهران، مصطفى شحادة، مهند محارمة، فادي لافي، كبالينجو.

الحسين: محمد الشطناوي، عبدالله صلاح، حاتم بني هاني، محمد بلص، منتصر الهياجنة، علي عقاب، وعد الشقران، زكريا حركات، عمر عثامنة، أحمد مرعي، أنس التم الحذفون.

المباراة في سطور

الفريقان: البقعة * الجزيرة

المكان: ملعب البتراء

الزمان: الساعة 3 مساء

الرصيد النقطي: البقعة 17 نقطة والجزيرة 17 نقطة

نتيجة مباراة الذهاب: فوز الجزيرة 2-1

فض شراكة

يسعى الجزيرة والبقعة لفض الشراكة بينهما، بعدما تساوى رصيد الفريقين عند 17 نقطة لكل فريق، مما يوحي بإمكانية مشاهدة مباراة قوية ومثيرة، ومواجهة نارية بين المديرين الفنيين عيسى الترك "البقعة" وجمال ابو عابد "الجزيرة"، رغم النقص في صفوف الفريقين بسبب الاصابات والانذارات.

فنيا تبدو مكامن القوى متساوية بين الفريقين، في ظل اعتماد الطرفين على قوة خط الوسط، وبالتالي فإن التركيز سينصب على منتصف الملعب، بحثا عن كسب المعركة الكروية.

فريق البقعة الذي ربما يعاني من غياب عدنان سليمان وعثمان الخطيب، يتوقع أن يسند لسامي ذيابات وعصام ابو طوق، مهمة قيادة منطقة الوسط، والعمل على التنويع في بناء الهجمات طبقا لمجريات المباراة، مع منحهما واجبات هجومية، فيما يتكفل محمد ناجي ومهند درسية بالواجبات الدفاعية في الوسط، من خلال العمل على قتل هجمات الجزيرة التي يقودها أشرف شتات.

وربما كانت تعليمات الترك لظهيريه محمود ابو عريضة ورامي حمدان، بضرورة التريث في الاسناد، خوفا من انطلاقات رائد النواطير ولؤي عمران (في حال مشاركته)، وبالتالي عدم المبالغة في التقدم، الا في الحالات التي تستدعي ذلك، شريطة قيام قلبي الدفاع محمد محمود وعمر طه بتغطية المساحات التي قد يخلفها تقدم حمدان وأبو عريضة، حرصا على مرمى محمد أبو خوصة.

وفي الجانب الهجومي، يمتلك البقعة مطارق هجومية فعالة تتمثل بوجود محمد عمر ومحمد عبدالحليم اللذين يجيدان التحرك داخل منطقة جزاء الخصم، مما قد يرهق دفاعات الجزيرة، ويضع مرمى حماد الاسمر تحت مرمى النيران في حال لم يتم ضبط تحركاتهما.

فريق الجزيرة من جانبه، الذي يعاني من غياب أحمد مسكين وماجد محمود، وتغيب متوقع لفهد العتال، سيعمد منذ البداية على تمتين دفاعاته خوفا من هدف مباغت، وبالتالي فإنه سيوكل الى ابراهيم السقار ومحمد الباشا ونضال الجنيدي وسالم عجالين حماية المنطقة الخلفية، لمنع لاعبي البقعة من تهديد مرمى حماد الاسمر، مع منح واجبات هجومية للظهير الايسر عجالين، للتقدم للإسناد الهجومي، وعادة ما يتقدم الباشا للعب خلف الظهير الايسر لتشكيل جبهة هجومية فعالة، خصوصا إذا ما انضم رائد النواطير لتلك المنطقة، مما يشكل إزعاجا للبقعاوية.

ويبرز دور أشرف شتات في قيادة منطقة العمليات في منتصف الملعب، بمساعدة "المايسترو" أمجد الشعيبي الذي يجيد التمرير في العمق، أو الاستفادة من انطلاقات عمار أبو عواد وأحمد سمير أو عودة الجبور، بحثا عن أقصر الطرق لمرمى أبو خوصة الذي سيتعرض لضغط النواطير ولؤي عمران أو مهند جمجوم.

التشكيلتان المتوقعتان

البقعة: محمد أبو خوصة ومحمد محمود ومحمود أبو عريضة وعمر طه ورامي حمدان وعصام أبو طوق ومهند درسية ومحمد ناجي وسامي ذيابات ومحمد عبدالحليم ومحمد عمر.

الجزيرة: حماد الاسمر وإبراهيم السقار ومحمد الباشا ونضال الجنيدي وسالم عجالين وعودة الجبور وعمار أبو عواد وأشرف شتات وأمجد الشعيبي ولؤي عمران ورائد النواطير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: الأسبوع الرابع عشر من دوري الكرة الممتاز   4/2/2010, 05:55

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسبوع الرابع عشر من دوري الكرة الممتاز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: