اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 هل تريدون التعرف على خبايا الشرطة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديمه




مُساهمةموضوع: هل تريدون التعرف على خبايا الشرطة ؟    11/6/2011, 16:49


هل تريدون التعرف على خبايا الشرطة؟؟ اقرأوا "يوميّات رجل شرطة"





صدر كتاب "يوميّات رجل شرطة" للمؤلف فيليب بيشون، عن "فلاماريون" للنشر. وقال الطيب بشير بمجلة "وجهات نظر" الإماراتية أن فيليب بيشون، ضابـط برتبة رائـد في الشّرطة الفرنسية، وهو في الأصل ابـن بائع زهور وطالب سابق في اختصاص الآداب، وفي الكتـاب الذي ألـفه عن تجربته في مهنته يتبيـن انه مختلف عن الصّورة الكلاسيكيّة النمطيـة لرجل الأمن.



جمع المؤلف في كتابه بين رواية تجاربه
الشخصية، وبين تسريب
آرائه وأفكاره واقتراحاته

جمع المؤلف في كتابه بين رواية تجاربه الشخصية، وبين تسريب آرائه وأفكاره واقتراحاته، كاشفاً عن الروابط بين الشرطة والسلط القضائية والسياسية. يقول متحدّثاً عن نفسه: "10 بالمائة من القطارات في فرنسا لا تصل في المواعيد المحدّدة لها، و 5 بالمائة تحيد عن السّكّة. هل يمكن لكم أن تتكهّنوا لأي نسبة من هذه النسب سأولي كل اهتمامي، هل أهتم بالـ 85 بالمائة الباقية؟ أبداً، بل بالخمسة عشرة في المائة... وهذا مثال أضربه بالقياس على مهنتي، فأنا لم أنخرط في الأمن بحثاً عن قصص القضايا "الجميلة"، فإنّ ما يهمّني هم النّاس العاديّون".

وهذا الضّابط في الشّرطة الفرنسيّة هو من طينة رجال الأمن الجدد، كما نراهم في المسلسلات التّلفزيونيّة، فهو يلاحق طبعا اللّصوص والمجرمين ولكنّه أيضا يهتمّ بالإحصائيّات، و هو محلّ تتبّع من رؤسائه في الجهاز الأمنيّ الذي ينتمي إليه، وتمّ مثوله أمام مجلس التأديب بتهمة قرصنته لنظام معالجة الملفات الخاصّة بالمخالفات التي يرتكبها المواطنون، وهو نظام سرّيّ خاصّ بالأمن، ويتضمن معلومات تجمعها الشّرطة، عن الشخصيات المهمة، وتحتفظ بها لاستغلالها عند الحاجة أو عندما يقتضي الأمر.

وقد سرّب الضّابط للإعلام ملفّ المغنّي الشّهير جوني هوليداي والممثّل من أصل مغربي جمال دبّوز، وقدّم هذه الخدمة للإعلام بقناعة دون مقابل ماديّ، وهو يعلّل موقفه وتصرّفه ذلك بقوله بأنّ هذه المنظومة غير قانونيّة.

يشار إلى أن فيليب بيشون ألّف ثلاث روايات، ومجموعة قصائد أيضاً اختار لها عنوان "ظلّ مغلق"، كما انّ كتابه "طفولة مسروقة" الذي يروي فيه مأساته لاقى نجاحا هاما، وقد أحيل المؤلف على المعاش ـ قبل الأوان ـ كعقاب له ولكنّه رفع قضيّة لا تزال رهن النّظر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: هل تريدون التعرف على خبايا الشرطة ؟    12/6/2011, 05:47

كتاب قيم ورائع اكيد للتعرف على اسرار وخبايا

يسلمو يا رائعة


تم النقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تريدون التعرف على خبايا الشرطة ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: