اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اليوم.. بدء اختبارات 2.362 مليون طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: اليوم.. بدء اختبارات 2.362 مليون طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية السعودية   11/6/2011, 14:57


اليوم.. بدء اختبارات 2.362 مليون طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية





يتوجه أكثر من مليونين و362 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى مدارسهم صباح اليوم ليؤدوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 1431 ـ 1432.
واتخذت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض، خطوات إدارية لضمان سير الامتحانات على الوجه المطلوب، وتأمين المدارس بما تحتاج إليه من مستلزمات، وتهيئة المناخ المناسب للطلاب والطالبات. وكلفت الإدارة عددا من المشرفين والمشرفات للقيام بجولات ميدانية على المدارس ورفع التقارير اليومية عنها. وأعدت إدارة الاختبارات لجنة تنسيق تقوم بتدقيق نتائج الثانوية العامة، واحتساب النتائج وطباعة الشهادات لتسليمها للطلاب، زيادة على دورها لإبلاغ الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة التربية والتعليم لحل أي مشكلة أو طارئ يقابل المدارس في إدخال بيانات الطلاب عن طريق خط إلكتروني خاص، وتستقبل كذلك الاستفسارات.
وأوضح مدير عام الاختبارات والقبول بوزارة التربية والتعليم، فهد بن عبدالرحمن المهيزع، أنه تم في وقت سابق من هذا الأسبوع الاطمئنان على جاهزية المدارس من حيث توفير البرادات والتكييف والمناخ المدرسي المناسب لأجواء الاختبارات.
وقال: إن الوزارة هيأت بيئة الرصد المناسبة على البرنامج المركزي للاختبارات لتنفيذ أعمال رصد الدرجات يوميا لجميع طلاب المرحلتين عن طريق مدارسهم، بمتابعة من اللجان المتخصصة بإدارات التربية والتعليم وإشراف الإدارة العامة للاختبارات والقبول في القطاعين ومساندة الدعم الفني المركزي في تقنية المعلومات.
وحول إعلان النتائج وإصدار الشهادات لطلاب وطالبات النقل في المرحلتين، أوضح المهيزع أن ذلك سيتم عن طريق المدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية، أما طلاب الثانوية العامة فسوف يتم إعلان نتائجهم مركزيا وإصدار كشوف درجاتهم عن طريق إدارات ومكاتب التربية والتعليم في المناطق والمحافظات، وذلك في غضون خمسة أيام من انتهاء الاختبارات.
من جهة أخرى، يتوجه أكثر من 120 ألف طالب وطالبة من مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية ومعاهد التربية الخاصة بمكة المكرمة لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني.
وفي المنطقة الشرقية يؤدي 94 ألفا و324 طالبة الاختبارات، وذلك في 349 مدرسة للبنات في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وأوضحت مشرفة الإعلام التربوي بتعليم الشرقية، مسفرة الغامدي أمس، أن عدد طلاب المدارس الحكومية للمرحلة المتوسطة بلغ 43 ألفا و952 طالبة سيجرين اختباراتهن في 159 مدرسة حكومية، وفي المرحلة الثانوية حكومي بلغ عدد الطالبات 43 ألفا و411 طالبة سيخضعن للاختبار في 126 مدرسة، مشيرة إلى أن عدد طالبات المدارس الأهلية للمرحلة المتوسطة بلغ 3 آلاف و254 طالبة في 40 مدرسة أهلية، وفي المرحلة الثانوية بلغ عدد الطالبات 3 آلاف و707 طالبات في 24 مدرسة أهلية.
وفي محافظة جدة يؤدي أكثر من 260 ألف طالب وطالبة اختبارات الفصل الدراسي الثاني، وأكد مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة، عبدالله الثقفي وجود خطة إشرافية متكاملة في هذا الصدد لضمان سير الاختبارات بشكلها السليم.
وفي منطقة تبوك يتوجه نحو 200 ألف طالب وطالبة لأداء الاختبارات، حيث أكد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة، الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أن الاستعدادات لاختبارات نهاية العام الدراسي الحالي اكتملت منظومتها في منطقة تبوك ضمن 1000 مدرسة.
وفي محافظة رجال ألمع يؤدي أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة الاختبارات، كما يؤدي أكثر من 150 ألف طالب وطالبة الاختبارات النهائية بمحافظة صبيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: اليوم.. بدء اختبارات 2.362 مليون طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية السعودية   11/6/2011, 17:53

يسلمو ومشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليوم.. بدء اختبارات 2.362 مليون طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية السعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: