اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 خطأ قاتل: رئيس نقل فريقه من عرش أوروبا إلى الهاوية -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: خطأ قاتل: رئيس نقل فريقه من عرش أوروبا إلى الهاوية -    11/6/2011, 14:34

هناك العديد والعديد من الأخطاء التاريخية التي لا تنسى وحلقة اليوم هي عن خطأ رئيس مرسيليا الفرنسي الذي أدى إلى هبوط الفريق إلى الدرجة الثالثة.

كما يقول المثل "حبل الكذب قصير" وكذبة مرسيليا لم تستمر طويلاً وكانت العواقب وخيمة جداً, مرسيليا هذا النادي الفرنسي العريق صاحب الخزائن المليئة بالكؤوس والبطولات ومن منا كان ليتخيل أن يهبط يوماً ما إلى الدرجة الثالثة.

ففي عام 1993 كان مرسيليا على موعدين مهمين للغاية الأول كان آخر مباريات الدوري الفرنسي أمام فالينسيان وكان العملاق الفرنسي بحاجة إلى فوز لضمان البطولة للمرة الخامسة على التوالي دون النظر إلى نتيجة ملاحقه باريس سان جرمان والثاني كان نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام العملاق الإيطالي ميلان بعدها بـ10 أيام.

كان حلم الثنائية التاريخية يراود كل لاعبي وجماهير مرسيليا لكن الإدارة قررت اتخاذ الطريق السهل وغير القانوني فأرسلت أحد أعضاء الفريق إلى الفندق الذي يقيم فيه لاعبو فالينسيان وتحديداً إلى غرفتي نجمي الفريق كريستوفار روبيرت ووجورج بوروتشاغا وعرض على كل منهما 250 ألف فرانك للتنازل عن المباراة.

وهنا كان الخطأ القاتل من تابيه رئيس نادي مرسيليا بعرض رشوة على الخصم معتقداً أنه يسدي خدمة جلية للفريق ولا يعلم أنه ارتكب مصيبة شنعاء, حيث كشف جاكيز غلاسمان لاعب فالينسيان عن القصة كاملة بعد خسارة فريقه بالمباراة الأخيرة 0-1 وأهدى مرسيليا درع الدوري, وبدلاً من أن تحتفل الجماهير بتحقيق الثنائية الخارقة بعد فوز فريقهم في نهائي دوري الأبطال على ميلان 1-0 ذرفت دموعها على قرار الاتحاد الفرنسي بتهبيط فريقها إلى الدرجة الثالثة وسجن الرئيس تابيه وحرمانه من ممارسة أي شيء متعلق بكرة القدم مدى الحياة.

القصة لم تتوقف هنا فالاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر أيضاً حرمان مرسيليا من الدفاع عن لقبه في دوري الأبطال بعد أن منعه من المشاركة في نسخة 1993-1994 بسبب قصة الرشوة وهو ما أثار جدلاً كبيراً في الوسط الرياضي, فما علاقة الدوري الفرنسي بالاتحاد الأوروبي, ألم ينل مرسيليا عقابه بالنزول إلى الدرجة الثالثة..؟

نعم فقد كشف أيضاً مدرب فريق سسكا موسكو الروسي أن لاعبيه قد تنازلوا عن المباراة التي خسروها من مرسيليا في دوري الأبطال 0-6 بعد تلقيهم مبالغ مالية مغرية, وعلى الرغم من عدم وجود أدلة إلا أن تورط العملاق الفرنسي في قضية أخرى محلياً كان بمثابة دليل للاتحاد الأوروبي ليتخذ قراره المؤلم باتجاه مرسيليا.

مرسيليا هذا العام اتهم أيضاً بتقديم الرشاوي من قبل لاعب في فريق رينجرز الاسكتلندي, فهل يق
ع في الخطأ القاتل مرة
أخرى..؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: خطأ قاتل: رئيس نقل فريقه من عرش أوروبا إلى الهاوية -    11/6/2011, 14:36


ماأجمل تلك المشاعر التي
خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
لقد كتبتِ وابدعتِ
كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها
فكم استمتعت بموضوعك الجميل
بين سحر حروفكِ التي
ليس لها مثيل





دمت بألف خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: خطأ قاتل: رئيس نقل فريقه من عرش أوروبا إلى الهاوية -    11/6/2011, 16:49

هلا وغلا اخي نورت الموضوع ومشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: خطأ قاتل: رئيس نقل فريقه من عرش أوروبا إلى الهاوية -    11/6/2011, 17:29

رائع يا نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: خطأ قاتل: رئيس نقل فريقه من عرش أوروبا إلى الهاوية -    11/6/2011, 18:22

هلا وعد نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطأ قاتل: رئيس نقل فريقه من عرش أوروبا إلى الهاوية -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: