اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 البرازيل تكرم رونالدو بالفوز على رومانيا وجمهورية ايرلندا تهزم ايطاليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: البرازيل تكرم رونالدو بالفوز على رومانيا وجمهورية ايرلندا تهزم ايطاليا    9/6/2011, 17:58

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



فازت البرازيل على رومانيا 1-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت على ملعب «باكايمبو» في ساو باولو وامام 30 الف متفرج بمناسبة تكريم وداعي للنجم البرازيلي السابق رونالدو.

وسجل فريد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21.

ودخل رونالدو في الدقيقة 30 مكان فريد ولعب 15 دقيقة قبل ان يترك مكانه لنيلمار. وبدا رونالدو بعيدا عن ليقاته البدنية وفشل في التسجيل على الرغم من حصوله على 3 فرص سانحة. وصفقت الجماهير بحرارة لرونالدو منذ اطلاق الحكم لصافرة انطلاق المباراة.

وكان رونالدو (34 عاما) الحائز على كأس العالم مع منتخب بلاده عامي 1994 و2002، اعتزل اللعب نهائيا منتصف شباط/فبراير الماضي عن سن 34 عاما بسبب مشاكل بدنية وكشف انه يعاني منذ سنوات من قصور في الغدة الدرقية.

واحرز رونالدو جائزة افضل لاعب في العالم ثلاث مرات وتوج بلقب مونديالي الولايات المتحدة 1994 وكوريا الجنوبية واليابان 2002.

وكان رونالدو الذي يملك الرقم القياسي بعدد الاهداف المسجلة في كأس العالم (15)، يعتزم اعلان اعتزاله في نهاية 2011، لكن الاصابات التي لاحقته وخروج فريقه كورنثيانز من مسابقة كوبا ليبرتادوريس، من العوامل التي سرعت في اتخاذ قراره باعلان اعتزاله قبل الموعد الذي كشف عنه سابقا، بالاضافة الى كشفه عن معاناته من قصور في الغدة الدرقية.

وتوج رونالدو خلال مسيرته الرائعة بجميع الالقاب الممكنة باستثناء لقبي كوبا ليبرتادوريس ودوري ابطال اوروبا، وهو دافع عن الوان اهم الاندية الاوروبية على الاطلاق وهي برشلونة وريال مدريد الاسبانيان وانتر ميلان وميلان الايطاليان.

اما على الصعيد الدولي، فخاض رونالدو 97 مباراة مع «سيليساو» سجل خلالها 62 هدفا، وهو شارك في كأس العالم ثلاث مرات (لم يخض اي مباراة في نهائيات 1994) وتوج باللقب مرتين (1994 و2002) وبلقب كوبا اميركا مرتين (1997 و1999) وكأس القارات مرة واحدة (1997).

وكان امل رونالدو ان يرتدي قميص المنتخب البرازيلي للمرة الاخيرة من خلال مباراة تكريمية يشارك فيها جميع اللاعبين الذين لعب الى جانبهم وامام الجمهور الذي احبه وساعده.

ج ايرلندا (2) ايطاليا (صفر)

تغلبت جمهورية ايرلندا على ايطاليا 2-صفر في مباراة دولية ودية اقيمت بينهما الثلاثاء في لياج.

وسجل كيث اندروز (36)، وسايمون كوكس (89) الهدفين.

اسبانيا (3) فنزويلا (صفر)

أنهى المنتخب الأسباني بطل العالم موسمه الناجح بالفوز على مضيفه منتخب فنزويلا 3/صفر في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء بمدينة بويرتو دي لا كروز شمال غرب فنزويلا.

وجاءت الأهداف الثلاثة للمنتخب الأسباني (الماتادور) في الشوط الأول للمباراة وسجلها ديفيد فيا وبيدرو وتشابي ألونسو ، وفي الشوط الثاني تراجع الحماس الهجومي لأبطال العالم وصب المنتخب الأسباني تركيزه على الحفاظ على تقدمه.

وكان الفوز في مباراة أمس بمثابة نهاية مبهجة لأول مواسم المنتخب الأسباني ، الذي يدربه المدير الفني فيسنتي دل بوسكي ، كحامل للقب كأس العالم ، وهو نفس الموسم الذي اقترب فيه بشدة من حجز مقعده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).

وحقق المنتخب الأسباني اليوم الفوز الـ39 له تحت قيادة دل بوسكي الذي أصبح المدرب الأنجح في تاريخ المنتخب.

وقال دل بوسكي إن الرقم القياسي لعدد الانتصارات «لا يعني الكثير.. ما يحمل أهمية هو أننا لعبنا جيدا مرة أخرى. لقد كان عاما جيدا بالنسبة لنا ، بشكل عام».

وبدأ المنتخب الأسباني جولته الأمريكية بالفوز على الولايات المتحدة 4/صفر في بوسطن يوم السبت الماضي.

ورغم الدفعة المعنوية الكبيرة التي تلقاها منتخب فنزويلا من قبل الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز قبل مباراة أمس ، لم ينجح الفريق الذي يستعد لخوض كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في الصمود أمام أبطال العالم رغم غياب تشافي نجم برشلونة عن صفوف المنتخب الأسباني.

وافتتح فيا التسجيل للمنتخب الأسباني بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة إثر ضربة حرة لم ينجح الحارس الفنزويلي ريني فيجا في التصدي لها.

وفي الدقيقة 21 أضاف بيدرو الهدف الثاني لأسبانيا بكرة سددها بقدمه اليسرى ارتطمت بالمدافع فرانكلين لوسينا في طريقها إلى الشباك.

وقبيل إطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول سجل ألونسو الهدف الثالث للمنتخب الأسباني من ضربة حرة أخرى أخفق فيجا في التصدي لها.

وفي الشوط الثاني تراجع الحماس الهجومي للفريق الأسباني وكاد منتخب فنزويلا أن يهز شباك أبطال العالم لكن الحارس فيكتور فالديز تألق في التصدي لكرة خطيرة سددها توماس رينكون.

وعلى الجانب الآخر ، كاد فيرناندو توريس أن يضيف الهدف الرابع للمنتخب الأسباني لكنه أهدر فرصتين تهديفيتين لينتهي اللقاء بفوز أسبا
نيا 3/صفر
التاريخ : 09
-06-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: البرازيل تكرم رونالدو بالفوز على رومانيا وجمهورية ايرلندا تهزم ايطاليا    9/6/2011, 22:51

رونالدو اعطى الكثير لمنتخبه بس اصابته الاخير اثرت كثيرا على ادائه
يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: البرازيل تكرم رونالدو بالفوز على رومانيا وجمهورية ايرلندا تهزم ايطاليا    10/6/2011, 00:11

كلام صحيح
كلام وهو لاعب كبير ومميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البرازيل تكرم رونالدو بالفوز على رومانيا وجمهورية ايرلندا تهزم ايطاليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: