اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ثلاثة مرشحين للقب .. والبقية تتطلع لخلط الأوراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: ثلاثة مرشحين للقب .. والبقية تتطلع لخلط الأوراق    9/6/2011, 17:50

يبدو واضحا ان الصراع على لقب بطولة كأس الاردن لكرة اليد والتي تنطلق منافساتها يوم غد الجمعة، سيكون (ساخنا) بمثل (حرارة) شهر حزيران الذي طرق ابوابنا قبل ايام قليلة، وذلك باعتبارها اخر المسابقات الرسمية لاتحاد اللعبة، حيث ينتظر ان تدخل الفرق ستدخل في معركة طاحنة لتأكيد حضورها في الحدث الذي يقام وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

البطولة تشارك فيها اندية الدرجتين الاولى والثانية في مقدمتها السلط (حامل اللقب) الى جانب الاهلي (بطل الدوري) ووصيفه الحسين بالاضافة الى كفرسوم وعمان والعربي والكتة وكفرنجة وام جوزة والفجر وساكب والقوقازي ويرموك الشونة، حيث ستقام منافساتها في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب وقاعة الحسن بمحافظة اربد.

ولعل نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، سيفرض على الفرق بذل مجهودا وافرا، للبقاء في دائرة الاضواء، وبالتالي فمن المتوقع ان تحظى اللقاءات بالتشويق والاثارة، على اعتبار ان الخاسر سيودع اجواء البطولة من (الباب الخلفي)..!!

اذا نحن سنعيش مشهدا متجددا من ندية متوقعة بين فرق كرة اليد، التي تدخل تنافسا غير مسبوق،حيث ينتظر ان تحقق نتائج ايجابية، في وقت يتطلع فيه الجميع الى تجاوز الاخطاء والهفوات الفنية والادارية التي تخللت لقاءات الموسم الحالي.

وقبل ان ندخل في التفاصيل الفنية واستعدادات الفرق، لا بد من الاشارة الى المباراة التي ينتهي وقتها الاصلي بالتعادل، سيتم تمديدها الى شوطين اضافيين وثم اللجوء الى رميات الجزاء لحسم النتيجة.

ثلاثة طوابق

بعد ان انفض سامر منافسات دوري الدرجة الاولى، اتضحت للمراقبين الصورة الكاملة لخريطة المنافسة على الالقاب، والتي تنقسم الى ثلاثة طوابق، الاول تسكنه فرق السلط والاهلي والحسين، وهي المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب مالم تحدث مفاجآت من العيار الثقيل من اندية (الوسط) او (الظل)، وهو امر مستبعد في كرة اليد الاردنية التي لا تخضع سوى لمنطق القوة فقط لا غير..!!

ويسكن الطابق الثاني فرق كفرسوم وعمان والعربي والكتة، والاخير رغم هبوطه للدرجة الثانية قبل ايام الا انه يبقى رقما صعبا في معادلة اللعبة، وبالتالي فانه قد يعمل على خلط الاوراق وقلب توقعات المراقبين والمتابعين.

اما سكان الطبقة الثالثة فهم كفرنجة (الهابط من الاولى) وام جوزة (بطل الدرجة الثانية) ووصيفه الفجر بالاضافة ساكب والقوقازي ويرموك الشونة، حيث تسعى هذه الفرق الى فرض حضورها عبر الخروج بنتائج ايجابية وهو حق مشروع لها.

السلط ضغوطات تزيد المسؤوليات

يواجه السلط (حامل اللقب) ضغوطات كبيرة من قبل انصاره، وذلك بعد ان حل ثالثا بالدوري وهو مركز لا يتناسب مع تاريخ الفريق الحافل بالانجازات.

الضغوطات الكبيرة على السلط تزيد من حجم المسؤوليات على الفريق الذي يعيش اوضاعا فنية غير مستقرة على الاطلاق، رغم انه يضم نخبة نجوم اللعبة، وهو امر بات يفرض على الجهاز الفني، التعامل بمنطقية مع الواقع، من خلال بث الثقة والروح المعنوية في اللاعبين وتقوية عزيمتهم لخوض لقاءات البطولة بعيدا عن الاجواء المشحونة.

وعلى الرغم مما سبق فان السلط يبقي فريقا كبيرا لا تهزه الظروف، ومسألة ابتعادة عن المنافسة عن بطولة الدوري قد تكون امرا استثنائيا، ومحطة عابرة، بل على العكس تماما فهو مرشح قوي للمنافسة على اللقب، ولا يجوز التقليل من شأنه على الاطلاق.

الأهلي يرصد اللقب

يعد الاهلي (بطل الدوري) من اكثر الفرق استقرارا بالمستوى الفني، وذلك بالاضافة الى ثبات مدربه بالتشكيلة الاساسية، وهو جانب يعزز من فرصته بالمنافسة على اللقب.

يدرك الاهلي انه سيواجه منافسة قوية وشرسة تختلف عن البطولات الاخرى، لهذا فانه سوف يتعامل بمنطقية مع المباريات التي ينتظر ان يخوضها، وبالتالي فان موضوع الاستهانة او التقليل من شأن الاخرين امر غير وارد في قاموس ابناء القلعة البيضاء الذي يتطلعون بالفعل الى الفوز باللقب الثالث بعد كأس الكوؤس والدوري.

الحسين.. التعويض بالكأس

يدخل الحسين اجواء الكاس بثقة، فهو قدم واحدا من افضل المواسم، كان قريبا جدا من الحصول على بطولة الدوري التي بقي منافسا على لقبها حتى الهزيع الاخير.

وعلى ضوء ذلك ينتظر ان يكون الحسين الطرف الاقوى بالمنافسة على اللقب، فالفريق يمتلك عناصر نخبوية تمتاز بالاداء الرجولي وتتمتع بالمستوى الفني الرفيع، وهي عوامل تؤهله لتحقيق احلامه وتطلعاته، وتعويض الدوري بالكاس.

ويبقى امام الفريق عائق يتمثل في اجتياز محطة غاية في الصعوبة في حال تأهل للدور الثاني الذي يتوقع ان يواجه فيه الاهلي اذ يعد احد اقوى الاطراف المرشحة للقب، وعموما لن نستبق الاحداث، وننتظر موعد هذه المواجهة بشغف جديد كونها تمثل قمة حقيقية بين طرفين لهما سجل حافل من الانجازات، ويضمان خيرة نجوم اللعبة.

كفرسوم طامح من نوع اخر

يعد كفرسوم احد الفرق المثابرة بالبطولة، فهو القادر على احداث التغيير في خريطة الكاس، ويعود الفضل في ذلك الى الحماس الكبير لعناصره المميزة والتي تتمتع بمهارات فنية عالية المستوى.

كفرسوم يعتبر طامحا من نوع اخر فهو فريق يعرف حدود امكانياته الفنية وعلى هذا الاساس يتعامل مع الاخرين، حيث يلعب وفق هذه المنظومة والتي قد تسهم بوصوله الى مرحلة متقدمة من البطولة .. من يدري؟ فقد يحدث ذلك ونراه طرفا في المباراة النهائية.!!.



عمان فارس العاصمة الغامض

يحتاج فريق بمثل مواصفات عمان الى قائد ميداني يتصف بالحكمة، لتحقيق البطولات، فهو يضم عددا كبيرا من اللاعبين الشباب، الذين يملكون المهارات الفنية المذهلة.

لكن اداء فارس العاصمة يتصف بالغموض، اذ انه فريق محير بالفعل، فهو لايعرف ماذا يريد من بعض المباريات الكبيرة والتي يخوضها بشجاعة ويحقق فيها نتائج ايجابية بيد انه يفرط بالنقاط في لقاءات سهلة وعادية.

من الممكن ان يبلغ عمان مرحلة متقدمة بالبطولة، لكن هذا مرهون بثبات المستوى الفني، ولعل الفريق قادر على تجاوز هذه المشكلة حتى يستطيع الانتقال الى الادوار المتقدمة من الكأس.

العربي عودة الى المسار

يسعى العربي الى العودة الى المسار الطبيعي، لضمان استرداد ولو جزء بسيط من هيبته التي اهتزت بعد ان كان قاب قوسين من الهبوط الى الدرجة الثانية، وهو الفريق الذي عاش مجدا ذهبيا وعصرا تليدا مع الالقاب.

بالتأكيد لن يرضى العربي ان يتم تصنيفه بشكل هامشي في البطولة، اذ يتطلع ان تكون البطولة بالنسبة له انطلاقة نحو افاق جديدة وولادة لروح فريق شاب طموح يحمل داخله حسا بالمسوؤلية العالية تجاه تاريخ حافل بالالقاب.

فرق تسعى لتأكيد الحضور

لن نقلل من شأن فرق الكتة وكفرنجة وام جوزة و الفجر وساكب والقوقازي ويرموك الشونة، فهي تسعى الى ترك بصمة واضحة في البطولة رغم تواضع امكانياتها الفنية.

فرق (الظل) كما يطلق عليها، تتطلع الى الخروج بنتائج ايجابية، وهي ترفض ان تكون جسر عبور للاخرين، حيث ينتظر ان تقدم مستوى فنيا يليق بها ويعكس طموحها وصورتها ورسالتها الرياضية الشريفة.

مباريات الجولة الاولى

يلتقي يوم غد الجمعة في الجولة الاولى من البطولة ساكب مع الكتة في السادسة مساء في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، يعقبها لقاء كفرنجة وام جوزة في الثامنة ليلا.

اما يوم بعد غد السبت فيلتقي الفجر والحسين وعمان والعربي ويرموك الشونة مع كفرسوم فيما تأهل السلط والاهلي والقوقازي الى الدور الثاني وفقا لقرعة
البطولة.
التاريخ : 09
-06-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: ثلاثة مرشحين للقب .. والبقية تتطلع لخلط الأوراق    9/6/2011, 22:57

فريق السلط فريق عريق برشح فوزه بالبطولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: ثلاثة مرشحين للقب .. والبقية تتطلع لخلط الأوراق    9/6/2011, 23:57

الله كريم ولكن هناك فرق قوية كمان كلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: ثلاثة مرشحين للقب .. والبقية تتطلع لخلط الأوراق    10/6/2011, 00:00

الوحدات و العربي بتوقع بس السلط صاحب البطولات كفرسوم الله يقويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: ثلاثة مرشحين للقب .. والبقية تتطلع لخلط الأوراق    10/6/2011, 00:08

انت كفر سوم بتشجعي كلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثلاثة مرشحين للقب .. والبقية تتطلع لخلط الأوراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: