اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بدء تطبيق التعرفة الكهربائية مطلع الشهر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: بدء تطبيق التعرفة الكهربائية مطلع الشهر المقبل    9/6/2011, 05:04

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ذكرت مصادر حكومية مطلعة لـ العرب اليوم أن الحكومة ستبدأ تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة مطلع الشهر المقبل.

وفي التفاصيل فإن ما نسبته 96 بالمئة من المشتركين المنزليين لن تشملهم الزيادة على التعرفة الكهربائية والذين يستهلكون أقل من 750 كيلو واط, ساعة من الكهرباء.

وبحسب بيانات حكومية رسمية يبلغ عدد المشتركين المنزليين في التيار الكهربائي نحو 1.265 مليون مشترك مما يشير الى ان التعرفة الكهربائية ستبقى ثابتة على نحو 1.2 مليون مشترك منزلي في المملكة.

وستقسم التعرفة الجديدة فئات المشتركين المنزليين الى أكثر من الفئات الـ 4 الحالية لتضم فئة جديدة فوق 750 كيلو واط بدلاً من فوق 500 كيلو واط.

وقال المصدر انه التعرفة الجديدة قسمت المشتركين التجاريين الى فئتين بدلاً من المعاملة الحالية التي تتساوى فيها تعرفة كافة المشتركين التجاريين دون التفرقة بين ذوي الاستهلاك الاقل في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتلك المرتفعة جداً.

ويبلغ سعر الكيلو واط ساعة حالياً للمشتركين التجاريين 87 فلساً.
واعتمدت الحكومة في تعرفتها الجديدة تقسيم المشتركين التجاريين الى فئة الاستهلاك أقل من 1000 كيلو واط ساعة من الكهرباء, وستتم زيادة التعرفة عليهم بشكل طفيف, مقابل زيادة بنسبة اعلى على المشتركين التجاريين ذوي الاستهلاك أكبر من 1000 كيلو واط ساعة.

وتذكر بيانات رسمية أن عدد المشتركين من القطاع التجاري بالتيار الكهربائي نحو 190 ألف مشترك.
وأبلغ المصدر ان التعرفة الجديدة التي سيتم الاعلان عن تفاصيلها قريباً شملت زيادات طفيفة على بعض القطاعات الاقتصادية مثل ضخ المياه, والمشتركين الزراعيين.

وتستهدف التعرفة في هيكليتها الجديدة العمل على تحفيز المشتركين على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية, نظراً لارتفاع كلف الطاقة مؤخراً ومن بينها الوقود المستخدم لتوليد الكهرباء.
وشدد المصدر على انه انطلاقاً من هدف تشجيع خفض استهلاك الكهرباء وترشيد استهلاك الطاقة جرى زيادة التعرفة على المشتركين الحكوميين بالتيار الكهربائي والبالغ عددهم 13 ألف مشترك.

يذكر أن عدد المشتركين بالتيار الكهربائي في المملكة يبلغ 1.5 مليون مشترك ويستحوذ توليد الكهرباء على 44 بالمئة من حجم الطاقة المستهلكة في المملكة والبالغة 7.357 مليون طن من النفط.

وكان مجلس الوزراء استعرض مؤخراً تقرير هيئة تنظيم قطاع الكهرباء حول التسعيرة الجديدة للكهرباء حيث طلب من الهيئة وحماية للمواطنين محدودي الدخل استثناء المشتركين الاعتياديين الذين يقل استهلاكهم عن 750 ك وات ساعة من أي زيادة وليس من يقل استهلاكهم عن 500 كما جرت العادة سابقاً.
وطلب المجلس من الهيئة مراعاة عدم تحميل الشركات التجارية الصغيرة والصناعات الصغيرة نسباً كبيرة كما هو مقترح من الهيئة لحماية اصحاب المحلات التجارية الصغيرة واصحاب الورش من ارتفاعات سعرية لا يحتملونها وان يتم تحميل الزيادة للمواطنين من ذوي الاستهلاك الكبير والشركات القادرة على تحمل زيادة اسعار الطاقة وبالتالي كلف انتاج الطاقة الكهربائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: بدء تطبيق التعرفة الكهربائية مطلع الشهر المقبل    9/6/2011, 05:57

كملت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء تطبيق التعرفة الكهربائية مطلع الشهر المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: