اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  لا رجعة عن الهيكلة و15 الف نقابي طالتهم زيادة الرواتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: لا رجعة عن الهيكلة و15 الف نقابي طالتهم زيادة الرواتب   7/6/2011, 01:58




أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال طاهر العدوان على ان الحكومة ماضية في تطبيق برنامج اعادة الهيكلة ولا تراجع عن تطبيقه لضرورته في إعادة تنظيم الادارة الحكومية.


وانتقد العدوان موقف بعض النقابات المهنية من برنامج أعادة الهيكلة، مشيرا الى ان مجموع النقابيين في القطاع العام يصل الى نحو 15 الف نقابي،وقد حصلوا جميعا على زيادات على رواتبهم .


وقال العدوان خلال لقائه صحفيين الاثنين،في دار رئاسة الوزراء أن برنامج إعادة هيكلة مؤسسات القطاع العام،يهدف الى إعادة توحيد الإدارة الأردنية،تحت إدارة وإشراف الحكومة،صاحبة الولاية،بهدف تحقيق العدالة بين الموظفين،خصوصا بعد ان تضاعفت الرواتب في بعض المؤسسات والشركات الحكومية،ما أدى إلى ارتفاع وتضاعف موازنة المؤسسات المستقلة من 700 مليون دينار سنويا إلى مليار و600 مليون دينار.


وأشار الى ان كلفة المشروع على خزينة الدولة حوالي 77 مليون دينار سنويا،وقد يرتفع الرقم خلال السنوات التي سيبدأ فيه التقاعد على اساس هذا المشروع.مبينا ان الغاء 14 مؤسسة ووزارة سيوفر نحو 38 مليون دينار سنويا.


وقال ان البرنامج سيطبق أولا على موظفي رئاسة الوزراء،الذين سيعودون تحت مظلة نظام الخدمة المدنية،لكن هناك مؤسسات مستقلة مثل دائرة قاضي القضاة،لكن بالنسبة للشركات الحكومية تدرس كل شركة وفقا لمعطيات ومحددات مختلفة،خصوصا وان مساهمة الحكومة فيها تتفاوت من شركة لأخرى.


وردا على سؤال حول شكاوى فنيي وزارة الصحة بمختلف فئاتهم،من عدم إنصافهم وفقا للهيكلة الجديدة،خصوصا بعد وقف علاوة "خطورة العمل"،التي كانوا يتقاضونها بسبب إستخدام الاجهزة الحساسة وتعرضهم للإشعاعات، قال العدوان:"ان هؤلاء حصلوا على زيادات تتراوح بين 30-35 دينار،وسيتم إنصافهم في المستقبل القريب،خصوصا وان طبيعة المهنة فيها صعوبة".


وقال العدوان:"بعض المؤسسات لم تتيقن بالشكل الكافي التغييرات التي حدثت على صعيد هيكلة الرواتب،خصوصا وكالة الانباء التي أكد رئيس الوزراء خلال زيارته لنقابة الصحفيين ،ان رواتبهم لن تمس،وبالتالي ليس هناك مبرر للتصعيد"،مشيرا الى ان الهيكية الجديدة انصفت موظفي الوكالة وحسنّت من اوضاعهم،وهذا ما ينطبق على مؤسسة الاذاعة التلفزيون،إنطلاقا من الدور الحيوي والهام لهاتين المؤسستين في خدمة الوطن والمواطن في كافة المجالات.


وقال ان موظف الدرجة الخاصة في وكالة الانباء،الذي كان راتبه 1420 دينار إرتفع الى 1482 دينار،والدرجة الاولى من 1088 الى 1101 دينار،والدرجة الثانية من 920 دينارا الى 963 دينارا...الخ.


وقال ان مؤسسات اخرى لم تطلع على حقيقة جداول اعادة الهيكلة،ما أدى الى إساءة فهم الحقائق،موضحا ان موظفي مؤسسة الاقراض الزراعي أنصفوا وبلغت نسبة الزيادة على رواتبهم حوالي 8%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: لا رجعة عن الهيكلة و15 الف نقابي طالتهم زيادة الرواتب   8/6/2011, 22:01

يسلمو لمجهودك ومشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: لا رجعة عن الهيكلة و15 الف نقابي طالتهم زيادة الرواتب   9/6/2011, 05:14

ونحنا اللي ماكلين هوا شو ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا رجعة عن الهيكلة و15 الف نقابي طالتهم زيادة الرواتب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: