اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 عبقرية فوق العادة: المنتجع الحلم في الاردن عام 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: عبقرية فوق العادة: المنتجع الحلم في الاردن عام 2014   6/6/2011, 06:05



انه تصميم لمنتجع الأحلام في وادي رم الأردن، المقرر افتتاحه عام 2014. فكرة عبقرية لتحويل المسوح الصخرية إلى منتجع سياحي، وباعتراف الكثير من المصممين والمهندسين انه سيكون أفضل من المسوخ الجبلية في كثير من الاماكن في العالم. ويضيف المصممون انه بهذا التصميم سيُعرف ما معنى كلمة الجمال الطبيعي. ولكنه فقط مع النخيل والبادية نستطيع إن نضيف لمسة عبقرية وجمال مع المحافظة على طبيعة البيئة المحيطة، واذا اردنا ان نكون في منتجع فيه الكثير من الموانع لغضب الطبيعة، ومرتفع بشكل ملفت علينا ان نعترف ان منتجع وادي رم الاردن سيكون من الاوائل على هذا الصعيد. ان ادراج والغرف لهذا المنتجع سيكون مقتطع من سفح الجبل، وذلك باستغلال الشقوق الطبيعية وتوسيعها ونحتها حتى تصبح ملائمة للاستخدام.

واد رم في الاردن هو امتداد مقفر للبر الاردني الشهير بتشكيلاته الصخرية القديمة المدموج فيها اغلب الحضارات، وان للاسم سيكون له تأثير كبير في شهرة هذا المنتجع.


انه ليس تقليديا ككل المنتجعات والفنادق حول العالم، والنوم فيه يشبه النوم في الكهف مع اضافة عنصر الترتيب والفخامة، انه عمل فني صافي، نحت في الشقوق للوصول الى الغرف الواسعة.

احواض السباحة المنتشرة حول الخيم البدوية الحديثة، تضيف سحرا للمكان، وخاصة مع نوعية الانارة المختارة بعناية للمحافظة على الطابع الصحراوي للمكان.

إن الرهبة والخوف من البادية، لن يكون ممكنا مع هذه الفكرة العبقرية، التي تراعي مبدأ الحفاظ على تاريخية المكان. سأعرض عليكم الصور التي تتحدث عن نفسها لشدة روعتها.

إن العبقرية في التصميم ظاهرة بشكل ملفت ومع أنها في بلد عربي حبيب إلا إن الحسرة تزول لو كان المصمم عربي أيضا. إن التصميم قد رُسم في فلوريدا بواسطة شركة اوبينييم للتصاميم الهندسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: عبقرية فوق العادة: المنتجع الحلم في الاردن عام 2014   6/6/2011, 18:24

المنتجع الحلم في الاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عبقرية فوق العادة: المنتجع الحلم في الاردن عام 2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: