اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مرسى زايد في العقبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 15:09



عشرة مليارات دولار كلفة مشروع مرسى زايد في العقبة الاردنية : المشروع يوفر 15 الف فرصة عمل ... فيديو

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




يتوصل العمل في انشاء مرسى زايد العقاري و السياحي علي خليج العقبة الاردني المطل علي البحر الاحمر بهدف اقامة واحد من ارقي المنتجعات والمراكز والوجهات السياحية الراقية في الاردن.

و يمتد هذا المشروع الذي يحمل اسم زايد تخليدا لمؤسس الامارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان, على مساحة 3.2 كم مربع ويشمل واجهة مائية بطول 2 كم.

ويهدف مشروع مرسى زايد إلى تطوير الواجهة البحرية وتحويلها إلى بيئة مؤهلة للاستخدام المتعدد الأغراض تنتشر عليها الأبراج السكنية المرتفعة والمناطق المخصصة للمرافق الترفيهية والسياحية وأخرى مخصصة للأعمال التجارية والفنادق العالمية, على أكثر من ثلاثة ملايين متر مربع من الأراضي.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع الذي تلبغ كلفته عشرة مليارات دولار , على عدة مراحل ومن المقرر ان يكتمل المشروع بحلول عام 2017.

و تؤكد شركة المعبر الدولية ان العمل يسير بنجاح في المشروع وأعمال إنشاءات مرحلته الأولى التي تسير على قدم وساق مشيرة إلى اكتمال التصاميم الأولية لمسجد الشيخ زايد الذي يتسع لألفي مصل .

وتتضمن المرحلة الأولى للمشروع بناء/263 / شقة سكنية و/151/ وحدة من أشباه الفلل إضافةً إلى مركز تجاري ومسجد و من المقرر الانتهاء منها منتصف 2014.

ويعد مرسى زايد من أكبر المشاريع العقارية والسياحية في تاريخ الأردن والمنطقة والذي يتمتع بواجهة بحرية ضخمة وموقع إستراتيجي متميز على البحر الأحمر في منطقة العقبة بكلفة إجمالية تبلغ عشرة مليارات دولار امريكي .

وتقول السيدة جانيت ابراهامز المديرة التنفيذية لفنادق كيمبنسكي العقبة وكيمبنكسي عشتار البحر الميت لدنيا الوطن ان المنتجعات الراقية خلقت بيئة سياحية جديدة للسياح من مختلف انحاء العالم .

وذكرت ان فندق كبمنسكي العقبة المطل علي البحر الاحمر بجوار مرسي زايد استضاف العديد من الفعاليات لشركة المعبر الدولية للاستثمارات التي تشرف علي هذا المشروع العملاق.وقالت اننا سعداء بالعمل مع شركة المعبر الدولية .

وتعد شركة المعبر الأردن للاستثمارات إحدى شركات المعبر الدولية للاستثمار والتي جاء تأسيسها من خلال تحالف يضم مجموعة من كبريات الشركات في القطاع العقاري والاستثماري في أبوظبي وهي: مبادلة، الدار، صروح العقارية، القدرة القابضة، ريم للاستثمار، وريم الدولية.

وتقول السيدة ابراهامز ان المنتجعات السياحية لكمبنسكي في العقبة اقيمت لان المدينة مليئة بالمقومات الحضارية والتراثية, ما جعل إختيار مجلس وزراء السياحة العرب يقع عليها لتكون عاصمة السياحة العربية الثانية بعد مدينة الإسكندرية, واضافت ان العقبة التي تقع على ساحل البحر الأحمر في جنوب الأردن وتبعد عن العاصمة الأردنية عمّان حوالي 330 كلم, اصبحت من اكثر المدن الاردنية جذبا للسياح والمستمرين ورجال الاعمال , فهى مدينة ساحلية تشكل أهمية كبيرة للسياحة والاقتصاد الأردني كونها المنفذ البحري الوحيد كونها منطقة اقتصادية حرة, وهى مشهورة بمناطق الغوص الجميلة فيها. وقالت ان هناك اقبالا كبيرا من السياح الخليجيين والاردنيين والاوروبيين والامريكان علي منتجع كمبنسكي العقبة نظرا لتوفر جميع مقومات العاصمة السياحية وإحتوائها على مراكز تراثية وحضارية , كما ان البنية التحتية المتمثلة بوجود مطار دولي وشبكة طرق حديثة وميناء بحري متطور من العوامل التي تعزز قدرة المدينة على جذب المزيد من السياحة ويعزز من قدرتها على عقد مختلف الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية واستقبال المؤتمرات الدولية ذات العلاقة بالسياحة والتنمية.علي الصعيد نفسه تؤكد شركة المعبر إن موقع الأردن الاستراتيجي واستقراره السياسي ومناخه الاستثماري وانفتاحه على العالم كانت أهم دوافع دخولها السوق الأردنية.

وقالت الشركة انها تفتخر بكونها شريكاً للمملكة الأردنية الهاشمية في تحقيق رؤيتها الاقتصادية وتحفيز عجلة النمو والتطور .

و يشكل مرسى زايد نقلة نوعية في قطاع المشاريع العملاقة متعددة الاستخدام على الصعيدين الاقليمي والدولي وأن يفتح الباب على مصراعيه للعديد من المبادرات الأخرى المتميزة. ويسهم المشروع عند اكتماله في تعزيز البنية التحتية السياحية والعقارية لمدينة العقبة، وإضفاء واجهات بحرية ومراسي لليخوت والسفن .من جانبه اكد الرئيس التنفيذي لشركة المعبر الأردن المهندس عماد الكيلاني ان مشروع مرسى زايد والذي يتضمن تطوير ثلاثة ملايين ومئتي ألف متر مربع من الأراضي المستوية والصحراوية والجبلية وبواجهة بحرية جديدة لمدينة العقبة يبلغ طولها أكثر من ستة كيلومترات. وبالاضافة الى المساهمة بتحريك العجلة الاقتصادية، سيوفر المشروع فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لحوالي 15 ألف أردني، إلى جانب تطوير البنية التحتية للقطاع العقاري والسياحي في الأردن.

وقال أن الشركة ملتزمة بالموعد المحدد لاتمام المرحلة الأولى من المشروع في منتصف العام 2014. واضاف أن المشروع سينفذ على عدة مراحل متتابعة حيث باشرت الشركة بتنفيذ المرحلة التطويرية الأولى للمشروع خلال الربع الثالث من العام الماضي وأنه قد تم بدء أعمال البنية التحتية الأولية والتي سيليها أعمال إنشاءات الأبنية للمرحلة الأولى بداية العام القادم، والانتهاء منها في منتصف 2014 طبقاً للجدول الزمني المقرر.

وتعتبر مدينة العقبة الميناء الأردني على البحر الأحمر مدينة فريدة و ذات خصوصية ويقطنها قرابة 250 الف نسمة. وهي غنية بالجبال الأرجوانية الوعرة التي يتغير لونها وشكلها مع تغير أوقات النهار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 15:38

شكراً ياسمين على ادراج هذا الموضوع


وتعتبر مدينة العقبة الميناء الأردني على البحر الأحمر مدينة فريدة و ذات خصوصية ويقطنها ( هشام ) ههههههههههه قرابة 250 الف نسمة. وهي غنية بالجبال الأرجوانية الوعرة التي يتغير لونها وشكلها مع تغير أوقات النهار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 15:53

ههههههههههههههههههههههه

هي اصلا ما اكتسبت اهميتها الا لانه هشومة يقطنها هههههههههههههههههههههه

شو خبرتك عن المشروع؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 15:59

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
هلا مبلشين في البنية التحتيه ,
مشروع بخوف وكبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 16:12

الله يوفق لنصفق

ههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 16:16

لا تخافي اذا في فساد ببين بعد دهر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي عليان




مُساهمةموضوع: رد: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 16:40

أنا إشتغلت بالعقبه أربع سنوات في مشروع سرايا العقبه
وتوقف المشروع بسبب الأزمه الماليه ...
أتمنى ما يوقف هالمشروع لنفس السبب
وأتمنى القى فرصه للعمل فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 16:43

الله كريم اخي علي ان شاء الله امنيتك تتحقق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 20:22

فعلا سرايا الحريري توقف العمل فيه

و هاد ازا ضلينا فاسدين رح يوقف كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي عليان




مُساهمةموضوع: رد: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 20:32

معناته رح يوقف
ههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: مرسى زايد في العقبة   4/6/2011, 20:34

هههههههههههههههههههههههههههه اعتبره في عداد الموقوفين من هاللحظة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرسى زايد في العقبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: