اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 خسائر بمعظم أسواق المنطقة في نهاية الأسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: خسائر بمعظم أسواق المنطقة في نهاية الأسبوع    3/6/2011, 00:09


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ودّعت الأسواق العربية الأسبوع بمؤشرات طغى عليها اللون الأحمر، فسيطرت الخسائر على مؤشرات الكويت ودبي وقطر ومصر، في حين اقتصرت المكاسب - التي كانت طفيفة في كل الأحوال - على مؤشرات أبوظبي وسلطنة عُمان والأراضي الفلسطينية.
ففي الكويت، أكبر أسواق المال العربية العاملة الخميس، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على انخفاض 51 نقطة في نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 6338 نقطة، في حين تراجع المؤشر الوزني 4.6 نقاط، منهياً جلسته عند 439 نقطة.
وشهدت الجلسة تداول نحو 132 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالي 20 مليون دينار كويتي موزعة على 2236 صفقة نقدية، كان لأسهم "الصفوة" و"صفاة للطاقة" و"أبيار" و"ميادين" و"ياكو" النصيب الأكبر منها.
وكانت أسهم "ميدان" و"بحرية" و"منافع" و"لوجيستيك" و"مركز سلطان" الأكثر ارتفاعاً خلال الجلسة، في حين تعرضت أسهم "الصفوة" و"مراكز" و"إسكان" و"ياكو" و"سفن" لأكبر الخسائر على التوالي.
واستقر مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع لقياس الأداء في سوقي دبي وأبوظبي دون تغيير سعري الخميس، ليغلق عند 2618 نقطة. وشهدت الجلسة تداول ما يقارب 234 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 315 مليون درهم.
وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 56 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وارتفعت أسعار أسهم 21 شركة، في حين انخفضت أسعار أسهم 29 شركة، وسط استقرار لسائر الأسهم.
وحقق سهم "بنك أم القيوين الوطني" أكبر المكاسب السعرية، متقدماً على "تكافل الإمارات،" بينما لحقت أقسى الخسائر بسهم "بيت التمويل الخليجي،" وتلاه سهم "الاستثمار العالمي." ومنذ بداية العام بلغت نسبة الانخفاض في مؤشر سوق الإمارات المالي 1.39 في المائة.
وبصورة تفصيلية، تراجع مؤشر دبي 0.51 في المائة، ليغلق عند مستوى 1566 نقطة، بعدما راوح سهم "إعمار" مكانه دون تغيير، في حين طالت الخسائر أسهم مؤثرة، على رأسها "أرابتك" و"العربية للطيران" و"سوق دبي المالي."
وفي أبرز أخبار السوق، علقت الشركة الوطنية العقارية على ما تردد في إحدى الصحف حول نيتها طرح سندات او صكوك، فقالت إن الفكرة ما تزال قيد الدراسة، وإنها واحدة من مجموعة أفكار بشأن إعادة جدولة الديون الخاصة بالشركة.
أما في أبوظبي، فقد ارتفع المؤشر 0.25 في المائة، ليغلق عند مستوى 2672 نقطة، بزيادة ست نقاط، وحققت أسهم "بنك أم القيوين الوطني" و"بنك الاتحاد الوطني" و"بنك الاستثمار" أكبر المكاسب السعرية على التوالي.
وأنهت السوق القطرية تعاملاتها عند مستوى 8240 نقطة، بعدما خسر المؤشر 86 نقطة تعادل 1.04 في المائة من قيمته، وذلك وسط تراجع لكافة المؤشرات القطاعية دون استثناء.
وأقفل المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية على ارتفاع طفيف لم يتجاوز ست نقاط ليستقر عند 6081 نقطة، في حين تراجع المؤشر البحريني بقرابة عشر نقاط تعادل 0.73 في المائة من قيمته، ليغلق عند مستوى 1339 نقطة.
وخسرت السوق الأردنية 0.34 في المائة من قيمة مؤشرها الذي أغلق عند مستوى 2152 نقطة، في حين ارتفع المؤشر الفلسطيني 0.56 في المائة، ليغلق عند 499 نقطة.
وفي مصر، تعرض مؤشر EGX 30 لهزة قاسية، خسر معها 2.63 في المائة من قيمته، ليغلق عند مستوى 5362 نقطة، بعد الخسائر القاسية التي تعرضت لها أسهم "البنك التجاري الدولي" و"أوراسكوم للإنشاء" و"أوراسكوم تيليكوم" و"حديد عز" و"السويدي" و"العربية للاستثمارات" و"بالم هيلز " و"عامر جروب."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: خسائر بمعظم أسواق المنطقة في نهاية الأسبوع    3/6/2011, 04:15

الله لا يجيب الخسائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: خسائر بمعظم أسواق المنطقة في نهاية الأسبوع    3/6/2011, 04:30

عاد العالم استبشرت خير
سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خسائر بمعظم أسواق المنطقة في نهاية الأسبوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: