اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أسماء 27 شركة تم الغاء ادراج اسهمها في بورصة عمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: أسماء 27 شركة تم الغاء ادراج اسهمها في بورصة عمان   29/5/2011, 22:43

أسماء 27 شركة تم الغاء ادراج اسهمها في بورصة عمان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قرر مجلس إدارة بورصة عمان إلغاء إدراج أسهم27 شركة مدرجة في البورصة وذلك استنادا للمادة 14 من تعليمات إدراج الاوراق المالية والمتضمنة إلغاء ادراج اسهم الشركات في حال استمرار ايقافها عن التداول لمدة تزيد عن السنتين وذلك اعتبارا من صباح يوم الاربعاء القادم.


وبحسب (بترا) فقد قالت غدارة البورصة في إفصاح لها على موقعها اليوم الاحد ان الشركات التي سيتم إلغاء إدراج اسهمها في البورصة قد توقفت عن التداول لسنتين واكثر خلال الفترة من 1996 الى شباط 2009.

وبينت ان الشركات هي الغزل والنسيج الاردنية، الوطنية للصناعات الهندسية المتعددة، التبغ والسجائر الاردنية، الاردن والخليج للتأمين، الشرق الاوسط للتنمية والتجارة، المتحدة التكاملية للصناعات المتعددة والاستثمار، مجموعة الشرق الوسط للاستثمارات الدولية، الكوثر للاستثمار، الاردنية الكويتية للمنتجات الزراعية والغذائية، العامة للصناعات الهندسية، ملح الصافي الاردنية، العربية للمستلزمات الطبية والغذائية والصناعت الوطنية.

كما تم إلغاء أسهم شركات رافيا الصناعية للأكياس البلاستيكية، العربية للاستثمار والتجارة الدولية، نيزك لصناعة القوالب والمعدات، الوطنية للصناعات النسيجية والبلاستيكية، المتحدة للصناعات الزجاجية، العصرية للصناعات الغذائية والزيوت النباتية، الدولية لإنتاج الاقمشة، مغنيسيا الاردن، الصناعات الهندسية العربية، الحمة المعدنية، عمان للتنمية والاستثمار، البحرينية الاردنية للتقنية والاتصالات، عافية العالمية -الاردن، وعنوان للاستثمار.

كما قرر المجلس نقل إدراج أسهم شركات الضامنون العرب، بيت المال للادخار والاستثمار للاسكان /بيتنا، المستثمرون العرب المتحدون، مجمع الشرق الاوسط للصناعات الهندسية والالكترونية والثقيلة، والاردنية لانتاج الادوية الى السوق الثاني.

وقالت البورصة ان نقل اسهم هذه الشركات يأتي استنادا لمخالفتها لأحكام المادة 15/ب من تعليمات إدراج الاوراق المالية في بورصة عمان والتي تلزم الشركات المدرجة في السوق الأول بتزويد البورصة بتقرير ربع سنوي مراجع من قبل مدققي حساباتها ومقارنتها مع نفس الفترة من السنة المالية السابقة وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني ويعتبر قرار النقل ساريا من صباح يوم الاربعاء القادم.

على صعيد آخر قرر المجلس نقل إدراج اسهم شركات البلاد للأوراق المالية والاستثمار، الخطوط البحرية الوطنية الاردنية، الحياة للصناعات الدوائية، والبنك الاستثماري، شركة الثقة للاستثمارات، المعاصرون للمشاريع السكانية من السوق الثاني الى السوق الاول من صباح اليوم الاحد.

ويشار الى ان السوق الثاني أو سوق الإصدار هي السوق التي تصدر وتباع فيه الورقة المالية لأول مرة سواء عند إصدار الشركة أسهم رأس المال عند التأسيس وبيعها للمؤسسين أو لغيرهم من المستثمرين، ويطلق على التداول بالبورصة "السوق الاول" أو "سوق التداول".

وينقل إدراج أسهم الشركة من السوق الثاني إلى السوق الأول إذا مضى عام كامل على الأقل على إدراج أسهمها في السوق الثاني وأن لا يقل صافي حقوق المساهمين في الشركة عن 100بالمئة من رأس مالها المدفوع.

وتكون الشركة حققت أرباحاً صافية قبل الضريبة في سنتين ماليتين على الأقل خلال السنوات الثلاث الأخيرة التي تسبق نقل الإدراج وأن لا يقل عدد مساهمي الشركة بتاريخ انتهاء سنتها المالية عن (100) مساهم.

وأن لا يقل عدد أيام تداول أسهم الشركة عن 20بالمئة من عدد أيام التداول الكلي خلال آخر اثني عشر شهراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: أسماء 27 شركة تم الغاء ادراج اسهمها في بورصة عمان   30/5/2011, 05:33


موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسماء 27 شركة تم الغاء ادراج اسهمها في بورصة عمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: