اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 النفط الخام عند أدنى مستوياته 22/1/10

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لارا




مُساهمةموضوع: النفط الخام عند أدنى مستوياته 22/1/10   27/1/2010, 15:01

النفط الخام عند أدنى مستوياته خلال شهر كامل وسط قلق من الطلب الأمريكي



انخفضت أسعار النفط الخام للجلسة الثانية على التوالي يوم أمس الخميس وأغلقت الجلسة بانخفاض نسبته 2% ليصبح تداوله بالقرب من مستوى 76 دولار للبرميل على الرغم من انخفاض إمدادات النفط الخام بسبب القلق من أن يكون معدل النمو الصيني سبب في تراجع معدلات الرغبة في السلع والعملات التي ينطوي على تداولها مخاطر أكبر.





التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- انخفاض الدولار وسط القيود المفروضة على البنوك
انخفض الدولار الأمريكي بحدة أمام الين الياباني يوم أمس الخميس حيث تزايدت مشاعر القلق فيما يتعلق بوضع التعافي الاقتصادي العالمي في ظل احتمالية تباطؤ معدل النمو في الصين واستمرار انعدام استقرار وضع الديون اليونانية. كما تضرر الدولار من القيود التي فرضها الرئيس الأمريكي أوباما على البنوك. كان مؤشر الدولار عند مستوى 78.395 من 78.369. وكان قد سجل في وقت مبكر مستوى 78.814 والذي يمثل أعلى مستوى له منذ 2 سبتمبر. ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته أمام اليورو منذ يوليو خلال ساعات التداول المبكرة يوم الخميس، إلا أن العملة الأمريكية قد تراجعت عن أعلى مستوياتها ويقع تداولها في الوقت الحالي عند مستويات مشابهة لتلك التي كان عندها يوم الأربعاء، وذلك بعد أن فرضت إدارة أوباما قيود على البنوك الأمريكية، تجبر فيها بموجبها المؤسسات على الاختيار بين نظام البنك التجاري وبين تتداول ممتلكاتها بهدف الربح، فيما يسعى إلى الحد من حجم البنوك الكبيرة. انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بعد هذه الأنباء ليفقد ما يزيد عن 2% في فترة الظهيرة مما أدى إلى تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة أكثر في الأسواق. في ظل عدم وجود بيانات اقتصادية أمريكية اليوم، من المحتمل أن تتحدد حركة الدولار من البيانات الأوروبية ومن حركة أسواق الأسهم.

اليورو EUR

- انخفاض اليورو مستمر مع استمرار القلق من الأزمة المالية في اليونان
انخفض اليورو لليوم السادس على التوالي أمام العملة الأمريكي ليسجل أدنى مستوى له عند 1.4029 والذي يعتبر أدنى مستوى منذ 30 يوليو، حيث صدرت مجموعة من البيانات السلبية من منطقة اليورو واستمر القلق من الديون اليونانية. وعلى الرغم من ارتداد اليورو في فترة الظهيرة يوم أمس أمام الدولار، إلا أنه استمر في الانخفاض بحدة أمام الين الياباني، ليفقد ما يزيد عن 1%. ويقع تداول اليورو في الوقت الحالي عند مستوى 1.4129 من 1.4097 يوم الخميس في نيويورك. وكان اليورو عند مستوى 127.27 من 128.69 ين. ويقع الباوند في الوقت الحالي عند مستوى 1.6212 من 1.6195. وتعرضت العملات ذات الحساسية لمعدل النمو مثل اليورو للضغط اليوم بسبب القلق من فشل اليونان من احتواء العجز المالي واحتمالية تباطؤ معدل النمو الصيني. كما يبدو أن استمرار أزمة العجز المالي اليوناني سبب في استمرار التأثير السلبي على العملة الأوروبية. من المنتظر الإعلان اليوم عن بعض البيانات الاقتصادية، ومن المحتمل أن يقدم مؤشر الطلبيات الصناعية الجديدة من منطقة اليورو بعض الدعم لليورو حيث من المتوقع أن يأتي بنتيجة أفضل من التوقعات. كما سيتم الإعلان عن مبيعات التجزئة البريطانية الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش والذي من المتوقع أن يكون سبب في تذبذب حركة الباوند.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين على نطاق واسع وسط ارتفاع معدلات كره المخاطر
ارتفع الين إلى أعلى مستوى له خلال 9 أشهر أمام اليورو، حيث كان اقتراح أوباما بفرض قيود على التداول الخطر في المؤسسات المالية سبب في تراجع معدل الطلب على الأصول ذات العوائد المرتفعة. كان الين قد سجل ارتفاعات للأسبوع الثاني على التوالي أمام اليورو وارتفع إلى أعلى مستويات له خلال 3 أسابيع أمام الدولار في ظل انخفاض أسعار الأسهم العالمية والقلق بشأن معدل النمو في الصين. ارتفع الين إلى مستوى 126.89 مقابل اليورو من 127.37 في جلسة نيويورك يوم أمس. ووصلت العملة اليابانية إلى مستوى 126.56 والذي يعتبر أقوى مستوى له منذ 28 أبريل. وارتفع الين إلى 89.93 أمام الدولار من مستوى 90.43الذي كان عليه يوم أمس بعد أن وصل إلى 89.87 الذي يمثل أعلى مستوى منذ 18 ديسمبر.

النفط الخام Crude Oil

- انخفاض أسعار النفط الخام بما يزيد عن 2%
أغلقت عقود تسليم شهر مارس للنفط الخام بانخفاض قدره 1.66 أو 2.1% عند مستوى 76.08 دولار للبرميل في جلسة نيويورك يوم الخميس. ويقع تداول النفط في الوقت الحالي عند مستوى 75.84 دولار للبرميل. انخفضت أسعار النفط الخام على الرغم من انخفاض مخزونات النفط الأمريكي العام بمقدار 500 ألف برميل الأسبوع الماضي بسبب تقليل مصافي النفط من استقبال واردات. ويبدو أن تعافي الطلب على النفط من أكبر مستهل للنفط في العالم أصبح مسألة أساسية، ولكن على الرغم من البيانات الاقتصادية الايجابية من أمريكا إلا أن الطلب الأمريكي على النفط لا يزال ضعيفًا.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات أن هذا الزوج غير قادر على اختراق المتوسط المتحرك لعشرين يوم على البولنجر باند منذ الأسبوع الماضي، مما يدل على أن هناك اتجاه هبوطي قوي يتطور في الوقت الحالي. وللتجار الراغبين في التداول يمكنهم إيجاد أسعار دخول جديدة عندما تصل الأسعار إلى الخط الأوسط وحينها يمكنهم الدخول إلى جانب البيع.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يظهر على الرسم البياني اليومي احتمالية بالمزيد من الحركة الهبوطية. ويشير إغلاق يوم أمس تحت المتوسط المتحرك لعشرة أيام إلى أنه يوجد سبب لبيع هذا الزوج. كما يميل رسم الماكد إلى الأسفل مما يدل على احتمالية انخفاض السعر أكثر في المستقبل. كما أن خطوط الماكد في طريقها إلى تكوين تقاطع هبوطي محتمل مما قد يشير إلى احتمالية انخفاض السعر أكثر. قد يرغب التجار بالتالي في بيع هذا الزوج اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
لا يزال الاتجاه الهبوطي طويل المدى لهذا الزوج مستمر بخطوات ثابتة. ويظهر على الرسم البياني الأسبوعي أن هذا الزوج يتقاطع مع الخط الأوسط من البولنجر باند مما يدل على احتمالية انخفاض هذا الزوج إلى الحد السفلي من البولنجر باند. قد يجد التجار بالتالي فرصة للدخول بيع مع تحديد حد الربح عند 87.20.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر على الرسم البياني اليومي تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء مما يدل على احتمالية أن تكون هناك حركة هبوطية للسعر. كما يظهر على مؤشر القوة النسبية لسبع أيام أنه من المحتمل تكوّن نموذج تقني يُسمى بالقمة الثنائية في الوقت الحالي في منطقة ذروة البيع. وقد يكون هذا إشارة على احتمالية انخفاض السعر. قد يرغب التجار في انتظار اختراق للقاع الأوسط ثم فتح صفقة بيع.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
تنخفض أسعار النفط الخام مرة أخرى ويقع التداول في الوقت الحالي حول مستوى 76.10 دولار للبرميل. إلا أن مؤشر القوة النسبية يتحرك في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي الأخير يفقد زخمه وأن التصحيح الهبوطي وشيك. قد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس للدخول في الاتجاه في مرحلة مبكرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: النفط الخام عند أدنى مستوياته 22/1/10   29/1/2010, 01:27

يعطيكي العافيه لارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النفط الخام عند أدنى مستوياته 22/1/10
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: