اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اسئله مع السفارة بخصوص السفر الى الولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: اسئله مع السفارة بخصوص السفر الى الولايات المتحدة    23/5/2011, 14:14

اسئله مع السفارة بخصوص السفر الى الولايات المتحدة



نظمت السفارة الأمريكية بالقاهرة محادثة على الإنترنت مع كون شريدر رئيس قسم تأشيرات غير المهاجرين، حول سياسة الحدود الآمنة والأبواب المفتوحة مع التركيز بوجه خاص على التأشيرات الممنوحة للطلبة.‏
وهذه أهم الأسئلة التي تم طرحها خلال المحادثة وردود السيد كون شريدر عليها:

انا محاسب حديث التخرج واعمل فى الامارات حاليا والان انا فى اجازه قصيره واتمنى السفر اى اميريكا حتى احقق احلامى وانا عمل هناك واحصل على شهادة CPA فهل تساعدنى على ان احقق احلامى؟

كون شريدر: شكراً علي هذا السؤال. إننا نريد أن نيسر السفر القانوني للولايات المتحدة و نرحب بأي شخص يريد السفر للولايات المتحدة بغرض الزيارة. يتطلب القانون الأمريكي أن يثبت كل متقدم للحصول علي التأشيرة روابط إجتماعية و اقتصادية قوية تربطه بدولة خارج الولايات المتحدة حتي يتسني له الحصول علي التاشيرة. عند حضورك للمقابلة في السفارة سيقوم القنصل بإصدار قراره بناءً علي الطلب المقدم و تفاصيل المقابلة.
ليه تأشيرة امريكا صعبة جدا علما بانها ممكن الزيارة بغرض التعرف على بلد من اقوى دول العالم والعودة إلى مصر؟

كون شريدر: نستطيع أن نفهم أن هذا هو المعتقد لكن الحقيقة مختلفة. في أغلب الأحيان تستطيع تحديد ميعاد للمقابلة خلال من خلال الإتصال بمركز الإتصالات الخاص بنا. و الواقع أن أغلب المصريين المتقدمين للحصول علي التأشيرة يحصلون عليها. و أغلب الذين يحصلون علي التأشيرة تصلهم جوازات السفر في خلال بضعة أيام من يوم المقابلة. و يقع إهتمامنا الأكبر علي الحالات القليلة التي واجهت التأخير في الحصول علي التأشيرة أو الرفض.
هل استطيع السفر الى امريكا بالحصول على تاشيرة للعمل فى امريكا؟

كون شريدر: شكراً نحن سعداء بإنضمامك لهذه المحادثة. أعتقد أني قد أشرت قبلاً للمعتقد الخاطئ عن صعوبة الحصول علي التأشيرة للولايات المتحدة بغرض السياحة أوالعمل. و لكن تختلف تأشيرات العمل عن ذلك بعض الشئ حتى يكون الشخص مؤهلاً للحصول علي تأشيرة عمل يجب أن تقوم شركة بعينها في الولايات المتحدة بتقديم طلب عمل بالنيابة عن الموظف المؤهل للوظيفة. بمجرد أن يتم قبول هذا الطلب يقوم الشخص بإحضار الموافقة للمقابلة الخاصة بطلب التأشيرة و ذلك للحصول علي التأشيرة المناسبة لذلك. يتم الموافقة علي الغالبية العظمي من هذا النوع من التأشيرات حيث أن معظم الإجراءات قد تمت بالفعل في الولايات المتحدة.
تحذير: هذا النوع من التأشيرات محدود العدد بناءً علي القانون الأمريكي و هو مطلوب بشدة من الموظفين و الشركات علي حدٍ سواء.
ليه المسافر العربي المسلم بيتعرض لتفتيش رهيب وهو داخل امريكا وليه بيحتجز بدون وجه حق؟؟

كون شريدر: أود أن أعلمك بإلتزام الحكومة الأمريكية بتسهيل كل غرض سفر قانوني للولايات المتحدة و دورنا في القسم القنصلي يكمن في منح التأشيرات التى ستمكن الأشخاص من السفر للولايات المتحدة ونسعى جاهدين لتقديم خدمة يميزها الإحترام لكل من يتقدم إلي مكتبنا دون أي تمييز. و قسم الجمارك و الحدود الأمريكية هو جزء من القسم المسؤل عن أمن الأراضي الأمريكية و هو المسؤل عن إدارة الهجرة في المطارات و الحدود البرية الأمريكية. و عادةً يتم طرح بعض الأسئلة علي المسافرين فيما يخص غرض السفر كما يتم أخذ صورة شخصية و بصمات الأصابع إلكترونياً كما يحدث أو سيحدث في دول أخري. في بعض الحالات يتتطلب الأمر المزيد من الفحص كجزء من دور الموظف في تأمين الحدود الأمريكية ونقدر بشدة صبر المسافرين و تعاونهم خلال هذه الإجراءات و يوجد منشور قد يفيد علي الموقع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إذا وجدت أي صعوبة خلال مرورك بأحد الحدود الأمريكية
اريد الدراسه بأمريكا ولا اعرف ما هي الطلبات الازمه لاخذ تأشيره الدراسه وهل مطلوب من ان احصل علي اختبار التويفل وفحص طبي ام لا واريد ان اعرف من الناحيه الماليه هل اخي او صديقي لو كان لي ضمان منهم هل هذا كافي وما هي شروط الضمان كي احصل علي الفيزا؟

كون شريدر: اول خطوة هو تحديد الجامعة التي ترغب فى الإنضمام اليها. بمجرد قبولك فى هذه الجامعة سيتم ارشادك الى الخطوات للإنضمام للجامعة و ستقوم الجامعة بتزويدك بالمستندات اللازمة للحصول على التأشيرة. لن يتم مطالبتك من جانب السفارة بالقيام بفحص طبي الا انه توجد مجموعة من المستندات المطلوبة للتأشيرة.

تقدمت للحصول على تاشيرة سياحة الصيف الماضى ورفض على الرغم اننى املك كل الاثباتات المطلوبة والمذكورة فى موقعكم ولم يطلع عليها ولكننى رفض ولم يخبرنى المسؤل عن سبب رفضى وقام باعطائى كتيب به سبب الرفض ووجد ان به اسبب رفض كثيرة لاتنطبق على حالتى وارغب فى التقديم ثانية ولكن اخشى من الرفض كالمرة السابقة فهل توجد شروط غير معلنة على الموقع تطلبونها ؟ وهل تجربتى السابقة بالرفض سوف يكون لها تاثير على تقديمى مرة ثانية ؟
كون شريدر: إلي جانب الإستمارات و الصور و تحديد موعد للمقابلة لا توجد مستندات واجبة الإحضار للمقابلة. و يقدم موقعنا بعض الإقتراحات عن نوعية المستندات التي قد تفيد في تقديم إثبات بروابطك الإقتصادية و الإجتماعية بمصر و التي ستجبرك علي العودة بعد إنتهاء زيارتك للولايات المتحدة.
وحتي أكون أميناً لا يوجد سبيل لوجود ضمان مسبق لحصولك علي التأشيرة. و أفضل ما يمكنك عمله هو إعداد كل ما تعتقد في أنه يثبت روابطك القوية بمصر. و الأهم من ذلك هو أن تكون مستعداً لمناقشة خططك بوضوح مع القنصل. ويقوم القنصل بمقابلة العديد من المتقدمين كل يوم و لذلك تكون المقابلات قصيرة. و يحصل القنصل علي كثير من المعلومات من إستمارة طلب التأشيرة و من بعض الأسئلة التي يطرحها. و في حالة الحاجة إلي المزيد من المستندات الإضافية أو الإجابة عن المزيد من الأسئلة سيقوم القنصل بطلب ذلك.
بالنسبة للإستفسار عن حالات معينة او سبب رفض السفارة لمنح تأشيرة معينة رجاء إرسال رسالة مفصلة عن الحالة على البريد الإلكتروني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

انا مسرور جدا انى بتكلم مع سيادتكم و سوالى هو ما هو وضعى اذا داخلت لاخذ فيزا سياحة لازيارة والدى و لكن والدى ينتظر صدور اوراق الاقامة و هى الان فى ادارة الهجرة بامريكا و هو متزوج بامريكية فهل اذا داخلت لطلب فيزا هل سوف اخذاها او لا و ما هو الاوراق المطلوبة؟

كون شريدر: حتي تكون مؤهلاَ للحصول علي تأشيرة زيارة للولايات المتحدة لابد من إثبات وجود روابط قوية لك خارج الولايات المتحدة. و قد يفيدك إحضار ما يثبت روابطك الإجتماعية والإقتصادية بمصر عند الحضور للمقابلة.
و لإرتباط كل طلب بمقدمه ولإختلاف كل حالة عن الأخري فإن ما تحضره للمقابلة يعتمد علي حالتك الشخصية. كما يجب أن تكون مستعداَ للتحدث عن أفراد عائلتك المتواجدين في الولايات المتحدة و وضعهم القانوني هناك.
لو سافرت إلى امريكا هل سأجد احترام وتقدير لدينى زى فى مصر واى دولة اسلامية؟

كون شريدر: نحن نرحب بجميع الزائرين للولايات المتحدة الأمريكية ومهمتنا فى القسم القنصلي هو تسهيل عملية سفر المسافرين بغرض قانوني. و أهم ما يميز الولايات المتحدة هو التنوع و الحريات المختلفة فيه. سياسة الباب المفتوح هي ليست مجرد شعار بل هي حقيقة بالفعل. و من المعلومات المهمة وجود أكثر من 500000 طالب يدرسون بالولايات المتحدة كل عام بمافيهم طلاب من الدول الإسلامية.
و نحن نفتخر ان الكثير من الطلبة يختارون الدراسة فى الولايات المتحدة و نتمنى ان تقوم انت ايضا بذلك.
السفارة الامريكية فى مصر شغالة على اخد فلوس من المصريين نظير التقدم لاخذ التاشيرة و بعدين ير فضوا بدون اى سبب وجيه ولا يمكن استرداد اموالك وكمان الاموال مش مبلغ صغير فياريت يكون اخد النقود نظير التاشيرة مش فلوس نظير بيع الوهم للمصريين و على فكرة كتير اوى من المصريين اللى عايزين يسافروا اصلان عايزين يتفرجوا على امريكا او لزيارة قريب او صديق مش لتفجير مبنى او للعمل هناك انا والله العظيم لو هاروح هاروح اقضى هناك شهر ومش عايز افضل هناك اساسا بالرغم من ان مصر مش احسن من امريكا بس مصر عندى وعند معظم المصريين احسن بلد فى العالم دا والله لتصحيح معلوماتكم عن نظرة الاخرين لبلدكم؟
كون شريدر: اولا بخصوص رسوم التأشيرة التي تقوم بدفعها قبل المقابلة يتم تطبيقها على كل من يتقدم للحصول على التأشيرة في كل بلدان العالم. و لا توجد اي رسوم اضافية تنطبق على المتقدمين للحصول على تأشيرة لغير الهجرة من المصريين.
ثانيا: إذا لم تحصل على التأشيرة هذا لا يعني بالضرورة انك شخصا غير مرغوب فيه. لكن ذلك يعني ان ظروفك الحالية لم تؤهلك للحصول على التأشيرة فى الوقت الحالي و هو ما قد يتغير فى المستقبل.
عفووا ماهى الروابط الاجتماعيه التى اشرتم لها اوهل من الممكن دراسه اللغه والبحث عن معهد اومكان لتعليم الانجليزيه فى امريكا يستلزم دفع المصااريف اولا وقبل سفرى

كون شريدر: كماان كل شخص يتقدم هو حالة فريدة فان المستندات اللازمة لإثبات روابطك الإجتماعية والإقتصادية تختلف من شخص الى آخر بنفس الطريقة ولكن يجب ان تفحص حالتك و تحضر ماينطبق عليها.
لمعرفة بعض المقترحات عن ما يمكن تقديمه لإثبات هذه الروابط يمكنك زيارة موقعناالخاص بالقسم القنصلي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

كيف يمكنني المشاركة في برنامج التبادل ، وأنا طالبة في الدراسات العليا في مجال النقد الأدبي؟
كون شريدر: ان محور التركيز اليوم هو على كيفية التقدم للحصول على التأشيرة أكثر من كيفية التقدم للحصول على منحة دراسية.
وأنا أدعوك للإنضمام لمحادثتنا يوم 21 نوفمبر. ونحن على يقين انك ستجد الإجابة على أسئلتك

هل الشركات الخاصة في اللايات المتحدة لتقديم سا نصيب البطاقة الخضراء هل هذة الشركات ليست بي شركات محتالة التي تجد مواقعها على الانتر نت مثل usif or usagc .com ، وهل ممكن فعلا الفوز من خلال هذه الشركات .

كون شريدر: لمزيد من المعلومات على تأشيرة الهجرة العشوائية برجاء زيارة الموقع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وهو الموقع الرسمي الوحيد المعترف به من جانب السفارة.
ولا تزيد احتمالاتك فى الفوز بالهجرة العشوائية باستخدام المواقع الأخرى. والحكومة الأمريكية لا تطالب بأي رسوم للتقدم لهذا البرنامج.
الموضوع منقول
ارجو انه يفيد البعض منكم ومتنسوش تدفعوا ليا تمن تعبى الا وهو الدعاء لى بظهر الغيب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: اسئله مع السفارة بخصوص السفر الى الولايات المتحدة    23/5/2011, 14:24

يسلمو وبارك الله فيك
رزقك الله الجنة
احترامي
================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسئله مع السفارة بخصوص السفر الى الولايات المتحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: