اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الوحدات يفوز بلقب بطولة كأس الأردن لكرة القدم عراك وشغب بالمباراة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: الوحدات يفوز بلقب بطولة كأس الأردن لكرة القدم عراك وشغب بالمباراة   21/5/2011, 12:32


ضم الوحدات لقب كأس الأردن إلى عرينه "الأخضر" بعدما تغلب على المنشية بنتيجة (3-1) في اللقاء النهائي الذي جرى أمس على استاد عمان الدولي وسط حضور جماهيري كبير.
وعزف "قائد" الوحدات رأفت علي ألحان التفوق لفريقه بعدما سجل هدفين فيما أضاف المحترف الفلسطيني أحمد كشكش الهدف الثالث، وسجل هدف المنشية لاعبه نبيل أبو علي.
وشهد اللقاء ركلتا جزاء واحدة للوحدات وأخرى للمنشية وثلاث حالات طرد أثنتين من نصيب للاعبي الوحدات رأفت علي ومحمود قنديل ووواحدة للاعب المنشية مالك رشيد
وتسلم نادي الوحدات نهاية الأمر كأس الأردن للمرة التاسعة في تاريخه ليكون بذلك قد حقق رباعية من الألقاب المحلية للمرة الثانية بعد الأولى في العام 2008
وتقلد لاعبو الوحدات جائزة البطل ومقدارها "40" ألف دينار والميداليات الذهبية والمنشية "20" ألف دينار والميداليات الفضية وتخلل الحفل تتويج فريق شباب الأردن بلقب دوري الشباب
يذكر أن اللقاء شهد أجواء مشحونة خصوصا على المنصة الرسمية حيث تلاسن إداريوا الفريقين في أكثر من مناسبة ووصل الأمر في بعض الأحيان إلى العراك بالأيدي لكن تدخل العقلاء من الجانبين وقوات الدرك في الحظات المناسبة أوقف التشنج لتسير الأمور على مايرام, إلا أن بعض من جماهير المنشية أبت إلا ان تخرج عن الروح الرياضية وهتفت بشكل جماعي بهتافات تمس الوحدة الوطنية ولاعبي فريق الوحدات.

الوحدات ( 3) المنشية ( 1 )
عزف الوحدات الحان التفوق مبكرا وغرد نجومه جملا تكتيكية هدفت إلى إحداث خلل في المنظومة الدفاعية للمنشية الذي اخطأت من أول تجربة بعدما أرسل رأفت كرة عرضية لتخرج يد المدافع محمود صالح وتبعدها قبل الوصول نحو محمد جمال ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها رأفت علي بنجاح على يسار المزايدة هدف السبق عند الدقيقة "4".
قبل ذلك كان جمال والياس وأبو طعيمة وبإسناد من الضميري والياس يبسطون السيطرة على منطقة العمليات ساعدهم في ذلك الرؤية "الثاقبة" للقائد رأفت علي في التحرك بجميع أرجاء الملعب ما ساهم في إنجاح مهمة المهاجمين محمود شلباية وعامر أبو حويطي الذي أضاع أول الفرص بعد أن وضعته تمريرة "الفنان" أمام المرمى ليراوغ الدفاع ويسدد الكرة بجوار القائم.
بدوره عجز المنشية عن مجاراة الرتم الهجومي السريع لـ"الأخضر" فاهتم بالجانب الدفاعي في البداية ووضع صالح ورشيد أمام الحارس وتكفل الظهيرين عواد وذيابات بإيقاف الإنطلاقات الوحداتية من هناك وانشغل نبيل أبو علي وحسام شديفات ورضوان شطناوي بالعمل على تعطيل البناء الهجومي لرفاق رأفت ما سهل من مهمة البهداري وفتحي برقابة الجبور وقويدر.
أفضلية الوحدات جعلت من وصوله إلى المرمى أمرا سهلا للغاية كيف لا وشلباية ضرب الدفاعات من جديد ووضع زميله رأفت في موقع مناسب ليسدد الكرة في الشباك الهدف الثاني عند الدقيقة "20".
الهبة الوحداتية أربكت حسابات المنشية ليضطر مدربه إخراج المدافع محمود صالح والدفع بفادي عبيدات لإصلاح ما يمكن وتدارك الأمور قبل فوات الأوان، كل ذلك لم يجدي نفعا في ظل قدرة رباعي منطقة وسط الوحدات من التواجد بكثافة في منطقة جزاء المنشية الذي تلكأ دفاعه في إبعاد الكرة ليخطفها الحويطي ويسددها لكن المزايدة سيطر على الموقف تبعه شلباية بفرصتين متتاليتين لكن التوفيق لم يحالفهما، وفي خضم تلك الأحداث كان المنشية يحصل على ركلة جزاء بعد لمسة اليد التي احتسب على محمد جمال لينفذ نبيل أبو علي الركلة بنجاح على يسار قنديل عند الدقيقة "40".
بعد ذلك لم تطرأ أي متغيرات على صعيد الفرص أو النتيجة ليخرج الوحدات متقدما بنتيجة (2-1).
لقب رابع
أراد المنشية أن يجعل لنفسه واقعا هجوميا بعد أن ارتدى ثوبا دفاعيا ليشرك إبراهيم الرياحنة بدلا من عودة الجبور لتنشيط المنظومة الهجومية لفريقه في ظل قدرته على التعديل بعدما قلص الفارق في الشوط الأول لكن هدوئا حذرا غلف المجريات خاصة أن النتجة غير مطمئنة بالنسبة للفريقين الطامحين إلى الظفر باللقب.
خرج شلباية مصابا وعوضه عيسى السباح ولم يخرج من الوحدات والمنشية ما يبشر ان هناك نية للتعزيز وفجأة تقدم المدافع مالك رشيد وسدد كرة قوية سيطر عليها قنديل، ليتبادل المدربان بعد ذلك إجراء تبديل كان الوحدات يزج بأحمد كشكش عوضا عامر أبو حويطي وهاني المساعيد بدلا من خالد قويدر ليتمكن كشكش من إضافة الهدف الثالث بعدما تمكن من متابعة تمريرة الدميري في الشباك عن الدقيقة "90" ليتوج الوحدات بلقب كأس الأردن وينجح بتكرار الرباعية للمرة الثانية في تاريخه.

المباراة في سطور:
الفريقان: الوحدات * المنشية
المكان: استاد الملك عبدالله الثاني
المناسبة: نهائي كأس الأردن
الحكام: محمد ابو لوم، عيسى عماوي، محمد البكار، محمد العبادي
النتيجة: فوز الوحدات على المنشية (3-1)
العقوبات: طرد مالك رشيد من المنشية ورأفت علي ومومود قنديل من الوحدات
الأهداف: رأفت علي "4" و"20" وأحمد كشكش "90" نبيل أبو علي "40"
مثل الوحدات: محمود قنديل، عبد اللطيف البهداري، باسم فتحي ، محمد المحارمة، محمد الدميري، محمد جمال، احمد الياس، أسامة أبو طعيمة، رأفت علي، محمود شلباية "عيسى السباح"، عامر أبو حويطي "أحمد كشكش"
مثل المنشية: محمود المزايدة، محمود صالح"فادي عبيدات"، مالك رشيد، علي عواد، علي ذيابات، نبيل أبو علي، حسام شديفات،رضوان شطناوي، عودة الجبور"إبراهيم الرياحنة"، أشرف المساعيد، خالد قويدر "هاني المساعيد"


عدل سابقا من قبل om adam في 21/5/2011, 12:41 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: الوحدات يفوز بلقب بطولة كأس الأردن لكرة القدم عراك وشغب بالمباراة   21/5/2011, 12:34


شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
==
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوحدات يفوز بلقب بطولة كأس الأردن لكرة القدم عراك وشغب بالمباراة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: