اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 لبنان: بناء اول جزيرة عربية عائمة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: لبنان: بناء اول جزيرة عربية عائمة في العالم   20/5/2011, 04:55




جزيرة تنزل عن متنها إلى البحر وتعود إليها، كما تنزل من جزيرة حقيقية، هي جزيرة لا تتأرجح في الأمواج كما تتأرجح السفن، لأنها مستقرة إلى حدود لا نشعر بالأمواج.


مساحتها تصل إلى عدة كيلومترات مربعة، وبإمكانها أن تعوم في أعالي البحار، يقول العالم المخترع عبد الله ضو في لقاء مع "الشرق الأوسط"، مضيفا: نحن باشرنا تشييد المباني المرتفعة فوق سطح المياه، وكذلك المساحات المسكونة الكبيرة تحت سطحها، وردا على سؤال، يرى ضو أنه عندما تخضع الخيال إلى قواعد العلم ومقاييس المعرفة يصبح حقيقة، سائلا أوليست هذه من مهام العقل البشري فيما منحه الله من قدرة؟ هذه هي ببساطة مهمة المخترع.

على الجزيرة العربية العائمة يبنى منذ سنوات منتجع سياحي متكامل، فندق، ومطاعم، وأندية سهر، ومهابط هليكوبتر، كما أنها تصلح لكافة الاستعمالات السياحية، والعسكرية، وإقامة قصور وفيللات خاصة في البحار.

أما التجهيزات والمعدات والكفاءات التقنية، فيلفتك أعدادها الكبيرة والمكدسة في مشاغل المشروع على شاطئ مدينة جونية (شمال العاصمة بيروت)، معدات لم يسبق توريد مثلها إلى العالم العربي، باشر في تنفيذها فريق من المتخصصين بقوة القانون، ونقطة على السطر بحسب تعبير ضو. منذ سنة ونصف، لا يزال هذا المشروع الضخم بانتظار مرسوم جمهوري، توجب القوانين اللبنانية إصداره، دون أن يبصر النور حتى تاريخه.

وإذ ينفي من قام بتحويل اسم جزيرة جونية العائمة إلى الجزيرة العربية العائمة، وجود أي معوقات قانونية، يشير إلى أن من هم في موقع القرار في واد، ومستقبل البلاد والعباد في واد آخر، مستغربا "يحدثونك عن هجرة الأدمغة وغياب فرص العمل". المعاناة في استكمال المسيرة لا تغيب عن وجوه العاملين، لكن ضو يؤكد أنه لولا شهامة رجال الجيش اللبناني، ووعيهم وانتماؤهم وغيرتهم على مصالح المجتمع والدولة، لكانت الحالة لا تطاق.

إشارة إلى أن القيمين على الجزيرة العربية العائمة، يحرصون على تأمين 15000 فرصة عمل في عشرات الاختصاصات، ومنها البناء، والمطاعم، والملاهي، والفنادق، والديكور، لما يشكل هذا الإنجاز من معلم وطني يظهر صورة لبنان المشرقة، بعيدا عن البيروقراطية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: لبنان: بناء اول جزيرة عربية عائمة في العالم   20/5/2011, 05:00

تقريبا يعملوا متل الامارات بس لبنان جزيرتهم عائمة الامارات ثابتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: لبنان: بناء اول جزيرة عربية عائمة في العالم   20/5/2011, 18:11

افكار رائعة وجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لبنان: بناء اول جزيرة عربية عائمة في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: