اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 «السياحة» تطلق نظام التصنيف الجديد للمنشآت الفندقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: «السياحة» تطلق نظام التصنيف الجديد للمنشآت الفندقية   26/1/2010, 19:17

رعت وزيرة السياحة والآثار مها الخطيب امس حفل إطلاق نظام التصنيف الجديد للمنشآت الفندقية رسمياً الذي ضم فعاليات واسعة من القطاع في المملكة ، من فنادق ووكالات السياحة والسفر ومسؤولين في القطاع ، للاطلاع على النظام الجديد وآلية تنفيذه.

واستحدثت وزارة السياحة والاثار النظام بالشراكة مع مشروع تطوير السياحة في الأردن (2) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبالتنسيق مع العديد من الجهات العامة والخاصة الفاعلة في القطاع.

وقالت الخطيب خلال حفل الاطلاق ان هذه المرحلة تعتبر مهمة بالنسبة لقطاع الفنادق في الأردن ، إذ سيساهم النظام الجديد بتصنيف المنشآت الفندقية والذي استحدث بالشراكة مع القطاع الخاص للارتقاء بالمعايير المتبعة في فنادق المملكة.

وأضافت ان خدمة الإيواء تعد عنصراً رئيساً من مكونات التجربة السياحية ، وهذا النظام سيعزز من تنافسية الأردن كمقصد سياحي متميز.

واشارت الى ان النظام يعني الالتزام في نوعية الخدمة المقدمة في كافة القطاعات خصوصا الفنادق ، وبما يضمن تكرار زيارة السياح للاردن ، مبينا ان المرحلة المقبلة ستكون لنظام اخر يخص المطاعم السياحية ويشمل كافة القطاعات.

وبينت ان مشاركة الاردن ممثلة بوزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة وعدد من القطاعات السياحية في معرض مدريد السياحي العالمي اكد ان دول عديدة تعرضت الى انخفاض في النمو السياحي بينما حافظ الاردن على النمو السياحي مقارنة بالعام 2008 وجاء من بين اول 8 دول حافظت على مستوى النمو السياحي.

مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جاي نوت قال كلمته خلال الاحتفال بالنظام الجديد ان توقعات السائح إرتفعت هذه الأيام والتقدم في التكنولوجيا رفع مؤشر المعايير العالمية وان التصنيف الجديد للفنادق سيكفل تنافسية الأردن على الصعيد الدولي من خلال تقديم تجربة سياحية تلبي وربما تفوق توقعات الزائرين.

واشار الى ان النظام الجديد لتصنيف المنشآت الفندقية يركز على الخدمات أكثر من تركيزه على المرافق و المساحات ، كما وتنقسم معاييره إلى نوعين الأولى إجبارية والثانية اختيارية وعلى الفنادق تلبية جميع المعايير الأساسية المطلوبة للفئات التي يتبعون لها من أجل ضمان توفير الاحتياجات الأساسية للضيوف فيما يتعلق بالسلامة والنظافة والراحة.

وبين ان المعايير الاختيارية سوف تستخدم كنظام نقاط يتعين على الفنادق من خلاله الحصول على الحد الأدنى من النقاط للحصول على تصنيف المنشأة ، وستمكن المعايير الاختيارية الفنادق من توجيه خدماتها بناءً على الأسواق المستهدفة ، فعلى سبيل المثال يمكن لفندق مختص باستضافة رجال الأعمال جمع النقاط التي تلزمه من خلال توفير خدمة إنترنت فائقة السرعة ، وخدمات سكرتارية ، ومركز أعمال ، أما الفنادق التي تهدف الترفيه والمتعه فيمكنها أن تجمع تلك النقاط من خلال توفير مرافق استجمام وبركة سباحة وملعب كرة المضرب وما إلى ذلك.

ويتمتع هذا النظام الرائد بميزة فريدة وهي الأتمتة عبر إدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في النظام والذي سيزود وزارة السياحة والآثار ومفتشي الفنادق ومشغلي الفنادق والضيوف من الوصول بسهولة إلى معلومات شاملة حول الفنادق وتصنيفها إضافة إلى تيسير عملية التصنيف بجعلها أكثر سرعة وكفاءة وفاعلية.

وسيبدأ العمل بتطبيق النظام الجديد على جميع المنشآت الفندقية في المملكة اعتباراً من الاول من شباط العام الحالي.

وقامت وزارة السياحة والآثار وجمعية الفنادق الأردنية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بورشات عمل تدريبية مكثفة خلال الشهرين الماضيين من أجل التعرف على المعايير الجديدة وكيفية تطبيقها ونظام التفتيش المحوسب الذي تم استحداثه ضمن نظام التصنيف الجديد. وتم خلال حفل اطلاق النظام الجديد تخريج توزيع و الشهادات على 10 مصنفين أكملوا التدريب بنجاح ومستعدين للانطلاق في العمل مع فنادق المملكة خلال هذا العام

و6 مدربين.

يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار بدأت بتطبيق المعايير الجديدة على الفنادق التي أسست حديثاً ، إذ وصل عدد الفنادق التي خضعت للتصنيف حسب النظام الجديد لغاية الآن إلى ثلاثة فنادق ، أما بقية الفنادق الموجودة مسبقاً فسيتم تصنيفها خلال العام الحالي وسوف تحصل على نتائج التفتيش مع مهلة لتصويب الأوضاع حسب المعايير الجديدة لتصبح مع حلول كانون الثاني 2011 جميع الفنادق في المملكة مصنفة من جديد حسب هذا النظام الذي سيخضع للمراجعة والتطوير المستمرين استجابة للاتجاهات الجديدة في القطاع السياحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: «السياحة» تطلق نظام التصنيف الجديد للمنشآت الفندقية   1/2/2010, 13:10

:afro:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رشاد




مُساهمةموضوع: رد: «السياحة» تطلق نظام التصنيف الجديد للمنشآت الفندقية   1/2/2010, 13:19

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: «السياحة» تطلق نظام التصنيف الجديد للمنشآت الفندقية   1/2/2010, 20:15

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«السياحة» تطلق نظام التصنيف الجديد للمنشآت الفندقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: