اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مدرسة خاصة في العقبة تطبّع مع العدو رياضيا وتقدم لطلابها قمصانا تحمل اسم "إيلات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: مدرسة خاصة في العقبة تطبّع مع العدو رياضيا وتقدم لطلابها قمصانا تحمل اسم "إيلات"   4/5/2011, 13:41


مدرسة خاصة في العقبة تطبّع مع العدو رياضيا وتقدم لطلابها قمصانا تحمل اسم "إيلات"









وزَّعت مدرسة أهلية في محافظة العقبة "هدايا" على طلبتها عبارة عن "تي شيرت" مطبوع عليه كلمة "إيلات" المدينة الإسرائيلية المقابلة لمدينة العقبة السياحية.



وهذه القمصان هي هدية تلقتها المدرسة من إحدى الجهات الصهيونية في "إيلات".



خطوة توزيع "تي شيرت"، جاءت بدايةً ضمن توجهات المدارس الخاصة في المملكة بتقديم الهدايا على الطلبة لتحفيزهم، قبل أنْ تحمل "شبهة" تطبيعية انتبه لها الطلاب بعد احتفال أقيم في المدرسة مؤخَّراً، ليبلغوا أهاليهم بالأمر.

وعبَّرَ وليُّ أمر طالب عن غضبه الشديد من إقدام المدرسة على توزيع "تي شيرت" يحملُ اسم مدينة صهيونية، معتبرا أنَّ ذلك يُعدُّ "تشجيعا على التطبيع".



مديرة المدرسة بدورها برَّرت الحادثة بـ "خطأ غير مقصود"، ارتكبته السكرتيرة، مشددة على أنه تمَّ على الفور سحب كل "تي شيرت" مكتوب عليه "إيلات"، من الطلبة، واستبدالها بأخرى.



توزيعُ "تي شيرت إيلات" لم يكن الحادثة الأولى التي تحملُ شبهة تطبيع بالنسبة للمدرسة، فقد نقل موقع "واي نت نيوز" الصهيوني في العام 2009، تقريرا مصوَّراً لطلبة أردنيين وصهاينة يخضعون لتدريبات مشتركة، كجزء من مساعي التطبيع، والزعم بتصوير المشهد بأنَّ هناك علاقات حميمة تربط الطلاب الأردنيين بنظرائهم في كيان العدو من خلال الرياضة.



وكان الموقع الصهيوني كتب في حينها "في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة أعمال عنف، انضَمَّ طلابٌ أردنيون مع آخرين صهاينة في إيلات إلى ملعب كرة القدم، أملا في مستقبل أفضل. إنَّ هذا الأمر هو حلم رجل واحد هو (دوف شريف)، ليفتح الباب على مصراعيه للعلاقات بين الأطفال الإسرائيليين والأردنيين من خلال الرياضة".



وُيعرِّفُ الموقع "دوف شريف" بأنه "رجلٌ مقيمٌ في إيلات كانت له رؤية بين الأطفال عن طريق الاتصال في مدرسة رابين الثانوية، التي يرأسها سيمحا هاريل، ومدرسة (...) في العقبة المجاورة".



ويتابع الموقع في سرد وقائع الحادثة "تحقيقا لتلك الغاية انخرطت بالخطوة وحدة العناية المركزة الإيطالية وجمعية رسل السلام الأردنية، وبعدئذ بدأ الطلاب الاردنيون بعبور الحدود إلى إيلات وتدريبهم مع رفاقهم على لعبة كرة القدم في مدينة في جنوب فلسطين المحتلة، ما أثبت رؤية شريف أن هناك وسيلة أخرى تتحقق بجمعهم مع بعضهم من خلال الرياضة".



وتمَّ حينها تعيين مدرب للفريق المشترك الذي ضمَّ 12 لاعبا أعمارهم 12 عاما تقريبا في إيلات، حيثُ يعرِّفُ موقع "واي نت نيوز" المدرِّبَ بأنَّهُ "تعلَّمَ مهارات التدريب في إسبانيا، وأنَّهُ معروفٌ دائما بنجاحه".



ونُقلَ عن المدرب قوله "أحبُّ أيَّ شيء له علاقة بربط الشعوب من مختلف الثقافات، وأنا منذ عام أتكلم العربية، وعلى اتصال مع الأطفال الأردنيين بشكل سريع، وأنا سعيد بذلك".


وعندما سئل عن رأيه في المشروع، قال: "في كلمة واحدة: إنه رائع، يدفئ القلب أن نرى جميع الأشخاص منهمكين في ذلك. أنت تفعل أشياء صغيرة للأطفال، لكن في نهاية المطاف هذا يُعَدُّ أمرا كبيرا بالنسبة لنا أنْ تعزز العلاقات بين بعض الناس على الجانب الآخر من الحدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: مدرسة خاصة في العقبة تطبّع مع العدو رياضيا وتقدم لطلابها قمصانا تحمل اسم "إيلات"   4/5/2011, 14:02

معقول لهالدرجة وصلت معهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: مدرسة خاصة في العقبة تطبّع مع العدو رياضيا وتقدم لطلابها قمصانا تحمل اسم "إيلات"   5/5/2011, 01:05

حملت السكرتيرة الموضوع كامل
مدير التعليم الخاص لازم يوصله خبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدرسة خاصة في العقبة تطبّع مع العدو رياضيا وتقدم لطلابها قمصانا تحمل اسم "إيلات"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: