اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 شمول الطلبة بمبادرة «سكن كريم»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: شمول الطلبة بمبادرة «سكن كريم»   25/1/2010, 15:25

قال وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد طالب عبيدات ان مجلس الوزراء اعتمد في جلسته المفتوحة التي عقدها يومي الجمعة والسبت الماضيين استراتيجية الوزارة فيما يخص مشروع سكن كريم بعد ان تم تعديل بعض محاورها لتشمل ايجاد اسكانات خاصة بالطلبة الذين يدرسون في الجامعات البعيدة عن مكان سكناهم.

واضاف عبيدات في تصريح لـ"الدستور" ان من بين التعديلات التي اضافها مجلس الوزراء على الخطة طريقة التمويل بحيث تكون من خلال البنوك وايضا بالشراكة مع القطاع الخاص بحيث تصل فترة السداد الى 30 عاما بدل 20 عاما بهدف تخفيض قيمة القسط الشهري.

ولفت الى ان الحكومة سترفع الى جلالة الملك الاستراتيجية التي اعدتها لمشروع سكن كريم منتصف الشهر القادم ، مبينا ان المبادرة الملكية السامية من اولى اولويات الحكومة.

وقال ان الحكومة ستلتزم باستدامة المبادرة الملكية "سكن كريم لعيش كريم" حيث وضعت الوزارة استراتيجيات قصيرة الامد هدفها التسويق من خلال اربعة محاور رئيسية هي: ايجاد نوافذ تمويلية تصل بها فترة السداد الى 30 عاما بدل 20 عاما والهدف منها تخفيف قيمة القسط الشهري ، ايجاد فرص تمويلية مع البنوك تصل بها قيمة التمويل الى %50 من راتب الموظف بدل السابق الذي كان بنسبة %35 والهدف منه اتاحة الفرصة لاكبر عدد ممكن من اصحاب الدخل المحدود والمتدني ، عدم التقيد بعدد افراد الاسرة مما يتيح الفرصة للاسر الكبيرة مهما كان عددها ، توسيع الشريحة المستفيدة من المبادرة من خلال دمج ابناء القوات المسلحة الذين لا يملكون اسكانا عسكريا بالاضافة الى اصحاب الدخل المتدني الذين يحصلون على رواتب دون 250 دينارا.

وعن الاستراتيجية طويلة الامد قال عبيدات ان الحكومة تسعى لتغيير المواصفات الفنية للشقق من حيث المساحة وايجاد مدن سكنية نموذجية متكاملة بحيث تحتوي على منازل وشقق وخدمات متكاملة وبنية تحتية تشمل المدارس ، مراكز صحية ، مساجد ، ملاعب تنسجم مع جميع شرائح المجتمع.

واكد عبيدات ان الخلل السابق بعدم توفر البنية التحتية كان من الاسباب التي اثرت على تسويق الشقق ، حيث قامت الوزارة بانشاء البنية التحتية مع انشاء الشقق وبنفس الوقت من خلال الشراكة مع القطاع الخاص ، مشيرا الى ان الوزارة طلبت من جمعية المستثمرين دراسة جديدة للتسويق والبناء والتمويل.

واشار عبيدات الى انه سيكون هناك برنامج تسويقي مناسب خلال الاسابيع القادمة وان عدد الشقق 8440 شقة سيجري لها تسويق مناسب يلمسه جميع المنتفعين من اصحاب الدخل المحدود والمتدني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: شمول الطلبة بمبادرة «سكن كريم»   25/1/2010, 19:11

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: شمول الطلبة بمبادرة «سكن كريم»   30/1/2010, 05:18

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: شمول الطلبة بمبادرة «سكن كريم»   6/9/2011, 17:06

شمول الطلبة بمبادرة «سكن كريم»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شمول الطلبة بمبادرة «سكن كريم»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: