اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ارتفاع أسعار اللحوم البلدية والدجاج وبيض المائدة والزيوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: ارتفاع أسعار اللحوم البلدية والدجاج وبيض المائدة والزيوت    4/5/2011, 00:13

أظهرت دراسة أعدتها وزارة الصناعة والتجارة ارتفاع أسعار اللحوم البلدية والدجاج المجمد المحلي والمستورد وبيض المائدة، فيما استقرت اسعار شاي الغزالين وعدد من أصناف اللحوم المجمدة.

وبينت الدراسة انخفاض اسعار عدد من السلع الاساسية بنسبة 2 إلى 14 في المئة، فيما شهدت اسعار عدد منها ارتفاعا بنسبة 3 -9 في المئة، واستقرت أسعار سلع أخرى للفترة بين شهري كانون ثاني واذار من العام الحالي.

وبحسب الدراسة التي شملت 20 سلعة "بينها سلع مختلفة من نفس الصنف" فقد انخفضت اسعار 9 سلع من بينها السكر والارز ماركة صن وايت وتايجر وشاي ليبتون وعدد من اصناف اللحوم المستوردة، وتحديدا لحوم العجل ودجاج مسلخ الامانة وشركات مختلفة.

وبالنسبة لاسعار مواد السكر والارز والدجاج المجمد في اسواق المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية ما زالت مستقرة ومدعومة من قبل الحكومة، ولم يطرأ عليها أي تغيير بهدف تخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين، حيث يباع كيلو السكر بـ53 قرشا والدجاج المجمد بـ160 قرشا للكيلو.

من جانب آخر اظهرت النشرة الاسترشادية الاسبوعية التي تصدرها وزارة الصناعة والتجارة –للفترة 2-5 إلى 8-5- استقرار اسعار معظم السلع مقارنة بالفترة 25-4 حتى 1-5، بما في ذلك اسعار اللحوم البلدية والمستوردة والدجاج، فيما طرأ ارتفاع طفيف على اسعار زيت الصويا وبعض انواع البقوليات.

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة انها تتابع باستمرار مجريات السوق المحلية والمتغيرات التي تطرأ عليه والتأكد من توفر جميع السلع، وخاصة الاساسية منها بأسعار مناسبة دون مبالغة.

وقالت الوزارة إن الإجراءات والقوانين التي تعمل بموجبها تضمن وفرة السلع بكميات كافية والمحافظة على توازنات السوق ومعالجة الاختلالات التي تحدث أحيانا والتصدي لحالات الشطط في الأسعار المبالغ فيها دون مبرر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف




مُساهمةموضوع: رد: ارتفاع أسعار اللحوم البلدية والدجاج وبيض المائدة والزيوت    4/5/2011, 12:47

تقبل مروري و خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارتفاع أسعار اللحوم البلدية والدجاج وبيض المائدة والزيوت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: