اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الريال والبرسا ومورينيو وميسي ورونالدو جميعهم فاشلون..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: الريال والبرسا ومورينيو وميسي ورونالدو جميعهم فاشلون..!   26/4/2011, 05:51

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب نبيل اليعقوبي – "الروح الرياضية" القلب النابض لأي رياضة في العالم بما فيها كرة القدم, الروح الرياضية لا تقتصر على اللاعبين والمدربين والمختصين بهذه اللعبة بل على الجمهور أيضاً داخل وخارج الملعب وهو للأسف ما يفتقده السواد الأعظم من عشاق المستديرة في عالمنا العربي. "بالطبع هناك عدد كبير من الجماهير الواقعية التي استثنيها من هذا المقال".

ريال مدريد وبرشلونة الناديين الأبرز في سماء الكرة العالمية حالياً, الصراع بينهما أزلي لم ولن ينتهي سواءً كان هذا الصراع بين اللاعبين أو المدربين أو جماهير الفريقين في جميع أنحاء العالم, لكن للأسف في عالمنا العربي الصراع لم يعد رياضياً أو بالأحرى لم يصبح بعد, مثال على ذلك أنني بدأت الفقرة الثانية بالقول أن "الريال وبرشلونة هما الأبرز في سماء الكرة العالمية" فبالنسبة لجماهير برشلونة كان يتوجب علي القول "برشلونة الأبرز في العالم" وبذلك سأكون حيادياً من وجهة نظرهم ولكنني سأكون متحيزاً من وجهة نظر جماهير ريال مدريد, وبالنسبة لجماهير ريال مدريد كان يتوجب علي القول "ريال مدريد الأبرز في العالم" لنفس السبب.

قليلون فقط من جماهير برشلونة هم من يعترفون بأن ريال مدريد فريق تاريخي وند قوي جداً وبأن رونالدو نجم عالمي, وقليلون فقط من جماهير الريال هم من يعترفون بأن برشلونة فريق المهارة والمتعة وبأن ميسي لاعب فذ, وكل ما نسمعه هو "نادي فشلونة" و"النادي التنكي" و"رونالدو المغرور" و"ميسي الفاشل", وكم كنت أتمنى أن أتصفح منتدى لريال مدريد أو لبرشلونة يتناول أعضاءه مثلاً مشاكل أنديتهم قبل الهجوم على النادي الآخر.

لا يحق لأي كاتب أو محلل أن يمتدح برشلونة إن قدم كرة جميلة أو إن سجل ميسي هدفاً رائعاً أو ينتقد الملكي إن أخفق في إحدى المباريات, حتى عندما فاز البرسا بخماسية على الريال كل من أطرى على أبناء كتلونيا من كتاب ومحللين أصبحوا من وجهة نظر المدريديين غير محايدين ومتعصبين وغير احترافيين, والعكس صحيح فعندما أبرز الريال عضلاته على البرسا في نهائي الكأس وحرمه من ممارسة التيكي تاكا لم يتقبل البرشلونيين الإطراء على مورينيو ورونالدو أو حتى المباركة لهم بالكأس لأن ذلك بعيد كل البعد عن الحيادية على حد قولهم.


أي تحليل لأداء البرسا هو انحياز لهم وأي تحليل لأداء الريال هو انحياز لهم, ومن النادر جداً أن تجد من يتقبل حقيقة إخفاق فريقه أو يعترف بإبداع الفريق الآخر حتى أن حاجز الاحترام يخترق بسبب التعصب الكبير والذي أعمى بصيرة عدد كبير ممن لا يدركون من وجهة نظري التعريف الحقيقي لكلمة "الحيادية أو التحيز".

المؤسف حقاً أن كتلونيي ومدريديي الأصل ليسو متعصبين لهذه الدرجة كما هو الحال في الوطن العربي وهو ما استشفيته من تعليقاتهم على صحفهم "الماركا" و"الآس" و"سبورت" ..الخ مع العلم أن هناك خلافات سياسية بين قطاع كتلونيا والعاصمة مدريد أي أنهم تعصبهم إن كان حاصلاً فهو مبرر.

علينا أن نتمتع بالروح الرياضية وأن نكون أكثر عقلانية وواقعية و, فالريال وبرشلونة ومورينيو وغوارديولا وميسي ورونالدو جميعهم أيقونات كروية مميزة, لكن بتعصبنا الأعمى سنجد أن الريال والبرسا ومورينيو وميسي ورونالدو جميعهم فاشلون ولن نجد أي إعلامي أو صحفي أو كاتب محايد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الريال والبرسا ومورينيو وميسي ورونالدو جميعهم فاشلون..!   26/4/2011, 14:38

بس ميسي رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الريال والبرسا ومورينيو وميسي ورونالدو جميعهم فاشلون..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: