اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تجمع بني حسن": يا جلالة الملك قل لهم كفى..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: تجمع بني حسن": يا جلالة الملك قل لهم كفى..   26/4/2011, 03:30

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أشهر "تجمع أبناء بني حسن من أجل الوطن" بيانه الأول مطالبا بمحاربة الفساد بكافة أشكاله ومحاكمة المفسدين، وإعادة صياغة "عقد اجتماعي" يعيد الفعالية والتوازن للصيغ السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفق تأسيس إصلاحي.

ورفض التجمع أن تستخدم القبيلة وكل القبائل الأردنية كبندقية للإيجار أو فزاعة في حقل سمسار – على حد وصفهم- مؤكدين على أنهم دعاة إصلاح يتلاقون وسائر الدعوات الإصلاحية والقوى الوطنية الطاهرة على تأسيس دولة مدنية دستورية، بعيدا عن القوى والشبكات الفاسدة المتغولة على الدولة ومؤسساتها، على أن يرعى هذه الدولة الجيش العربي ومؤسسات الأمن.

واستهجن التجمع ما أسماه "لعبا بالنار" من قبل "قوى الاختطاف الشعبي" التي تحاول أن تختلق كيانات "قوة واستنفار شعبية " بموازاة الدولة المؤسسية ، واللعب على خيار التهديد بالحرب الأهلية، مؤكدين رفضهم لأن يكونوا طرفا في أي صراع من هذا اللون، لأنهم يعتبرون أن الأردنيين وحدويون وطنيون من كافة الأصول والمنابت.

ووجه التجمع رسالة إلى جلالة الملك طالبوه فيها بأن يقطع دابر من يوظفون المطالب الإصلاحية في أيقونات الأجندة الخارجية، مشددين على أن من يطالب بالإصلاح ليس أقل ولاء من أي أردني آخر.

وأضاف البيان: "يا جلالة الملك.. إننا لا نبيعكم والوطن ولاءً زائفاً أو كرنفالاً تصفيقياً صاخباً وعابراً.. إننا شيء مختلف، يخاطبكم بكل عبارات الصراحة والأمانة، ولنحاصر معك قوى الشد العكسي والانتهاز النفعي .. وليضع جلالتكم حداً لمن يعسكرون المجتمع بين موالاة ومعارضة .. يا جلالة الملك قل لهم: كفى".

وشدّد التجمع على أهمية محاربة الفساد، معتبرا أنه "آن الأوان لإنقاذ الأردنيين مما آلت إليه الأوضاع، جرّاء سرقة ونهب مقدرات الوطن على يد طغمة فاسدة استقوت على الدولة والمواطن، واستولت على مفاصل النفوذ المؤسسي الوطني، جعلت الوطن برسم البيع" بحسب ما جاء في البيان.

التجمع الذي قال في بيانه بأنه يمثل تيارا عريضا من المخلصين في هذا الوطن، يهدف لتأسيس مرجعية للشباب والشيوخ والراغبين من أبناء الوطن للإسهام في حماية الأردن، أكد على أنه "سيصدر بيانات لاحقة توضح موقفه من القضايا العالقة والمستجدة على اتساع رقعة الوطن".

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

((تجمع أبناء بني حسن من أجل الوطن))

البيان رقم ((1))




الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيه الذي اصطفى وبعد:

تحية عربية إسلامية يزجيها أبناء بني حسن للأمة والوطن ولكل الجاهدين في حركة الاحتجاج العربية وهم يؤصلون لحركة الإستقلال الجديد وينتفضون لدحر القهر والإستبداد وتعقيم المفسدين والفساد ... وقهر مشروعات الإستخذاء والصهينة والاستغراب ..

من نحن..؟

نحن من قبيلة عفت يدها حينما باع كثير من الناس ... ولم تكن يوما لتصنع مجدها بسلطان مستمد من أجنبي أو مستعمر.. فانبرت مهمشة وأبنائها.. لقاء عفة الأحفاد بعد الأجداد.. فهي كما كانت إلى جوار القبائل العربية والأردنية الطاهرة، كتلة إيمانية في جيش الفتح الأيوبي وستبقى في المعسكر المتقدم للأمة والوطن الأردني والجيش العربي .. من حطين إلى الكرامة الخالدة .. رغم الإقصاء والتشويه والتحريف المرحلي الذي لا بد له من نفاذ ..

إننا .. تيار عريض مع المخلصين في هذا الوطن .. عزمنا على تأسيس مرجعي وواع يجمع شبابنا وشيوخنا والراغبين من أبناء وطننا للإسهام في حماية الدولة الأردنية وإنقاذنا كأردنيين مما آلت إليه أوضاعنا جرّاء سرقة ونهب مقدرات الوطن على يد طغم فاسدة استقوت على الدولة والمواطن.. واستولت على مفاصل النفوذ المؤسسي الوطني.. ناسخة شبكة فاسدة آن تفكيكها.. جعلت الوطن برسم البيع.. فهم فاسدون مهما تأنق "هندامهم" وتهندست الفاظهم أو أحكمت ديباجاتهم.. لكن رائحة فسادهم تزكم المكان وتتخطى الحدود والزمان.. مهما تشدقوا بالمواطنة وتباروا وتزلفوا بالولاء والإنتماء.. أو تغلفوا برداء الديموقراطية وتقنعوا بالليبرالية والمشاركة الإستراتيجية أو مشروعات وطروحات الخصخصة الدرامية والمسرحية.. حتى سد الأفق ببيع أصول الدولة وإفقارها وتكبيلها للرأسمال العالمي والتسمين "النخبوي الإحتكاري" الداخلي.. الذي أنتج حجم المديونية الخرافي..

إننا.. نمد أيدينا لكل القوى الوطنية الطاهرة لصيانة الدولة الأردنية وفق إعادة صياغة "عقد اجتماعي" جمعي لا نخبوي نفعي يعيد الفعالية.. والتوازن للصيغ السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفق تأسيس إصلاحي تعددي مستمر ومستديم.. مستعينين بالله تعالى ثم عاقدين الأمل على القيادة الهاشمية المستنيرة كقيادة محل وفائنا وولائنا.. وشراكة كل القوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني وقطاعات الدولة المتعددة لكي نعبر بالوطن والمواطن طريق الإصلاح والإخلاص.. وترسيخ عافية الدولة المدنية الدستورية الحاكمة بعيدا عن القوى والشبكات الفاسدة المتغولة على الدولة ومؤسساتها .. يحمي ذلك كله جيشنا العربي الباسل ومؤسسات الأمن العام..تلك المؤسسات التي تضم أبناءنا وإخواننا الذين هم منا ولنا إذ نهيب بهم أن ينظرون للمعتصمين من أبناء وطننا.. والمسيرات السلمية بذات الحميمية الأردنية الغالية فهم عنوان شرف رائد ونحن لهم على محاصرة الفاسدين.. ناصر ورافد ..

يا صاحب الجلالة ..

إننا إذ نزجي التحية لكم وأنتم من أشرف بيوت العرب واذ تعمر قيادتكم عمر الأمة خلفاً وسلفاً.. ذكاءً وحنكةً وأخلاقاً..

إننا لا نبيعكم والوطن ولاءً زائفاً أو كرنفالاً تصفيقياً صاخباً وعابراً .. إننا شيئ مختلف.. يخاطبكم بكل عبارات الصراحة والأمانة ونقول:- فليبادر جلالتكم لتدارك الأوضاع من خلال النظر للمطالبين بالإصلاح انهم ليسوا الأقل ولاءً .. وليقطع جلالتكم دابر من يوظفون المطالب الإصلاحية في إيقونات الأجندة الخارجية.. ولنحاصر معك قوى الشد العكسي والانتهاز النفعي .. وليضع جلالتكم حداً لمن يعسكرون المجتمع بين موالاة ومعارضة.. فالاستقطاب المهيمن يصنعه فقهاء اختطاف المشاهد الشعبوية وأولئك الذين يبدعون الزج بأبنائنا ضد أبنائنا... ويختلقون كيانات "قوة واستنفار شعبية" بموازاة الدولة المؤسسية.. يا جلالة الملك قل لهم كفى.. كفى هذا الحصار وكفى كفى لعباً بالنار.. فكلنا من شتى الأصول والمنابت والأديان أردنيون وحدويون وطنيون ولن نتمثل قول الشاعر :

قال اليابس للأخضر احلم بحرب أهلية حتى نتساوى

بل نقول:

فيما بيننا بالتبادل نحن الماء الذي يسقي اليابس ليتساوى مع الأخضر بهاءً وجمالا..

يا قبيلتنا.. وكل القبائل.. نحن لسنا بندقية للإيجار.. ولا فزاعة في حقل سمسار.. نحن دعاة إصلاح واستنهاض همم وإجلاء إفهام عقول.. هذه رؤيتنا.. وهذا وعينا.. نجمع حوله الخيرين ممن الفكر والإصلاح همهم..

حيث ستصدر بيانات لاحقة توضح موقفنا من القضايا العالقة والمستجدة على اتساع رقعة الوطن.. اللهم ألف بين قلوبنا فمنك وحدك الفلاح والصلاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: تجمع بني حسن": يا جلالة الملك قل لهم كفى..   26/4/2011, 05:25

مشكورة وعد و تقديري لعشائر بني حسن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: تجمع بني حسن": يا جلالة الملك قل لهم كفى..   26/4/2011, 05:27

عشيرة المليون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجمع بني حسن": يا جلالة الملك قل لهم كفى..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: